حبوب منع الدورة قبل بيوم

شيماء صدقي 28 أغسطس، 2022

حبوب منع الدورة قبل بيوم

حبوب منع الدورة هي عبارة عن مجموعة من الأدوية الهرمونية التي يتم استخدامها من قبل السيدات حتى يتم تأخير موعد الدورة الشهرية، وذلك في حالات الضرورة مثل الزفاف او أداء فريضة الحج والعمرة حيث أنه لا يفضل تناولها بكثرة، يختلف الوقت المناسب لتناول الحبوب على حسب نوع الحبوب ونسبة الهرمون بداخلها، هناك بعض الأنواع التي تحتاج السيدة إلى تناولها قبل موعد الدورة بأربعة أو خمسة أيام حتى ثلاث ايام، لكن وقف الدورة الشهرية قبل موعدها بيوم واحد يعد أمر صعب لكن قد يفلح مع بعض السيدات. 

افضل انواع حبوب منع الدوره 

  • ليونيل: ينصح  الأطباء بتناول هذه الحبوب ثلاث مرات في اليوم قبل خمسة أيام قبل موعد الدورة الشهرية ويمكن تناولها بأمان تام حتى انتهائها 
  • حبوب Steronate nor : تعد حبوب ستيرونات نور من أشهر الحبوب التي يتم تناولها من أجل تأخير الدورة الشهرية ويتم تناولها مرتين في اليوم قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام. 
  • حبوب ياسمين: تعد حبوب ياسمين من أكثر أنواع الحبوب فاعلية وسرعة في التأثير على موعد الدورة الشهرية وتعمل على تأخير طوال فترة تناول الحبوب. 
  • حبوب Climen : يفضل تناول هذا النوع من الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية بأربعة أيام على الأقل من موعد الدورة الشهرية المنتظر، بموجب ثلاث مرات في اليوم. 
  • حبوب Norethisterone : يعد النور يتسترون من أهم الأدوية الفعالة التي تساعد في العمل على تأخير الدورة الشهرية ويجب تناولها قبل خمسة أيام من موعد الدورة المنتظرة. 

كيف اوقف الدورة قبل نزولها بيوم 

يمكن أن يتم وقف الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم من خلال العديد من الطرق والأساليب الطبية التي تعمل على وقف نزول الدماء، لكن يجب قبل تناولها استشارة الطبيب من أجل وصف العقار المناسب لك ومن بين هذه الطرق ما يلي: 

  • حبوب منع الحمل الفموية: يساعد مثل هذا النوع من حبوب منع الحمل الفموية على وقف الدورة الشهرية قبل نزولها ويتوقف فاعلية الدواء على حسب نسبة الهرمونات الموجودة بداخله، مما يؤخر الدورة لفترة محددة. 
  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية: يعد عقار الإيبوبروفين من أهم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تعمل على تسكين الألم وتخفيف نزول الدماء. 
  • التامبون: يعمل التامبون على منع النزيف من داخل المهبل، فلا تلاحظ السيدات وجود دماء خارجة من الجهاز التناسلي، لكن هناك العديد من السيدات قد اشتكين من هذه الطريقة فهي غير مريحة على الإطلاق بالنسبة لهم. 
  • ناهضات الهرمون المطلق لموجهة الغدد التناسلية: عادة لا يتم اللجوء إلى استخدام مثل هذا النوع من الهرمونات إلا في حالات نادرة للغاية وذلك لكثرة الآثار الجانبية التي تصاحب مثل هذه الطريقة. 

هل يمكن إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها 

الإجابة الصحيحة والعلمية على هذا السؤال هو أنه لا يمكن وقف نزول الدورة الشهرية بعد نزولها، لكن هناك بعض الطرق التي تساعد في الإسراع من نزولها مما يجعلها تنتهي في مدة أقل من المعتاد ومن بين هذه الطرق ما يلي: 

  • اللجوء إلى الحركة الزائدة وممارسة بعض أنواع الرياضة مثل المشي والسباحة بعيدًا عن الرياضات العنيفة، وقد أثبتت التجارب أن مدة النزف للسيدات اللاتي يمارسن الرياضة أقل من المعتاد. 
  • الوصول إلى النشوة عن طريق ممارسة العلاقة الحميمية قبل موعد نزول الدورة الشهرية بصورة مباشرة، يساعد بقوة في العمل على زيادة تقلصات عضلة الرحم وطرد الدماء المتراكمة وانسداد الأوعية الدموية النازفة. 
  • مضادات الالتهاب  غير الستيرويدية ومن بينها الإيبوبروفين والذي يعد من الأدوية الفعالة في التخفيف من حدة النزيف والسيطرة على ألم الدورة الشهرية والتخفيف من حدة الأعراض المرافقة لها. 
  • عدم اللجوء إلى استعمال الأدوات التي تعيق نزول الدم خارج المهبل حيث أن هذا الأمر يؤثر بصورة سلبية على مدة النزيف. 

ما هي أضرار حبوب منع الدورة 

بالرغم من أن حبوب منع الدورة هي حل سريع يساعد في منع نزول الدورة الشهرية لفترة مؤقتة، لكن لا يجب استخدامها بدون حاجة ماسة وتحت إشراف الطبيب المختص، حيث أنه بالنهاية دواء وله العديد من الآثار الجانبية ومن بينها: 

  • تعرض السيدة إلى الإصابة بفقر الدم وذلك نتيجة نزول الطمث بصورة غزيرة بعد التوقف عن تناول هذه الحبوب. 
  • عدم القدرة على معرفة وجود حمل من عدمه، مما قد يؤثر بصورة سلبية على الجنين في حالة الحمل. 
  • يصاحب تناول هذه الحبوب العديد من الاضطرابات النفسية والشعور بالقلق والتوتر الشديد والتقلبات المزاجية الحادة، فهي بالنهاية حبوب هرمونية. 
  • اضطرابات في الدورة الشهرية وعدم انتظامها ويحدث ذلك عادة في حالة تناول الحبوب بصورة متكررة دون اللجوء إلى استشارة الطبيب. 
  • الشعور بالصداع والضيق والغضب الشديد الأمر الذي يؤثر على علاقة السيدة الاجتماعية والعاطفية. 

طريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية 

تتساءل العديد من السيدات عن الطريقة الصحيحة لاستخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية، وسوف نجيبك عن الطريقة الصحيحة في إطار الحديث عن حبوب منع الدورة قبل بيوم وهل هي فعالة وإليك الطريقة: 

  • هناك بعض الحبوب التي يتم تناولها ثلاث مرات في اليوم على حسب نسبة التركيز الموجودة بها. 
  • مرتين في اليوم حيث أن هناك بعض الحبوب التي يظهر تأثيرها بصورة سريعة وتحتوي على نسبة من الهرمونات أعلى من الطرق الثانية، لذلك يتم اللجوء إلى تناولها مرتين في اليوم. 
  • مرة واحدة في اليوم: تعد حبوب منع الحمل الهرمونية هي الوسيلة التي تمنع نزول الدورة الشهرية ويتم تناولها مرة في اليوم، لمدة 21 أو 30 يوم وذلك على حسب نوعها. 

حبوب منع الدورة قبل بيوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د