الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الاستثمار في البيتكوين

بواسطة: نشر في: 10 نوفمبر، 2021
mosoah
كيفية الاستثمار في البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين التي تعتبر العملة الأكثر تداولًا بل والأعلى سعرًا بنسبة أرباح ومعدل ارتفاع في سوق التداول 1000% فقد استطاعت تلك العملة الرقمية أن ترفع سعرها في السوق العالمي من 3.800 دولارًا أمريكيًا إلى 60 ألف دولار أمريكي هل تخيلتم حجم أهمية هذه العملة لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كيفية الربح من هذه العملة.

كيفية الاستثمار في البيتكوين

البيتكوين هي المكتسحة السوق العالمي بصورة لا يمكن تصورها لكن الأمر ليس بهذه السهولة في الدول العربية لأنها ما زالت قيد الدراسة من حيث ماهيتها ومدى تأثيره على اقتصاد الدولة قبل الانجراف في الاستثمار بها لهذا وعلى حسب موقعك الجغرافي وما به من ظروف اقتصادية يمكنكم الاستثمار من خلال:

الاستثمار في صناديق التداول

  • تعتبر الصناديق من الطرق المربحة للاستثمار في البيتكوين برغم أن هناك بعض الدول التي لا تحب هذه التعاملات وتحاول أن تمنعها وتحظر من الاستثمار فيها ومثال على هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وتنقسم الصناديق إلى 12 مصدر جميعهم لا يتم الاستثمار في البيتكوين مباشرة بل هناك الكثير من الطرق والخطوات والكثير من الاستثمارات التي ستضطر أن تشترك بها حتى في النهاية تصل أموالك إلى البيتكوين ويتم الاستثمار فيها.
  • هذه الصناديق قد تكون مشكلة لأن هناك بعض الجهات التي تعتبرها أمر شبه المراهنات وهو ما قد يضر بمصلحة اقتصاد الدولة ولابد أن تحصل على موافقة رسمية حتى يتم الاستثمار فيها.

الاستثمار في أسهم البيتكوين

  • هناك الكثير من الشركات المالية التي تستحوذ على قدر كبير من البيتكوين وتعتبر هي شغلتها الأساسية  فتقوم هذه الشركات بطرح أسهم في البورصة خاصة بعملة البيتكوين.
  • هذه الأسهم تبدأ أن يرتفع ثمنها في سوق المالية أو ينخفض هذا السعر على حسب حجم البيتكوين الاستثماري في هذا الوقت لذلك فإن صافي الربح من هذه الأسهم يكون على حسب شعر البيتكوين في أخر الجلسة.
  • لو وقع اختياركم على هذه الطريقة يفضل أن تختاروا الشركات التي استطاعت من الأرباح أن تبني لنفسها أصول رقمية ضخمة، ويجب أيضًا أن يتم المقارنة بين العديد من الشركات لمعرفة حجم كل واحدة منهم في الأسواق.

  الاسثمار في تكنولوجيا البيتكوين

في حالة إن كنت تريد الاستثمار في البيتكوين ليس فقط الشركات والأسهم هما الحل الوحيد والمربح في الاستثمار فهناك المواقع الإلكترونية التي تعمل على الاستثمار في عملة البيتكوين بجانب أنها تقدم لك العديد من المزايا الأخرى ومن أهم تلك المواقع:

موقع FXVC

  • من خلال الدخول على موقع أف أكس في سي يمكنكم الاستثمار في عملة البيتكوين من خلال توفير  عملية استثمار منظمة من حيث دفع الأموال وتلقي الاستثمار وهو ما يسهل عليك الحفاظ على أموالك دون وجود نسبة خسارة أو وجود خطر على الأموال من النصب.
  • تتميز تلك المنصة أيضًا بأنه يعمل لديها مجموعة من خبراء الاستثمار الذين يخططون جيدًا كيف ومتى يتم استثمار أموالك بصورة تجعلك دائمًا في ربح.
  • الموقع حاصل على العديد من التراخيص مع دفع رسوم أقل من أي موقع أخر في مقابل العمولات كما أن الموقع يمتلك أصول خاصة بالتداول في الأسواق المالية.

موقع Quantum AI

  • هو أحد المواقع الرائدة في مجال الاستثمار في البيتكوين لكن ليس بصورة عادية بل من خلال الذكاء الاصطناعي.
  • ما يميز منصة كوانتام عن غيرها من مواقع استثمار  البيتكوين أنها منصة  مجانية تمامًا ليس عليها أي رسوم ولا عملات فأنت تقوم بإنشاء حساب على المنصة بطريقة إنشاء الحساب العادية ومن بعدها تبدأ في أن تقوم بإيداع أموالك بحد أدنى 220 يورو حتى تبدأ في الاستثمار.
  • ما يوفره هذا الموقع هو إمكانية العمل على الاستثمار الآلي ولأن الذكاء الاصطناعي هو العامل الرئيسي في عملية الاستثمار فهو دائمًا ما يقوم بدراسة أحوال السوق ومن ثم يبدأ في أن يرسل لك أولًا بأول أخر أخبار حركة التداول ومن ثم ينبهك متى يجب أن تبيع أو تشتري أسهم البيتكوين.

موقع eToro

  • هو أحد المواقع العالمية المتعارف عليها في استثمار البيتكوين والتي توفر لك عملية استثمار رابحة لا محالة.
  • يعتبر موقع أتورو أحد الوسطاء بين أموال المستثمر وأصول البيتكوين في الأسواء المالية وما يميز هذا الموقع عن غيره أنه يتيح لك الاستثمار في 16 نوع من العملات الرقمية غير البيتكوين وهو ما يضمن لك عملية استثمار ناجحة بلا محالة.
  • يشرف على هذا الموقع مجموعة من المؤسسات المالية الدولية التي تفرض عليه نوع  رقابة دقيق جدًا وهو ما يضمن لك عملية استثمار أمنة من أي اختراق أو سرقة.
  • كما يتيح الموقع لعملاءه إمكانية شراء البيتكوين دون أي عمولة ويمكنكم الدفع من خلال التحويلات البنكية وبطاقات الخصم المباشر وهو ما يعتبر من أهم مزاياه.

كيف يمكن شراء عملات البيتكوين

قد يكون الاستثمار عبر الأسهم أو الصناديق ليس كافيًا لبعض الناس التي ترغب في شراء عملات البيتكوين ومن ثم تقوم ببيعها في وقت يكون سعرها مرتفعًا إلى الحد الأقصى وفي كل الأحوال يجب عليك أن تنتبه من أحد أهم الأمور ألا وهي أن البيتكوين يجب أن تشترى من موقع موثوق فيه حتى تأمن أموالك وعملية استثمارك وعلى هذا يمكنك:

شراء عملة البيتكوين من خلال حساب باي بال

  • من منا في الوقت الحالي لم يسمع بال باي بال فهو أحد البنوك الرائدة في مجال التعامل المالي الإلكتروني من خلال ربط حسابك ببطاقة دفع مباشر أو بحساب بنكي مفعل.
  • ويمكن استخدام باي بال في شراء البيتكوين على حسب الخدمات التي يوفرها البنك الإلكتروني والخصومات الخاصة بعملائه على هذه العملة.
  •  لكن عليك أن تعرف أنه سيكون هناك فرق في عمولة الشراء وذلك على حسب الفرق بين سعر البيتكوين وسعر الدولار الأمريكي وهي العملة الرسمية التي يتعامل بها باي بال.

شراء عملة البيتكوين من خلال البطاقة الائتمانية

  • لا يمكن لبطاقتك الائتمانية الحالية أن تشتري لك عملات البيتكوين من أي موقع مختص بذلك لذلك أنت بحاجة للذهاب إلى البنك لتقوم باستخراج بطاقة ائتمانية خاصة بشراء العملاء الرقمية من السوق الافتراضي.
  • لكن عليك أن تعرف أن استخدام البطاقات الائتمانية في عملية الشراء سيعرضك إلى رسوم إضافية ألا وهي رسوم المعالجة التي توفر لك الحماية من أي عملية نصب إلكتروني.
  • وفي الأصل تعتبر البطاقات الائتمانية الخاصة بالعملات الرقمية ذات سعر مرتفع بصورة كبيرة وهو ما يجعلها ليس الخيار الأول للكثير خصوصًا الذين يعتبر الاستثمار في البيتكوين هواية.

ما هو شغل البيتكوين

إذا كنت ستستثمر في عملات البيتكوين عليك أن تعرف ما هو استخدام البيتكوين في السوق المالي والتي تعمل في الأساس على:

نظام تسلسل البيانات

  • وهو المعاملات المالية الخاصة بمجال المعلومات والتي تقوم بتسجيل بنوك معلومات خاصة يتم التعامل فيها من خلال البيتكوين التي تتحول إلى التشفير في عمليات التداول ومن ثم عمليات التعدين.
  • وما يجعل هذا المجال ثابتًا وتقل فيه معدل الخطورة هو أنه من الصعب التغير فيه بصورة كبيرة إلا من خلال نظام الذكاء الاصطناعي الذي تم وضعه للإشراف على هذه العملية بأكملها وهو أمر غاية في التعقيد.

التعدين

  • هو الشكل الثاني في كيفية عمل البيتكوين في الأسواق المالية وعلى هذا تبدأ المؤسسات المالية الكبرى في إصدار العملات الافتراضية أولًا ومن بعدها تبدأ في تحويلها إلى مجموعة من الخوارزميات وهنا يبدأ المشاركين في عملية التعدين في الدخول إلى النظام الخوارزمي وهم الذين يمتلكون التأثير الأكبر على سعر البيتكوين في الأسواق ومن بعدها يبدأ أن يتم طرح البيتكوين في البورصات العالمية.

هل الاستثمار في العملات الرقمية حلال أم حرام

حتى الآن مازال هناك الكثير من الجدل حول البيتكوين أو العملات الرقمية بصورة عامة فهل هي من المحرمات شرعًا أو يمكن للمسلم أن يستثمر فيها؟

  • لم تصدر هيئة العلماء إصدار حكم واضح وصريح في هذا الشأن لكن في خلال الأبحاث التي تقوم بها فقد توصلت إلى أن أصول عقود التعامل مع شركات التعدين الخاصة بالبيتكوين والعملات الرقمية بصورة عامة فهي تعمل على الاستثمار بشرط ضمان رأس المال أي أن الربح أمر لا مفر منه وكأن الإنسان متأكد من أنه سيحدث بالفعل وهو ما تطلق عليه الشريعة مصطلح “القرض الربوي”  أي أنه نوع من أنواع الربا.
  • ومن خلال الدراسات أيضًا تبين أن لهذه العملات خطورة بالغة على اقتصاد الدولة وبالتالي اقتصاد الفرد وهو ما سيسبب أزمة وهو ليس الأصل في الاستثمار الذي يكون الهدف الأول منه هو تلقي قدر كبير من الربح.
  • وحتى الآن مازالت هيئة كبار العلماء تعمل على التوصل إلى ماهية العملة الإلكترونية لضمان الحكم الشرعي فيها من الأصل وهل لها قوام وأصل أم أنها وهمية لدرجة لا تعود بالنفع على الإنسان أبدًا.

وبهذا قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة إجابة شاملة على كيفية الاستثمار في البيتكوين وما هو حكم الدين الإسلامي في هذه القضية الهامة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع