مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صيغة شكوى ضد شركة تأمين

بواسطة:
صيغة شكوى ضد شركة تأمين

تعرف على صيغ الشكاوي ضد شركات التأمين حيث يتعرض في بعض الاحيان الاشخاص الي حوادث الطرق مما يؤدي الي حدوث بعض الضرر في السيارة سواء للمتصادم او المصادم،مما يجعلهم يطرقون ابواب شركات التأمين الخاصة بهم للحصول علي التعويض المناسب و لكن تمالطهم الشركات في دفع مستحقات التأمين أو ترفض الدفع و يصبحون في حيرة من امرهم .

لذا نقدم لك صيغة شكوي مقدمة ضد شركة التأمين النقد السعودي و المستندات المطلوبة عند تقديم الشكوي.

صيغة شكوى ضد شركة تأمين

في حالة مماطلة شركة التأمين أو عند عدم رغبتها في دفع المستحقات المطلوبة عن الضرر المتسبب بالسيارة يستطيع العميل التقدم بالشكوي ضد شركة التأمين للحصول علي مستحقاتهم، لذا نقدم لك صيغة شكوي ضد شركات التأمين و بعض الاوراق المطلوبة.

كيف اقدم شكوى على شركة تامين :

المدعيان : المدعي الاول . ………………… و رقم الهوية الوطنية (……………………..) و عنوانه ( ————————————)

المدعي الثاني —————– و رقم الهوية الوطنية ( —————– ) و عنوانه ( ———————————- )

المدعي عليه و شركة التأمين ( _____________________________ ) الموجودة بعنوان ( ———————————— ) بسبب المطالبة بدفع ثمن الضرر و العطل المادي المتسبب في السيارة و المقدر بمبلغ رسوم قيمته ………………. دينار

الوقائع :

  • يمتلك المدعي الاول سيارة خاصة من نوعية ———– لونها —————— ذات موديل ————— و رقمها ————————- بينما يمتلك المدعي الثاني سيارة خاصة من نوعية ————— لونها ———— ذات موديل ————- و رقمها ———————- و هي مؤمن عليها من قبل شركة التأمين بحسب رقم عقد التأمين ————————–
  • و بموجب يوم ———————- الموافق ————————- و خلال قيادة المدعي عليه الثاني لسيارة المدعي عليه الاول ادي ذلك الي حدوث عملية تصادم بينها و حدوث بعض الاضرار في السيارة .
  • بسبب حدوث عملية التصادم اثناء السير المشار اليها في النقطة السابقة فقد تضرر المدعي بحدوث اضرار مادية و معنوية بسيارته ” الجهة الامامية – الجهة الخلفية ” مما ادي الي دفع العديد من المبالغ لهذه الاضرار.
  • و قد طالب المدعي عليهم من شركة التأمين دائما ضرورة دفع تعويضات عن الاضرار التي حدثت لهما و لكن الشركة ممتنعة عن الدفع بدون وجه حق او مستند قانوني مما دفعهم الي رفع هذه الشكوي لكم، لذا نرجو ان تنظروا في هذه الشكوي المقدمة.

المطالب :

  • رغبة المدعي عليه من شركة التأمين ضرورة اتخاذ القرار بسرعة في دفع المستحقات المالية مقابل للاضرار المادية و المعنوية التي يعاني منها بسبب حادثة السير.
  • ان يحدد الوقت و التاريخ وقت السداد الذي سوف يحصل فيه المدعي عليه مستحقاته الماليه

 

 

 

و لكم جزيل الشكر

المستندات المطلوبة عند تقديم الشكوي :

هناك عدد من المستندات اللازم تقديمها مع الشكوي ضد شركة التأمين و هي :

  1. صورة اثبات الهوية
  2. صورة رخصة القيادة
  3. صورة استمارة ملكية السيارة او عقد الايجار
  4. صورة وثيقة التأمين الخاصة بك و بالطرف الثاني
  5. صورة تقرير حادث المرور او اذن الاصلاح
  6. صورة تسعيرة الورش
  7. صورة رد شركة التأمين لرفض الدفع او المماطلة.