الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أرخص تأمين السيارة في السعودية

بواسطة:
ارخص تامين السيارة

إيجاد أرخص تأمين السيارة ضد الغير أمر ضروري للغاية، ويقدم موقع الموسوعة كل المعلومات التي تجتاحها عن أهمية التأمين على السيارة و التأمين الإلكتروني على السيارات، كما نقدم لك أرخص أسعار للتأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية.

أهمية التأمين على السيارة

إن السيارة من الممتلكات الغالية في حياتنا، ولهذا فإنه من واجبنا الحفاظ عليها وعلى أنفسنا ضد الحوادث والأضرار التي قد تقع بها، ولهذا فإن التأمين على السيارة يعتبر من الأمور الهامة والضرورية والتي يجب على كل مالك سيارة القيام بها، واليك أهمية تأمين السيارة:

الشعور بالأمان والحماية

حيث أن التأمين على سيارتك ضد الحوادث يُشعرك بالأمان وعدم الخوف من الحوادث والخسائر، حيث أن التأمين يحررك من خوفك من تعرض سيارتك أو سيارة غيرك للأذى وهذا يؤدى لاسترخاء أثناء القيادة، مما يجعل قيادتك افضل واكثر ثقة بكثير.
وهذا لا يعنى أبداً الإهمال من جانبك لان هذا الفعل قد يعرضك للمسائلة القانونية من قبل الشرطة وشركة التأمين التي ستحقق في الفعلة قبل دفع أي تعويضات.

توفير النزاعات

الطرق مليئة بالسيارات وعند تعرض أي من هذه السيارات للضرر فإن الأمر يتحول في أحيان كثيرة إلى معركة طاحنة بين المتخاصمين مما يضر بأمن الأفراد والمجتمع، ولكن في حالة وجود تأمين على السيارة فالشخص لا يضطر للدخول في معركة مع الآخرين لأنه ببساطة يعلم أن شركة التأمين ستتحمل الخسائر الناجمة عن هذا الحادث.

حماية المجتمع

إن التأمين على السيارة يحمي المجتمع من الكثير من الخسائر التي يتعرض لها نتيجة للحوادث على الطريق، حيث أن شركات التأمين تقوم بكافة الإصلاحات اللازمة والناتجة عن الحوادث التي تحدث على الطريق، وفي المقابل فإنها تقوم بإعادة تأمين هذه الحوادث لدى شركات تأمين كبرى وعالمية وبالتالي فهي تتقاضى أجرا عما تقوم بتأمينه من حوادث.

توفير الأموال

إن عملية التأمين على السيارة توفر الكثير على صاحب السيارة في حالة الحادث، حيث أن تعرض السيارات للحوادث قد يتطلب الكثير من الإصلاحات وقطع الغيار والتي تكلف الكثير من المال وهو ما يضطر صاحب السيارة لدفعه في حالة كانت السيارة غير مؤمن عليها، ولكن في حالة التأمين فإن صاحب السيارة يقوم بدفع مبلغ شهرى كقسط من أقساط التأمين وفي المقابل فإن الشركة مسئولة عن كافة الإصلاحات الخاصة بحادث السيارة.

 

التأمين الإلكتروني على السيارة

الكثير من شركات التأمين تقوم حالياً بتوفير خدمات تأمين إلكتروني للسيارات في المملكة العربية السعودية، بحيث يمكنك القيام بالتأمين على سيارتك أونلاين دون الحاجة للذهاب إلى الشركة والخضوع لمعاينة وتضييع الساعات من وقتك في هذا معاملات ورقية لا داعي لها.

شروط التأمين الإلكتروني على السيارة

من اجل إتمام عملية التأمين على السيارة إلكترونياً، يجب عليك أن تقوم بتوفير الأوراق التالية:

  • لابد من توافر الهوية الوطنية أو الإقامة الخاصة بك.
  • وجود عنوان ثابت لك.
  • توفر نسخة إلكترونية من الاستمارة أو البطاقة الجمركية.
  • وجود بطاقة ائتمانية من أي نوع أو بطاقة سداد.
  • لابد وان توفر خمس صور مختلفة وواضحة للسيارة.

أسعار أرخص تأمين السيارة في السعودية :

إذا كنت تفكر في التأمين على سيارتك، فمن الأفضل أن تتأكد أولاً انك حصلت على أرخص سعر للتأمين، واليك اهم النقاط التي يجب أن تعرفها عن أسعار التأمين على السيارة.

العوامل التي تحدد سعر تأمين السيارة

هناك مجموعة من العوامل يتحدد على أساسها سعر التأمين على السيارة، وهو الأمر الذي يجب أن تضعه في الاعتبار قبل القيام بالتأمين:

نوع السيارة

حيث أن هناك قيمة التأمين تتحدد حسب نوع السيارة والموديل الخاص بها، كذلك حالتها إذا كانت جيدة أم لا، بالإضافة إلى معلومات آخري عن تاريخ حصولك على السيارة وترخيصها.

تاريخ الحوادث الشخصي

قبل الحصول على التأمين لابد للشركة أن تتأكد من معلوماتها كاملة عن تاريخك الشخصي مع الحوادث، وما هو معدل تكرار هذه الحوادث، وأسبابها حتى تقوم بتحديد أسعار التأمين المناسبة.

نوع التأمين

إن أسعار التأمين على السيارة تتحدد بناء على نوع التأمين الذي ترغب فيه لسيارتك إذا كان :

  • التأمين ضد الغير

وهو نوع من أنواع التأمين الأساسي للسيارات، حيث يدفع كل شخص مبلغ ثابت لا يتغير ولا يتأثر بنوع السيارة، وطبقاً لهذا النوع تقوم شركة التأمين بإصلاح سيارة الشخص الأخر إذا تعرضت للاصطدام من قِبل سيارة المؤمن، وبالتالي فهي تحمى من النزاعات بين الأفراد لأنها توفر حل سهل للمتنازعين على السيارة.

يجب أن تكون الحادثة غير مقصودة حتى يتم دفع مبلغ التأمين وإصلاح السيارة ولكنه لا يقوم بتوفير التأمين للسيارة الخاصة بالشخص المؤمن ذاته، فهي تختص بإصلاح سيارات الغير التي تنتج عن أخطاء المؤمن فقط.

  • التأمين الشامل

وهو اغلي سعراً من التأمين ضد الغير حيث انه شامل لكل شئ الحوادث، الحرائق، السرقة ، الحوادث المجهولة وغيرها من الكوارث التي يتعرض لها صاحب السيارة، ولكنه في المقابل اغلى سعراً من انواع التأمين الاخرى.

أرخص شركات التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية:

شركة اتحاد الخليج :

وهى تقدم خدمات تأمينية للسيارة بأسعار مناسبة مثل:

سعر تأمين سيارة هيونداى أكسنت بسعر 719 ريال.

سعر تأمين سيارة هيونداى سوناتا بسعر 866 ريال.

سعر تامين سيارة تويوتا أفالون بسعر 810 ريال.

شركة الاتحاد التجاري:

ويقدم أسعار تنافسية لتامين السيارات ، واليك بعض أمثلة أسعاره:

سعر تامين سيارة هيونداي سوناتا بسعر 782 ريال.

سعر تأمين سيارة هيونداى النترا بسعر 1000 ريال.

سعر تأمين سيارة تويوتا بيك اب 1050 ريال.

يمكنك تفقد هذا الموقع لمعرفة أرخص وافضل أسعار التأمين على السيارات:

http://www.ammenha.com/

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات تأمين على السيارات المختلفة بأسعار جيدة فاحرص على اختيار افضل خدمة بأفضل سعر ممكن، و احرص على تحرى الدقة في اختيار نوع التأمين المناسب لك.

مواضيع ذات صلة

ارخص تأمين ضد الغير

ارخص تأمين ضد الغير