الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فروع البنك الاهلي المفتوحة وقت الحظر بالسعودية

بواسطة: نشر في: 1 يونيو، 2020
mosoah
فروع البنك الاهلي المفتوحة وقت الحظر بالسعودية

في المقال التالي نوضح لكم ما هي فروع البنك الاهلي المفتوحة وقت الحظر بالسعودية بالتفصيل، فالبنك الأهلي يُعد من أعرق المؤسسات المصرفية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وترجع سبب شهرة البنك إلى وجود عنصر الأمان والثقة بينه وبين العملاء، الأمر الذي جعل شريحة كبيرة من المواطنين يُقبلون لإيداع أموالهم به، والقيام بكافة الخدمات البنكية والمصرفية من خلاله، كما أنه يُتيح العديد من الخدمات للعملاء، ويسعى دائماً لتطوير تلك الخدمات وجعلها بأعلى جودة.

ويقوم البنك بتقديم خدماته من خلال الفروع الموجودة في كافة المُدن السعودية، أو من خلال الموقع الإلكتروني التابع له، وبعد فرض حظر التجوال في المملكة يرغب الكثير من العملاء في معرفة ما هي مواعيد دوام الفروع، وأي الفروع تعمل في الوقت الحالي، وهذا ما سنجاوب عليه بالتفصيل من خلال فقرات موسوعة التالية، فتابعونا.

فروع البنك الاهلي المفتوحة وقت الحظر بالسعودية

بعد إعلان وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن اكتشاف حالات مُصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بدأت الحكومة بالإعلان عن اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية التي تهدف من الحد من انتشار الفيروس المميت الذي استطاع إصابة الملايين حول العالم، ومع ازدياد تسجيل الحالات في المملكة بدأت الدولة في تشديد تلك الإجراءات.

فتم فرض حظر التجوال بداية لمدة تصل إلى 12 ساعة، وأُغلقت الكثير من الأسواق التجارية وأماكن التجمعات العامة، وتم إغلاق المساجد والمسجد النبوي والمسجد الحرام، وتعليق رحلات الطيران لفترة مؤقتة، وكانت كل تلك القرارات بهدف الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين.

وقد ألزمت الحكومة كافة المؤسسات بالالتزام بتلك القرارات، والالتزام بساعات الحظر، الأمر الذي أدى إلى تغيير مواعيد عمل الكثير من المؤسسات، كما أدى إلى تقليل ساعات العمل، وتقليل الأيام التي يذهب فيها الموظفون إلى الشركات والفروع، وإذا كُنت عزيزي القارئ من عُملاء البنك الأهلي السعودي، وترغب في معرفة ما هي الفروع المتاحة في وقت الحظر، فسنوضحها لكم بالتفصيل في السطور التالية.

دوام البنك الأهلي السعودي في الحظر

في سابق الأمر كانت كافة فروع البنك الأهلي السعودي مفتوحة أمام العملاء بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً، ولكن مع فرض حظر التجوال، وصدور قرارات بتقليل العمالة، وتقليل ساعات العمل، أصدرت مؤسسة النقد بيان تأمر فيه باكتفاء الموظفين بالعمل عن بعض لمدة ستة عشر يوماً، وعدم التوجه إلى الفروع، وذلك للتقليل من التزاحم وتواجد أعداد كبيرة في مكان واحد، الأمر الذي قد يزيد من فرصة انتشار المرض، باستثناء الحالات الطارئة التي يجب على الموظفين فيها التوجه إلى مقر البنك.
فقد أكدت مصادر أن كافة فروع البنك الأهلي في كافة مدن المملكة العربية السعودية مغلقة في الوقت الحالي، ولن تقوم بفتح أبوابها أمام العُملاء إلى بعد المرور من تلك الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وفي حالة رغبة العُملاء بالقيام بأي عمليات بنكية أو مصرفية أو القيام بتحويل الأموال، فيمكن إتمام تلك الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني التابع للبنك، وإذا كُنت عزيزي القارئ أحد عُملاء البنك الأهلي السعودي، فيمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال النقر على الرابط التالي (انقر هنا)، لإتمام كافة المعاملات المصرفية.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أن كافة فروع البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية مُغلقة في الوقت الحالي، ولا توجد أي فروع مفتوحة للعملاء، ويمكن للعملاء القيام بالعمليات البنكية عبر الإنترنت فقط وليس عبر الفروع، ومن الجدير بالذكر أن تلك القرارات جاءت في مصلحة المواطنين والمقيمين، حيث تهدف إلى الحفاظ على سلامتهم من انتشار الوباء بينهم.