مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب

بواسطة:
برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب

معلومات قيمة حول برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب يتضمنها مقالنا الآتي على موسوعة. يهتم الكثير من مستخدمي الحاسب الآلي أو الكمبيوتر بمتابعة آخر التطورات الخاصة بالبرامج الواجب توافرها لديهم،  والتي تعمل على تحسين أعمالهم، كما تعتمد وبشكل رئيسي على استخدام الحاسب الآلي. ومن بين برامج مختلفة، تبرز هذه المجموعة كأحدث أنواع البرامج الضرورية للوندوز في الحاسوب ..

أسماء برامج الكمبيوتر ووظائفها

برنامج win tonic

وهو من البرامج المصممة خصيصاً لفحص جهازك وحذف الملفات الغير ضرورية، أو البرمجيات الضارة كالفيروسات، و التي قد تتسبب في الحاق الأضرار بجهازك، ويمكنك win tonic من تشغيل أكثر من عملية لفحص جهازك وتنظيفه، كما انه ذو واجهة أنيقة؛ لذلك فالتعامل معه أمر سهل.

برنامج Integrity downloader

من أحدث برامج تحميل الملفات، يتميز بفحص مبدأي لرابط التحميل وهل هو آمن أم لا؟ ، كما أن التعامل معه مألوف إذ يعتمد على ما جرت عليه أمور التحميل في برامج التحميل الأخري ، من الجمع بين اكثر من رابط في قائمة، وعند انتهاء تحميل ما يحتويه الرابط سيعرض عليك البرنامج فحص ما قمت بتحميله أولاً عن طريق أداة Virus Total للتأكد ما إذا كان البرنامج خبيث أم لا؟

برنامج QQ Player

يعد من أهم برامج تشغيل الوسائط الإعلامية كملفات الصوت والصورة ، ولكنه يتميز بكونه يدعم جميع صيغ ملفات الفيديو والصوت والتي تعمل على جميع الهواتف المجمولة والآي فون أيضا، وهو ما يمكنكم أيضا من تشغيل فيديوهات بجودة عالية على جهاز الحاسب الآلي لديكم.

برنامج Vitomu

تريد فصل الصوت عن الصورة والاستماع إليه بعدها بالصيغة المناسبة لك؟ إليك Vitomu والذي يعد من أفضل البرامج التي تم ابتكارها خصيصاً لأجل هذا الغرض. التعامل مع البرنامج سهل؛ فما عليك سوى إدراج ملف الفيديو بالبرنامج للتعرف عليه، ومن ثم إعطاء الأمر بفصل الصوت عن الفيديو، واختيار الصيغة المناسبة لحفظ الصوت، وسماعه في وقت لاحق.

برنامج Scan transfer

يُعد من البرامج المميزة ، والتي تساعدكم على نقل الملفات المتنوعة من الجهاز المحمول إلى جهاز الحاسب الآلي، دون الحاجة إلى كابل، أو تثبيت أي برامج على هاتفكم المحمول. إن كل ما تحتاجونه لإتمام نقل ملفاتكم من المحمول إلى جهاز الحاسب الآلي هو أن يتصل الهاتف والكمبيوتر بنفس شبكة الإنترنت. فقط ستنتقل الملفات بالاعتماد على قوة الشبكة المتصلة للجهازين. ولهذا فScan transfer برنامج يضمن لكم نقل ملفاتكم بسرعة كبيرة ومميزة.

برنامج Virtual Hidden Disk

صُمم هذا البرنامج خصيصاً لإنشاء مساحة خاصة على القرص المدمج لحفظ ملفاتك الخاصة بعيداً عن المتطفلين. التعامل معه بسيط؛ إذ يمكنك من إنشاء كلمة سر كما تشاء بعد تنشيطه، تقوم بعدها بحفظها.

تأتى بعد ذلك خطوة جديدة وهى الضغط على Open في واجهة البرنامج ليقوم البرنامج بعدها بقليل في إنشاء قرص وهمى. فإذا انتقلت بعدها إلى File Explorer ستجد القرص V الخاص بك جاهزاً لتخزين أي ملفات شديدة الخصوصية بك.

البرنامج آمن، فبمجرد الخروج منه سيختفى القرص الخاص بك تلقائياً. وعند حدوث انقطاع للتيار الكهربي أثناء إظهار قسمك الخاص ، سيختفى تلقائياً مجرد عودته.

أفضل برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب

برنامج concenturio

يعطى البرنامج اهتماماً لكبيراً لأصحاب الذاكرة الضعيفة نوعاً ما، أو أولئك المشغولين دائماً؛ فيساعدهم في تذكر أهم الأحداث والمهام من خلال ظهور عد تنازلي يظهر في الخلفية.

يمكنك إضافة مناسبة لاحقة أو حدث هام قريب في الـ Task list ليقوم البرنامج بتذكيرك بإشعارات مرئية ومسموعة أثناء عمل الكمبيوتر

أما بالنسبة للتذكيرات الهامة والجارية؛ كموعد استراحة مثلا أو اجتماع فيمكن حفظ تذكير بالأمر كـ single task .

فقط حدد المهام التي تريد تذكيرك بها، ثم اضغط Start ليبدأ البرنامج عمله في تذكيرك.

برنامج Secret Messager

يساعدك هذا البرنامج على تشفير الملفات أو النصوص التي تريد الاحتفاظ بخصوصيتها. فهو إما يساعدك على تشفير الرسائل مثلا فيحولها إلى رموز وحروف غير مفهومة، أو القيام بتشفير جميع الملفات الأخري كالصور مثلا. واجهة البرنامج بسيطة، والتعامل معه سلس. كما أنه يحتوى على العديد من الخواص.

المتصفحين Firefox و Google Chrome

لا نستطيع أن نتغافل أهمية كلا منهما، فهما من أكثر المتصفحات الإلكترونية التي لابد من توافرها عند تثبيت الوندوز ،أو حتى بعد إعادة التثبيت. فكل منهما يمتلك خواصا سهلة ومتعددة في التعامل مع جميع المواقع، بالإضافة إلى انهما قد وفرا محركا بحث، ويتم تطوريهما بشكل دائم لإضفاء مزيد من السهولة على بعض المهام كتحميل الملفات مثلاً .

تطبيق Duolingo

إن جل ما قد تحتاج إليه في برنامج التشغيل الخاص بك ونحن في عام 2019 هو تطبيق ك Duolingo. البرنامج محفز بشكل كبير على تعلم لغة جديدة؛ إذ يقدم العديد من الجوائز في نهاية كل مرحلة تعليمية تستطيع تجاوزها. بالإضافة إلي التعامل السهل الذي يقوم عليه. كما و يمكن  تثبيته على أنظمة تشغيل .

كانت هذه هي جولة سريعة في أهم البرامج التي يحتاج إليها نظام التشغيل الجديد على حاسوبك.