الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس الجديد هذا العام

بواسطة: نشر في: 6 يونيو، 2020
mosoah
سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس

سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس ؛ فهي واحدة من ضمن أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية لجميع الموظفين في هذا القطاع، والجدير بالذكر أن هذه الرواتب تختلف تبعًا لنوع الوظيفة التي ينتمي إليها الموظف، فالقطاع يتضمن العديد من الوظائف، مثل النيابة العامة وهيئة القضاة وغيرها الكثير من الوظائف الأخرى، فلكل وظيفة سلم رواتب خاص بها يتم تحديثه سنويًا.

تقوم وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن التعديلات بشكل دوري كل عام على الموقع الإلكتروني الخاص بها، ومن خلال مقالنا اليوم على موسوعة سنعرض لكم سلم رواتب الخاص بأعضاء هيئة التدريس لعام 2020.

سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس

تسعى وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية دائمًا إلى تحقيق التطور في مجال العمل بتوفير الفرص لأكبر عدد من العاملين، كما تحرص على تحقيق الرضا بين موظفين هذا القطاع بزيادة قيمة الرواتب المقدمة إليهم سنويًا، وبالتالي يدفعهم ذلك إلى العمل بجد.

وزارة الخدمة المدنية هي المسئولة عن جميع الوظائف الحكومية وكافة أعمال الوزارات بالمملكة العربية السعودية، وهي التي تقوم بطرح سلم الرواتب السنوي الخاص بجميع المهن بشكل دوري، فلكل وظيفة راتب خاص بها، بالإضافة إلى اختلاف الرواتب داخل الوظيفة الواحدة فراتب المعيد يختلف عن راتب المحاضر ويختلف عن غيرهم من الأعمال المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس فالراتب يعتمد بشكل أساسي على المكانة العلمية، ومن خلال سطورنا التالية سنوضح لكم سلم الرواتب الخاص بكافة الأعمال المتعلقة بالتدريس في المملكة.

سلم الرواتب الجديد

  • المعيد: راتب المعيد في المرتبة الأولى 6650 ريال سعودي وقد يصل إلى 12460 ريال في حين وصوله إلى المرتبة الخامسة عشر، والعلاوة الثانوية الخاصة بهذه الوظيفة تقدر بحوالي 415 ريال سعودي.
  • المحاضر: راتب المحاضر بالمرتبة الأولى هو 8765 ريال سعودي، وعند وصول المحاضر إلى المرتبة الخامسة عشر يكون راتبه 15905، والعلاوة السنوية تصل إلى 510 ريال سعودي.
  • أستاذ مساعد: يصل راتبه في المرتبة الأولى إلى 12765 ريال سعودي، ويبلغ الراتب حوالي 20745 ريال عند وصولة للمرتبة الخامسة عشر، وتقدر قيمة العلاوة الثانوية بحوالي 570 ريال سعودي.
  • أستاذ مشارك: يبلغ راتبه في المرحلة الأولى 16080 ريال سعودي، وقد يصل راتبه إلى 25390 ريال في المرتبة الخامسة عشر، وتبلغ قيمة العلاوة السنوية لهذه الوظيفة 665 ريال سعودي.
  • أستاذ: يصل راتب الأستاذ إلى 18420 ريال سعودي في المرتبة الأولى وعند بلوغ المرتبة الخامسة عشر قد يصل الراتب إلى 28710، العلاوة السنوية الخاصة بهذه الوظيفة مقدارها 735 ريال سعودي.

وللتعرف على المعلومات المتعلقة بسلم رواتب أعضاء هيئة التدريس الذي أطلقته وزارة الخدمة المدنية لعام 2020 بشكل دقيق يمكنكم الاطلاع على الصورة التالية.

سلم رواتب اعضاء هيئة التدريس

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله كافة المعلومات المتعلقة باستفساركم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص تساؤلكم ولاطلاع على سلم الرواتب الخاص بالوظائف الأخرى يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة من خلال الضغط على هذا الرابط، فالوزارة تقوم بتحديث المعلومات المتعلقة بهذا الأمر بشكل دوري، في الختام نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وأن ندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.