نماذج أفضل صيغة خطاب زيادة راتب

هدى عبد السلام 28 أغسطس، 2020

نقدم لكم فيما يلي خطاب زيادة راتب من خلال هذا المقال فتابعونا. في كثير من الأحيان يسعى الموظف لزيادة راتبه من خلال الاجتهاد في عمله وتأدية المزيد من المهام الإضافية، ليتقدم بعدها لصاحب العمل بطلب لزيادة مستحقة في راتبه بناء على ما يبذله من جهود، وفيما يلي على موقع موسوعة نقدم لكم نماذج لخطابات طلب زيادة في الراتب للاستعانة بها.

خطاب زيادة راتب

  • حتى تتقدم بطلب لزيادة راتبك تأكد مسبقاً بأنك ملتزم بجميع القوانين واللوائح الخاصة بمقر عملك، منضبط في مواعيد الحضور والانصراف، وتنجز جميع المهام المطلوبة منك بكفاءة.
  • قم بتدعيم طلبت بالمهام التي أنجزتها والأهداف التي حققتها، وكافة ما قمت بتنفيذه خلال فترة عملك ومجهوداتك التي ساهمت في نجاح المؤسسة.
  • وكذلك ارفق بطلبك عدد الساعات الزائدة التي قضيتها في العمل دون الحصول على مقابل عنها، وأيضًا اذكر ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة التي تعاني منها البلد التي تقيم بها.
  • كما يمكنك طلب مراجعة التقارير الخاصة بأدائك الوظيفي إن كانت جيدة، فمن الممكن الاستعانة بها لتدعيم الطلب.
  • من الأفضل أن يكون موعد تقديم الطلب بعد نجاح المؤسسة في تحقيق هدف ما أو مشروع ما، وقتها سيكون للموظف الحق في طلب زيادة راتبه.
  • إذا كان الموظف قد حصل على زيادة في راتبه في وقت قريب، فيجب تجنب طلب زيادة جديدة إلا بعد مرور فترة مناسبة طبقًا لما يراها الموظف والمدير المسؤول.
  • كذلك يجب تجنب التقدم بطلب لزيادة المرتب في حال عدم مرور فترة طويلة بعد التحاق الموظف بالعمل، فيجب أولًا إثبات الولاء للمؤسسة وإثبات الانضباط في العمل وإنجاز جميع المهام المطلوبة قبل التقدم بهذا الطلب.
  • وتجنب أيضًا في الخطاب عقد مقارنة بين راتبك ورواتب باقي الزملاء، بل اجعل تركيزك منصبًا فقط على نفسك وعلى ما تقدمه وما تستحقه.
  • إذا كانت المؤسسة التي تعمل بها تعاني من أزمات مادية، فاعلم أن الوقت ليس مناسبًا للتقدم بطلب مثل هذا.
  • يجب الالتزام بكتابة خطاب طلب زيادة الراتب بطريقة رسمية ومهذبة، وتجنب أسلوب التهديد بترك العمل في حالة رفض الطلب.
  • لا يُستحسن كتابة الخطاب بخط اليد، بل من الأفضل كتابته على الكمبيوتر وإرساله عبر البريد الإلكتروني مطبوعًا.

إذا انطبقت عليك الشروط السابقة يمكنك الاسترشاد بالنماذج التالية :

نموذج طلب زيادة راتب موظف

السيد/…………

مدير شركة/……..

تحية طيبة وبعد،

أتقدم لكم بخطاب رسمي لطلب زيادة راتبي، وأنا موظف في قسم…..، لمدة ………أعوام، وأبذل قصارى جهدي في العمل لتأديته بأفضل ما يمكن ويُشهد لي بالكفاءة من المسئول المباشر لي، فأنا دائماً أضع مصلحة الشركة وفق أولوياتي، وأبذل قصارى جهدي لإنجاح تلك المؤسسة التي أتشرف بالعمل لها، لذا كلي أمل بتقديركم لما أبذله من جهود ومنحي زيادة في الراتب كما ترونها مناسبة، ولكم مني جزيل الشكر.

التوقيع…………………

خطاب زيادة راتب جاهز

السيد/……….

مدير/………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أتوجه لأعضاء الإدارة الموقرين بطلبي لزيادة الراتب كوني على دراية تامة بتقدير الشركة لطلبي والتعامل معه بجدية تامة، فأنا خلال فترة عملي في قسم………. لمدة……….. لم يسبق أن قصرت في تأدية واجباتي ومهامي، وأبذل كل ما في وسعي للارتقاء بمستوى العمل في الشركة قدر الإمكان، لذا أطلب زيادة راتبي بما يتوافق مع ما أبذله من جهود فلم يعد ما أتقاضاه ويبلغ …….يكفيني لسد حاجاتي الرئيسية ويمكني من مواجهة غلاء الأسعار وتكاليف المعيشة المرتفعة، وأعد سيادتكم بالتفاني في عملي لتحقيق نتائج أفضل.

التوقيع/……………….

خطاب زيادة راتب مختصر

السيد/………

مدير عام شركة/………..

تحية طيب وسلام أما بعد،

خلال فترة عملي معكم في الشركة حرصت على أن أكون على قدر المسئولية الموكلة إلي، وعملت على بذل جهدي في تأدية ما يطلب مني من واجبات ومهام حتى أتمكن من تأديتها وتسليمها بالجودة المطلوبة، كما أنني ملتزم بكل القوانين التي تضعها الشركة وتنص عليها اللائحة المنظمة للعمل، وكل ما سبق يشجعني على التقدم لكم بطلب لزيادة ما أتقاضاه من راتب شهري، وكلي ثقة من نظركم لطلبي بجدية وتقديره وهذا ما اعتدناه منكم تجاه جميع الموظفين خاصة المجتهدين.

التوقيع/……………….

نموذج زيادة أو تعديل راتب

سيادة المدير العام للشركة/……..

سلام الله عليكم وبعد،

فإني أتوجه لكم بطلبي اليوم لزيادة ما أتلقاه من أجر مقابل ما أقوم به من أعمال، كوني ضاعفت جهودي على مدار الشهور السابقة وخرجت بنتائج أفضل ساهمت بارتقاء وتحسين مستوى العمل، لذا أرجوا من سيادتكم تقدير جهودي التي تتضاعف بشكل ملحوظ منذ استلامي العمل لديكم، ولكم مني كامل الاحترام والتقدير.

التوقيع/……………….

نموذج طلب زيادة مرتب

السيد/…………

مدير شركة/……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة

أتقدم إليكم بهذا الطلب، وأرجو أن ينال من سيادتكم كل الاهتمام، فأنا موظف بالشركة أعمل في قسم….، ومنذ التحاقي بالعمل منذ عامين وأنا أقدم كل ما استطيع حتى أنجز مهام عملي على أكمل وجه، وفي الكثير من الأحيان تزداد عليّ الأعباء الوظيفية وبالرغم من ذلك لا أتأخر في تنفيذها، لذلك أتقدم إليكم بطلب زيادة راتبي خاصة بعد زيادة المهام المطلوبة مني وأيضًا للغلاء الفاحش الذي نواجهه في الفترة الأخيرة، مع الوعد بالتزامي بتقديم أفضل ما لدي حتى أساهم في نجاح الشركة وتقدمها.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.                                                                                                                        مقدمه إليكم/……

التوقيع/……..

نموذج طلب زيادة راتب من المدير

إلى السيد/…..

مدير عام شركة/……..

تحية طيبة وبعد

منذ أن التحقت بالعمل في الشركة بقسم…. وأنا أشعر بالفخر لكوني واحدًا من فريق العمل المتميز الذي يعمل تحت إدارتكم الرشيدة، ولقد حرصت منذ اليوم الأول لعملي على أن أكون أحد أسباب نجاح الشركة، ولذلك عملت على التفاني في تقديم كل ما استطيع ولم أبخل بأي جهد في سبيل تطوير الشركة، ويشهد لي مديري المباشر بانضباطي في العمل وإنجازي لكافة المهام المطلوبة مني على النحو الأمثل وتطور أدائي شهرًا تلو الآخر، فضلًا عن تعاوني مع زملائي في العمل، وكل ذلك دفعني للتقدم بطلب لزيادة راتبي حتى يتناسب والمجهودات التي أقدمها للنهوض بالشركة، وحتى يتلاءم مع الخبرات التي اكتسبتها بفضل عملي في هذه المنظومة المميزة.

ولكم مني جزيل الشكر وخالص الاحترام والتقدير.

الاسم/…..

التاريخ/……..

التوقيع/….

 

نموذج طلب زيادة راتب بالعربي

السيد مدير الشركة/…….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة

ما دفعني للتقدم بهذا الخطاب هو علمي بحرصكم على تقدير المجهودات التي يقدمها كافة العاملين بالشركة، فأنا أحد موظفي قسم….، وقد التحقت بالعمل بالشركة منذ 3 سنوات، وخلال تلك الفترة لم يسبق لي أن حصلت على أي زيادة في راتبي، وذلك على الرغم من حرصي على تقديم أفضل ما لدي حتى أكون من ضمن المساهمين في نجاح الشركة، فضلًا عن إنجازي لأي عمل إضافي يُطلب مني، بالإضافة إلى شهادات مدرائي وزملائي في القسم بالانضباط وتنفيذ كل ما يوكل إلي من مهام، ومع زيادة التزاماتي وارتفاع تكاليف المعيشة، أتقدم إليكم بطلب زيادة راتبي حتى أشعر بالتقدير في كل ما أقدمه للارتقاء بالشركة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

الاسم/……

التاريخ/…..

التوقيع/…….

نماذج أفضل صيغة خطاب زيادة راتب