لماذا أحب وطني للأطفال

شيماء صدقي 11 أكتوبر، 2022

لماذا أحب وطني للأطفال 

لماذا أحب وطني للأطفال هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا إلى حب الوطن ومن بينها: 

  • الوطن هو المكان الذي تم الولادة والنشأة والعيش فيه. 
  • الوطن هو مسقط رأس الإنسان ومحل الولادة ويحمل لنا الكثير من الذكريات. 
  • الموطن هو موطن الذكريات والأحلام التي لا نستطيع نسيانها. 
  • الوطن هو عبارة عن ذاكرة المواطن التي تحمل لما التجارب. 
  • حثنا الإسلام على حب الوطن. 

كلمة عن الوطن للاطفال

إلى الوطن الغالي وإلى جميع الأوطان نقدّم فيما يأتي كلمة عن الوطن خاصّة بالأطفال، تعزّز هذه الكلمة في الأطفال روح الانتماء إلى الوطن والفداء والتّضحيّة من أجله:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، إنَّ الوطن أيها الأطفال هو شرف الإنسان وانتماؤه وأصله، هو أمان المرء واستقراره ومصدر أمنه واستقراره، لذا من الواجب على الإنسان ألَّا يتردّد لحظة واحدة في بذل الغالي والرخيص من أجل الوطن وأن يعطي من أغلى الأشياء في عمره في سبيل دوام عزّة وكرامة الوطن ومن أجل دوام استقرار الوطن وأمنه، فالوطن هو الذي يحتضن الإنسان صغيرًا وكبيرًا ويحميه ويؤمن له حاجاته الأساسية من أجل أن يستمرَّ في الحياة على أرضه ويمنحه من خيراته ومياهه وهوائه ونسميه ما يؤمّن له حياة سعيدة كريمة دون نقصان، فمن حقّ هذا الوطن علينا أن نعطيه بقدر ما أعطانا وأن نمنحه بقدر ما منحنا.

كلمة مختصرة عن الوطن للاطفال

بعد ما ورد من كلمة عن الوطن للأطفال، فيما يأتي نضع أيضًا كلمة مختصرة عن الوطن وأهميته للأطفال أيضًا:

من حقّ الوطن علينا ومن واجبنا تجاهه أيها الأطفال أن نفتديه بكلّ ما نملك من المال والروح والنفس، إنَّ الوطن هو أغلى ما نملك في هذه الحياة، فليس أقل من أن يبذل الإنسان لأغلى ما يملك كلَّ ما يملك، فمن حقّه هذا الفداء، أليس هو الأرض التي تضمّ الإنسان منذ ولادته فتحرسه وترعاه وتطعمه من خيراتها وتسقيه من مائها حتَّى يشبَّ ويكبر، فيصبح من واجبه العمل في بناء الوطن وتطويره وتقدمه حتَّى يردَّ شيئًا من الدّين الذي وضعه الوطن في عنقه، فكونوا أيها الأطفال يا بناة المستقبل مستعدين دائمًا في كلِّ أيام حياتكم للفداء والبذل من أجل الوطن مهما كانت النتائج.

كلمة عن حب الوطن للاطفال

حب الوطن إيمان كما قيل، يما يأتي كلمة عن حب الوطن خاصّة بالأطفال:

الحب في الحياة له الكثير من النماذج والهيئات، وأعلاها حب الوطن، الوطن الذي يمثّل بالنسبة للإنسان أمّه وأباه وأخاه وأخته وجميع أحبابه والأشخاص الغاليين على قلبه، فهو اصل الإنسان وإليه ينتمي في كلّ وقت وحين، ومنه تتشكل طبائع الإنسان، وفيه يتربّى المرء ويعيش ويكبر ويشهد الدنيا ويعانقها، وهو الحافظ لكرامة الإنسان وعزّته وعنفوانه، فما أعظم الوطن وما أغلاه وما أصدق المرء الذي يفتدي وطنه بكلّ ما يملك، فليس في الكون شيء يستحق الفداء بعد الله -سبحانه وتعالى- مثل الوطن.

كلمات جميلة عن حب الوطن للاطفال

إنَّ من أجمل الكلمات عن حب الوطن للأطفال هي الكلمات الآتية:

  • إنَّ الوطن هو انتماء الإنسان إلى هذه الحياة، هو أروع ما يمكن أن يُعطى للإنسان، فالوطن العظيم كالأم الرؤوم تحنّ على الإنسان وتعطف عليه.
  • دام الوطن ودام حب الوطن عقيدة راسخة في نفوسنا جميعًا، حب الوطن إيمان حقيقي يجب علينا جميعًا أن نؤمن به وأن ندافع عنه بكلّ ما نملك من قوّة وعزيمة ومنعة.
  • لطالما كان الوطن أعظم وأثمن الأشياء التي يملكها الشخص في حياته، لذلك فإنَّه يبذل الغالي والرخيص في سبيل أن يحافظ على كرامة هذا الوطن، فكرامته من كرامة الإنسان وعزّته من عزّه.
  • الوطن هو أهل الإنسان وكرامته وأصله، فالإنسان الذي لا وطن له لا أصل له ولا كرامة له، والوطن عصبة المرء التي تدافع عنه في وقت الشدائد، فمن حقّ الوطن علينا جميعًا أن نبذل في سبيل استقراره كلّ ما نملك، دامت أوطاننا الغالية بألف خير من الله رب العالمين.
  • وطني الغالي أحبك كما أحب أقرب الناس إلى قلبي من أهلي وأحبابي، فأنت انتمائي لهذه الحياة، وعليك تربّيت ونشأت وكبرتُ أنا وكبرت أحلامي وآمالي في هذه الحياة.

عبارات عن الوطن جميلة للأطفال

  • يستحق الوطن أجمل الحروف وأحلى الكلمات التي تعبّر عن انتمائنا إليه وحبنا له، ومن أجمل العبارات عن الوطن للأطفال هي العبارات الآتية:
  • وطني أحبك مثلما أحب نفسي، أفيدك كما أفتدي أبنائي، أبذل في سبيلك الغالي والنفيس، فأنت أهل لهذا البذل وهذا العطاء يا أغلى الأوطان.
  • وطني الذي أحب وأهوى، أنت يا وطني أصلي و حسبي ونسبي في هذه الحياة، فكيف أتنكّر لحَسَبي وكيف أتنكّر لنسبي وأنت يا وطني أجمل الأشياء في حياتي، دمت يا وطني ودام انتمائي إليك يا أجمل وأحلى الأوطان.
  • الوطن غال وعزيز، فالوطن هو ذات الإنسان، فعلى المرء أن يحب وطنه بكلّ ما يستطيع من الحب، فهو يستحق هذا الحب ويستحق هذا الانتماء وهذا الفداء دون شكّ أبدًا.
  • وطني أربيك كما أربّي أحلامي، وأحرسك كما أحرس أطفالي وأخاف عليك كما أخاف على أهلي ونفسي ومالي، فأنت أغلى الأشياء على قلبي يا وطني الحبيب.
  • وطني الغالي الذي يرخص في سبيله كل غال، إني فداؤك أيها الوطن الغالي، دمت لي وطنًا عظيمًا يا وطني الأغلى.

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، نقدّم فيما يأتي مجموعة من العبارات القصيرة عن الوطن السعودي الغالي:

  • وطني السعودي الغالي على قلبي، أسأل الله تعالى أن يديم عليك الأمن والأمان والسلام والإسلام، دمت يا أغلى الأوطان.
  • وطني الغالي، بلادي المملكة العربية السعودية، دمت في عطاء عظيم ودام حبّك نابضًا في فؤادي يا وطني الغالي.
  • اللهمَّ أسأل أن تكرم هذه المملكة وهذا الوطن الغالي بالنعيم والرخاء والراحة والسلامة والأمن والاستقرار يا كريم.
  • وطني السعودي الذي شغفني حبًا والذي من حقّه علي أن أحبه وأفتديه بكلّ ما أملك، دمت يا أغلى الأوطان على قلبي.
  • وطني الذي أعيش على هوائك وأشرب من مائك وآكل من خيراته، أنت أم تحنو وتعطف علي أبد الدهر يا وطني الغالي، دمت يا أغلى الأوطان.
  • وطني الغالي إنَّ دمائي رخيصة في فدائك وقلبي ونبضه أقدمه رخيصًا من أجلك، دمت يا وطني الغالي، دمت يا أغلى الأشياء في حياتي.
  • أنا عاشق ولهان يا وطني، عاشق ترابك وأرضك يا وطني الحبيب، دمت لي يا وطني الغالي.
  • وطني الذي أحبه وأهواه، أنت أجمل الأوطان في هذا العالم يا وطني، دامت المملكة العربية السعودية عامرة بالحب والود في يومها الوطني في كلّ أيامها.

كلمه قصيرة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي 92

بعد ما ورد من كلمات وعبارات عن الوطن، فيما يأتي نضع كلمة قصيرة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي 92:

we, Saudi Arabians, celebrate Saudi National Day to express the need to preserve the concepts of unity, peace and brotherhood between people in the society, and to thank our fathers for their achievement, glory, and prosperity to serve humanity, under wise leadership. Saudi Arabians believe that this day is a culmination of the process of growth and development, from the era of king Abdul Aziz the Founder King to the era of the Custodian of the Two Holy Mosques His Majesty King Salman bin Abdulaziz Al Saud.

The importance of the national day stems from reminding the new generations of the achievements of their grandfathers, and instilling the cultural values ​​in their hearts, to move forward and provide the best picture of Saudi Arabia in all international forums. On the National Day, all Saudis around the world fly the Saudi green flag over buildings, and roads, and they rejoice while hugging each other wishing happiness and joy for all Saudis in the world, so that, the spirit of national unity is renewed among them.

لماذا أحب وطني للأطفال

الوسوم