الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل يوجد اقتراحات لكتب تبسط المعلومات الطبية لطالب طب لتثبيت المعلومة؟

بواسطة: نشر في: 28 مارس، 2020
mosoah
هل يوجد اقتراحات لكتب تبسط المعلومات الطبية لطالب طب لتثبيت المعلومة؟

إن كنت تتساءل هل يوجد اقتراحات لكتب تبسط المعلومات الطبية لطالب طب لتثبيت المعلومة  ) فإليك باقة من أفضل المراجع الطبية العالمية ، تُصنف دراسة الطب بكونها واحدةً من أدق المواضيع العلمية وأكثرها تخصصاً وأهمية للبشرية، لذا تجد أن الدراسة بها ببعض الجامعات العربية قد تمتد لما يصل غلى سبعة سنوات من الدراسة، الممارسة والاجتهاد حتى ينشأ الطبيب عالماً بأدق التفاصيل في مجاله، ويبحث طلاب الطب الذين يمثلون أطباء المستقبل عن أهم المراجع والكتب الطبية لتبسيط المعلومات إليهم، لذا نعرض لكم باقة من أفضل المراجع الطبية العالمية من موقع موسوعة، فتابعونا.

هل يوجد اقتراحات لكتب تبسط المعلومات الطبية لطالب طب لتثبيت المعلومة

أطلس جسم الإنسان

  • يتناول كتاب أطلس Atlas of Human Anatomy تشريحاً كاملاً لجسم الإنسان في شكل عدة أقسام وفصول مُرتبة ومنظمة بدقة مع إرفاق عدداً هائلاً من الصور التوضيحية لتشريح الهيكل العظمي للجسم، التشريح العضلي، التشريح العضوي، وذلك دون التغافل عن أية تفاصيل دقيقة توجد في الجسم.
  • يُعد الكتاب مرجعاً مهماً لا غنى عنه لأي شخص يريد أن يكون لديه المعرفة الطبية العامة أو التخصصية، فهو أحد المراجع البارزة في مجال ووصف تشريح جسم الإنسان بشكل تام.

اطلس جسم الانسان

دليل اكسفورد المعين في طب الأسنان السريري

  • يُعد دليل أكسفورد المعين في طب الأسنان السريري Oxford Hand Book Of Clinical dentistry  واحداً من أهم المراجع الطبية العالمية في تخصص طب الأسنان العملي.
  • فعادةً ما تستغرق دراسة مجال طب الأسنان فترة خمس سنوات كاملة وإن قام الطالب بضغطها فسيجد أنها قد لا تستغرق العامين وغن كنت ترغب في الحصول على خلاصة هاذين العامين فإليك Oxford Hand Book Of Clinical dentistry لتحصل على كل ما ترغب به للحصول على المعرفة الكاملة في طب الأسنان.
  • يتناول الكتاب كافة يتعلق بمجال طب الأسنان وما قد يُشخص به المريض من أمراض وآفات وكيفية علاجها والتغلب عليها بأسلوب سهل مختصر دون شرح مطول دون فائدة، ليكون مرجعاً علمياً بارزاً في مجال طب الأسنان.

دليل اكسفورد المعين في طب الاسنان

علم الأدوية السريري

  • يُعد مرجع علم الأدوية السريرية Clinical Pharmacology من أهم المراجع الطبية العالمية في مجال الصيدلة وعلوم الأدوية والذي يتكون بوجه عام من ثمانية أقسام مُرتبة تم تقسيمها إلى ثمانية وثلاثين فصلاً فرعياً يتم فيها شرح كل ما يتعلق بعلوم الأدوية وتفاعلاتها الكيميائية مع الوظائف الفيزيولوجية المختلفة في جسم الإنسان، كما تتضمن التأثيرات الناتجة عنها، ويتوافر المرجع باللغتين العربية والإنجليزية.

علم الأدوية السريري

مرجع علم الأنسجة

  •  يمثل كتاب JUNQUEIRA’S BASIC HISTOLOGY TEXT AND ATLAS واحداً من أهم المراجع الطبية العالمية نظراً لضخامته واحتواءه على كم هائل من المعلومات الطبية المتعلقة بعلم الأنسجة، معرفتها بشكل عام وخاص، تشريحها تفصيلياً.
  • وقد قام بكتابته الطبيب برازيلي الجنسية لويس جانكوبرا، وقد تم تعديله وتطويره بعد وفاة كاتبه الأصلي على يد البروفيسور أنتوني ميشير الذي أقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تمت ترجمته للعديد من اللغات العالمية ومن بينها اللغة العربية.

علم مراجع الأنسجة

مبادئ شوارتز للجراحة

  • يمثل مرجع مبادئ وممارسة الجراحة لشوارتز  Schwartz’s Principls Of Surgery من أفضل وابرز المراجع العلمية الطبية الممتازة في تأسيس دارسي الطب في المراحل الأولى من دراستهم الجامعية خاصةً في مجال الجراحة العامة، فهو يحتوي على شرح وافر لمبادئ الجراحة بما يتناسب مع عديمي الخبرة أو الخبراء الذين يريدون تجديد معلوماتهم الطبية.
  • تم نشر الطبعة العاشرة لتكون النسخة الأخيرة من هذا الكتاب في عام 2014 إلا أن عمليات تطويره وتحديث المعلومات الموجودة به لا زالت قائمة كلما تقدمت التقنيات والأساليب الجراحية.

مبادئ شوارتز للجراحة

مبادئ وممارسة الطب

  •  يُعد مرجع مبادئ وممارسة الطب ( مرجع الأمراض الباطنية) أو كتاب ديفيديون الطبي التخصصي  Davidson’s Principls And Practice Of من أهم المراجع الطبية الذي يمنح قارئه نظرة متخصصة على كل ما يحدث بداخل جسم الإنسان وذلك من خلال الإصدار الثاني والعشرين الذي يحتوي على ألف وثلاثمائة وتسعة وأربعين صفحة.
  • يتناول جسم الإنسان داخلياً تشخيصاً وكيفياً وحتى السمات البارزة له ليتمكن قارئه من معرفة الفروق الظاهرة والجوهرية لتشخيص الأمراض المختلفة، ليُعد المستند الطبي الأهم في مجال الطب.

مبادئ ممارسة الطب

لنكون بذلك قد عرضنا لكم أبرز المراجع الطبية العالمية، وللمزيد تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.