بحث عن مثلث برمودا 10 أسرار عن مثلث الشيطان لن تصدقها

روان مرسي 5 نوفمبر، 2020

بحث عن مثلث برمودا

  • نُقدم إليك عزيزي القارئ بحث عن مثلث برمودا Bermuda Triangle، أو كما يُطلق عليه مثلث الشيطان فما هي أسراره وما هو سر التسمية.
  • ولاسيما وأن هذا المثلث هو الذي أدهش العالم منذ القِدم وحتى يومنا هذا.
  • فقد صدر عن العلماء والمؤلفين في القرن العشرين العديد من الدراسات التي تدق ناقوس الخطر فيما يتعلق بقصص اختفاء حدثت في هذا النطاق الواقع في مثلث متساوي الأضلاع على مساحة مليون كم مربع، في المحيط الأطلسي المطل على بورتوريكو وفلوريدا.

مقدمة عن مثلث الشيطان

  • أفادت العديد من الإحصاءات إلى أن تلك المخاوف مجرد ادعاءات واهية لا صحة لها، إذ أنه لم يُسجل أي اختلاف أو ارتفاع في أعداد اختفاء السفن والطائرات في تلك المنطقة بالتحديد دون غيرها.
  • ولاسيما وكوّن تلك الحالات هي حوادث مُطابقة لما يحدث في مناطق الأخرى وفقًا للوكالات، فما هي أسرار مثلث برمودا وماذا عن أبرز المعلومات عنه هذا ما نستعرضه عبر السطور الآتية:
  • نتحدث في بحثنا عن مثلث برمودا الذي حير العالم فهو لغز من الألغاز التي باتت تؤرق الجغرافيون، والعلماء، إذ أنه بالنسبة لوقوعه في النطاق الجغرافي فإنه يقع تحديدًا في الجزء الغربي للمحيط الأطلسي مُطلاً على سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية.
  • حيث إن الدراسات أشارت إلى أن النقطة الأصعب والأخطر هي نقطة عميقة تُسمى خندق بورتوريكو؛  إذ أنه يقع على مسافة 30 .100 قدم في المحيط الأطلسي.
  • يرجع سبب التسمية إلى أن برمودا يتكوّن من 300 جزيرة وليست مأهوله بالسكان بشكلٍ كبير؛ إذ أن المأهول منها ثلاثين جزيرة فقط، يُذكر أن عاصمة برمودا هي هاملتون.

10 معلومات عن مثلث برمودا

  • فيما يوجد خط وهمي ممتدًا بداية مثلث برمودا من وتنتهي ولاية فلوريدا  التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.
  • اختفت العديد من المركبات والطائرات في مثلث برمودا؛ وجاءت أول حادثة منها في عام 1950مـ وهو اللغز الذي شهده الغرب في الباب الخلفي للدولة، إذ فُقدت الرحلة رقم 19 أرسلوا ، فقد جاء عن قائد الرحلة أنه ينادي قائلاً “نحن ندخل مياه بيضاء، لا شئ يبدو جيداً. نحن لا نعرف أين نحن، المياه أصبحت خضراء، لا بيضاء. “.
  • فيما اقترحت جردية سانداي أن واقعة الاختفاء تُعد من الأشياء الخارقة للطبيعة.
  • ورد أول كتاب عن مثلث برمودا عن الكاتب الصحفي فينيست جاديس بعنوان ” آفاق غير مرئية”.
  • توصلت عدد من الأبحاث غلى أن أسطورة برمودا المُخيفة من الأكاذيب التي صورها عق الكُتاب بغير قصد، فيما ذكرت البحوث الباحث دافيد لورانس كوش في جامعة بولاية أريزوناـ وصاحب كتاب لغز مثلث برمودا :الحل، أنه ما ورد في الروايات عن مثلث برمودا تحمل العديد من المغالطات، حيث إنها لا تُبنى على الأسانيد، وخاصة فيما يتعلق بالمعلومات الواردة عن اختفاء متسابق اليخت دونالد كروهرست.
  • أفاد خفر السواحل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أنهم لم يُسجلوا أية اختفاءات متكررة في تلك المنطقة بشكل غير طبيعي.

حوادث الاختفاء في برمودا

  • وقعت الحادثة الأولى في مثلث برمودا عندما اختفت سفينة روزالي الفرنسية في عام 1840مـ في برمودا، على الرغم من إرسال العديد من فرق الإنقاذ ولكن دون جدوى، فلم يظهر للسفينة أي أثر للأفراد المسافرين على متنها، أو أفراد الطاقم، ولكنهم ودوا أمر مُحير وخارق للطبيعة إذ أن السفينة ظهرت فارغة وسليمة، مما أثار الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع وطبيعة الاختفاء.
  • بينما تكررت حادثة الاختفاء في مثلث برمودا، حيث اختفت سفينة إيلين أوستين في عشرين يوليو عام 1860 مـ، فيما ذكر الكثير من الأشخاص التي أفادت بأن السفينة ظهرت خاوية على عروشها من طاقم السفينة، وخالية من الركاب، فيما لم تُفيد أي من السجلات بخروج تلك السفينة أو وقوع اختفاءها.
  • ومن أخطر ما شهدت وقائع الاختفاء في برمودا هي اختفاء سرب 19؛ وهو عبارة عن اختفاء خمسة طائرات حربية تحمل على متنها أربعة عشر طيارًا، للتدرُب على قذف القنابل، في إطار المهمات التدريبية الميدانية للقوات الجوية الأمريكية، إذ قام قائد الطائرة بالإبلاغ عن أنه ضل الطريق ولم يعد يعرف الاتجاه الصحيح، نتيجة لتعطُل بصلته، جاء هذا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، الجدير بالذكر أن الطائرات هي التي أطلقت من جُزر البهاما، مارة بولاية فلوريدا وتحديدًا في المحيط الأطلسي.
  • اللافت في حادثة الاختفاء كوّن تلك الطائرة لم يتم إيجاد المتدربين، أو الفريق إذ أنهم فقدوا الطريق، إذ أنه تم إرسال أكبر فريق إنقاذ في العالم لإنقاذ هؤلاء الرجل، حيث تم إرسال  248 طائرة في الجو، و18 سفينة.

مثلث برمودا والقران

أشار العديد من الشيوخ والعلماء أن مثلث برمودا ورد في القرآن الكريم والسنه في عدد من المواضع نذكر منها:

  • ففي السنة النبوية الشريفة جاء عن جابرٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: قال رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: “إنَّ إبليسَ يَضَعُ عَرشَه على الماءِ، ثمَّ يَبعَثُ سَراياه، فأدْناهم منه مَنزِلةً أعظَمُهم فِتنةً، يجيءُ أحَدُهم فيَقولُ: فعَلْتُ كذا وكذا، فيقولُ: ما صنعْتَ شَيئًا! قال: ثم يجيءُ أحَدُهم فيقولُ: ما تركْتُه حتى فَرَّقتُ بينه وبين امرأتِه، قال: فيُدنيه منه ويَقولُ: نِعْمَ أنتَ!!“.
  • كما ورد في القرآن الكريم أن الجن استطاع إحضار عرش الملكة بلقيس إلى مكان سيدنا سليمان؛ كما ورد في قول الله تعالى في القرآن الكريم في سورة النمل الآية 40 ” قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ”.

إلى أين يؤدي مثلث برمودا

  • هو من المناطق الجغرافية التي توجد في المحيط الأطلس وتطُل على عدد من ولايات أمريكا، من بينها ولاية فلوريدا إلى جانب بورتوريكو.
  • حيث إنه عبارة عن منطقة جغرافية في مثلث متساوي الأضلع يقع على 1500 كم في كل ضلع من الأضلع.
  • ولكن المغزى الحقيقي الذي يأتي من وراء السؤال أين يؤدي برمودا بمن يُخفيهم؟؛ مازالت تلك الإجابة في علم الله وحده، فلم تدل الدراسات أو الأبحاث إلى نتيجة واضحة أو تفسير منطقي!.

خاتمة عن مثلث برمودا

أسرار كامنة في جوف مثلث برمودا هذا المثلث الذي شغل طائفة من الكتاب والباحثين لفقد العديد من الرجال على متن طائرة تدريبية عسكرية، وعدد من الرحلات التي ذكرتها الدراسات والأبحاث.

إلا أنها مازالت تدفن في طياتها قصص وحكايات تُعتبر الأغرب على الإطلاق، فنجد أن الطائرة أو السفينة بأفضل حال على الرغم من اختفاء الركاب وطاقم العمل، فإلي أين ذهبوا ؟، وماذا حلّ بهم؟، هل تُعد تلك القصص حقيقية أم درب من دروب الجنون؟، أسرار يُخفيها برمودا في أعماقه التي تقود إلى المجهول.

عرضنا من خلال مقالنا بحث عن مثلث برمودا في مقدمة وعناصر وخاتمة، واختصينا بالذكر التعليق على الأسرار الكامنة وراء مثلث برمودا الذي يقع في الميط الأطلسي حيث يطل على ولاية فلوريدا الأمريكية، نتمنى أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع في مقالنا.

كما يُمكنكم متابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :

1-ما هو سر مثلث برمودا

2-هل تعلم عن مثلث برمودا

المراجع

1-

2-

بحث عن مثلث برمودا 10 أسرار عن مثلث الشيطان لن تصدقها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د