مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأشهر بالانجليزي بالتفصيل

بواسطة:
الأشهر بالانجليزي بالتفصيل

تعرف على تفاصيل الأشهر بالانجليزي حيث يعد التقويم الميلادي هو التقويم المتداول والأساسي لمعظم دول العالم وكل عام به 365 يوم قد تم تقسيمهم على 12 شهرا، ويؤكد الخبراء أنه كل 4 سنوات تأتي سنة فيها يوم يوم زائد عن العدد الأساسي فتسمى بالسنة الكبيسة وتعرف بالانجليزية Leap year ويكون هذا اليوم في شهر فبراير.

لكل شهر ميلادي اسم بالروماني واسم عربي ولهذا نوضح لكم أسماء الأشهر بالانجليزي والروماني والعربي الآتي:

1- يناير: كانون الثاني  January
2- فبراير:  شباط   February
3- مارس:  آذار  March
4- أبريل:   نيسان  April
5- مايو:  أيار  May
6- يونيو: حزيران  June
7- يوليو: تموز  July
8- أغسطس:   آب   August
9- سبتمبر:   أيلول   September
10- أكتوبر:   تشرين الأول  October
11- نوفمبر:   تشرين الثاني  November
12- ديسمبر:   كانون الأول December

أما شهور السنة الهجرية فهي:

(محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني، جماد الأول، جماد الثاني، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، دو الحجة)

ملحوظة فلكية:

تتميز السنة الهجرية أن بها 12 شهر قمري وبهذا تعتبر أقصر من السنة الميلادية لأنها تعتمد على الحساب الشمسي وهذا يضع فارق لا يقل عن 11 يوما لهذا من الصعب أن تكون السنة الهجرية والسنة الميلادية يمران سويا.

أصل اختيار أسماء الأشهر الانجليزية:

يؤكد الكثير من العلماء أن أصل الأشهر الانجليزية يرجع إلى التسمية الرومانية فلذلك نلاحظ أن الاسم بالانجليزية والرومانية متقارب إلى حد ما.

ماذا تعرف عن التقويم الميلادي؟

1- بداية التقويم الميلادي منذ ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، ويؤكد بعض العلماء أن الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير قد وضع هذا التقويم وظل هذا التقويم في تسلسل حتى وصل إلى الوضع الحالي الآن.

2- لقد حدد علماء الفلك أن حساب العام الميلادي مرتبط بالشمس بمعنى أن مرور عام ميلادي يعادل دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة في 365 يوما.

3-  يعد التقويم الميلادي هو التقويم المتعارف عليه الآن وتستخدمه الكثير من الدول العربية فيما عدا السعودية فهي تستخدم التقويم الهجري.

مراحل تطور التقويم الميلادي:

أخذ التقويم الميلادي الكثير من المراحل حيث تطور على حسب الكثير من الحضارات الماضية والتي أضافت وعدلت فيه حتى وصل لما نراه الآن فكانت مراحل تطوره كالآتي:

1- بداية التقويم الروماني القديم:

لقد قام الرومان قديما باستخدام تقويم عبارة عن عشرة أشهر وهذا مع بدايات الامبراطورية الرومانية في عام 753 ق.م ووضعوا أسماء لتلك الشهور ثم قاموا بتطوير التقويم إلى تقويم شمسي وقمري يحتوي على 355 يوما على 12 شهرا، ويذكر أن هذا كان في عصر الامبراطور نوما الروماني ولكن بعض الكهنة حددوا أسماء الاشهر على أسماء قياصرتهم.

2- التقويم اليوناني:

ويرجع هذا الاسم إلى من قام بتعديله وهو يوليوس قيصر وهذا في فترة احتلال الرومان لمصر وجعل تقسيم الشهور كما هو متداول الآن، ولكن مع تغيير أسماء الأشهر التي كانت تتغير في كل حقبة تاريخية.

3- اطلاق التقويم الميلادي:

وهذا بأن يكون التقويم كما هو من حيث الأيام والشهور ولكن كان التغيير من حيث اسماء الأشهر وكان هذا التقويم يتم حسابه منذ ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وقد قام بضبطه الراهب ديونيسيوس وتم اعتماد هذا التقويم في عام 523م.

4- التقويم الغريغوري:

وقد قام به غريغوريوس الثالث عشر فقد قام بالتعديل عند ملاحظة بدايات الربيع في 11 مارس عوضا عن 21 مارس فتم التعديل بواسطة الراهب اليسيوس ليليوس.

ونظرا لما سلف ذكره ترتبط اسماء الشهور بالانجليزي بأسمائها بالروماني فالاختلاف في النطق بينهما بسيط وهذا يجعل الكثير من الشعوب يسهل عليها تداول أسماء تلك الشهور وتكون أساس جميع المعاملات والتقويم فيما بينهم.

المراجع :