الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما المجموعة التي تضم افرادا من النوع نفسه

بواسطة: نشر في: 17 أكتوبر، 2020
mosoah
المجموعة التي تضم افرادا من النوع نفسه

إجابة سؤال ما المجموعة التي تضم افرادا من النوع نفسه ؟ ، سؤال يبحث عن إجابته طلاب الفصل الأول المتوسط في منهج العلوم الفصل الدراسي الثاني، وفي هذا المنهج يدرس الطلاب الغلاف الجوي وتعريف الطقس، إلى جانب التعرف على النظام الشمسي والمجرات والنجوم والفضاء، بينما في الوحدة التالية يتعرف الطلاب على خلايا النباتات ومكوناتها، إلى جانب التعرف على الحيوانات اللافقارية وأبرز أنواعها، وفي الوحدة الأخيرة من هذا المنهج يتعرف الطلاب على مفهوم النظام البيئي وأهم موارد الأرض، وفي السطور التالية من موسوعة يمكنك التعرف على إجابة السؤال المطروح.

المجموعة التي تضم افرادا من النوع نفسه

تكمن إجابة السؤال المطروح في أن المجموعة التي تشتمل على أفراد من نفس النوع تُعرف باسم المجتمع الحيوي المرتبط بالنظام البيئي، ويضم هذا المجتمع أنواع متعددة من الكائنات الحية من النباتات والحيوانات، إلى جانب الكائنات الحية التي لا تُرى بالعين المجردة والتي تُعرف باسم “الكائنات الدقيقة” وتتلخص أهمية هذه الكائنات في الحفاظ على توازن النظام البيئي.

أهمية المجتمع الحيوي

قيمة اقتصادية

يمثل المجتمع الحيوي للإنسان قيمة اقتصادية هامة حيث أنه يمثل له الغذاء الرئيسي من خلال النباتات التي تنتج له أصناف متنوعة من الغذاء كالخضروات والفواكه والقمح، إلى جانب الثروة الحيوانية من المواشي والدواجن، وهذا بدوره ينعكس على تنمية قطاع الزراعة والصناعة في البلاد.

قيمة علاجية

يحمل المجتمع الحيوي أهمية كبيرة في الناحية العلاجية، وذلك من خلال النباتات التي تستخلص منها المركبات التي بدورها تستخدم في تصنيع الأدوية، إلى جانب الطب البديل الذي يضم قائمة واسعة من الأعشاب التي تحمل العديد من المنافع الصحية للإنسان.

السياحة البيئية

من أبرز عوامل قطاع السياحة هو التنوع الحيواني والنباتي الذي يجذب السياح، فمن أبرز الأماكن السياحية حدائق الحيوانات التي تضم أصناف متنوعة الحيوانات قد لا يراها الزوار من قبل، إلى جانب البحار التي تضم أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، فضلاً عن الحدائق التي تضم فصائل متنوعة من النباتات التي بعضها قد تكون نادرة.

الحفاظ على الموارد البيئية

تتجلى أهمية المجتمع الحيوي أيضًا في الحفاظ على التنوعي الحيوي للنباتات والحيوانات وهذا بدوره يعني تحقيق التنمية المستدامة في قطاعي الزراعة والصناعة في الاستفادة من النباتات والحيوانات في الغذاء والصناعة.