ما معنى كلمة best

فريق التحرير 6 أكتوبر، 2018

تعرف على معنى كلمة best في قاموس كامبريدج وأفضل القواميس المعتمدة للغة الانجليزية وترجمتها بالعربية بالإضافة لشرح مفصل للكلمة لتوضيح المعنى ومعناها كفعل وكصفة وكحال في الجمل المختلفة على موقع الموسوعة .

ما معنى كلمة best :

كلمة best  من الصفات الحسنة الطيبة التي تستعمل من أجل الدلالة على أن أمر أو شخص جيد من وجهة نظرك أو وجهة نظر المتحدث بشكل عام، وليس فقط جيد بل هو الأفضل والأحسن أي أن معناها “أفضل شيء” أو “أفضل شخص” أو قادر على فعل أي شيء على أكمل وجه وبأحسن تقدير، وهي تدل على التميز والبراعة والمهارة التي يتمتع بها عن الآخرين مما يجعل الشخص متصف بصفات غير موجودة في أي شخص غيره.

معاني كلمة best المختلفة:

تستعمل كلمة best بمعنى الأفضل والأكثر تميزاً أو للتحدث عن شيء معين ومدحه بكونه فعال جدا أو ناجح جداً أو مرغوب فيه من حيث النوع أو الجودة. The best restaurant in the city أي أفضل مطعم في المدينة.

  • في حالة استعمالها للدلالة على الدرجة في الاختبارات فهي إشارة إلى التفوق البليغ الذي لم يصل إليه أحد، he is the best in the class  هو الأفضل في الفصل ويعني أن هذا الطالب ينال أعلى الدرجات أو أفضل الدرجات مقارنة بزملائه وهي إشارة للتفوق والنجاح.
  • كما يمكن استعمالها من أجل توضيح الجهد المبذول من قبل الشخص والسعي المستمر من أجل تحقيق الأفضل سواء وصل إليه أم لا ففي الكلمة تقدير للجهد المبذول the one we liked best أكثر واحد نال إعجابنا buy the best you can afford قم بشراء أفضل ما يمكنك دفع ثمنه، وفي هذه الجملة فهي تشابه في المعنى كلمات أخرى من ضمنها finest, top and choicest.
  • You are the best dressed couple today أنتم أفضل ثنائي من حيث الملابس اليوم وهي مديح من أجل قول أفضل أو جميل أو جيد كما تستمع من أجل توضيح أن الشخص يرغب في فعل أفضل ما يمكن فعله this is difficult but I will do the best I can هذا صعب لكني سأبذل قصاري جهدي.
  • إذا رأيت كلمة best  في نهاية خطاب أو رسالة فهي تستعمل قبل الاسم مباشرة الخاص بالمرسل كقول I will call you next month to set up our date. Best, Hany Ahmed. سوف اتصل بك الشهر القادم لتحديد الموعد الخاص بنا، مع تحياتي، هاني أحمد.
  • من استعمالات الكلمة الغير رسمية في قول مع السلامة أو لإنهاء خطاب خاص بشخص من أجل إرسال أرق التحيات إلى شخص ما all the best to your kids كل الخير والتحيات لأطفالك الصغار، وهي إشارة إلى المودة أو لإظهار الاهتمام بشكل رسمي كما تستعمل بشكل غير رسمي بين الأصدقاء.

ما معنى كلمة best

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د