قصة عن الاخلاق

معتز ابراهيم 20 يونيو، 2019

قصة عن الاخلاق ، الأخلاق الحسنة هي وسيلة التعامل الراقي بين أفراد المجتمع، وهي أساسه؛ لذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”، والتحلي بالأخلاق الحسنة يؤديان إلى تحقيق الأهداف النبيلة، وإلى راحة النفس، ونقاء المجتمع، فهي ترفع من شأن صاحبها في الدنيا والآخرة، لذلك نقدم لكم أكثر من قصة عن الاخلاق الحسنة مع موسوعة.

قصة عن الاخلاق للرسول صلى الله عليه وسلم

كانت هناك امرأة تعيش وحيدةً بعيدًا عن مكة، ولم تكن تؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم بل كانت تكرهه بشدة، وذلك بسبب ما كان ينشره الكفار من كذب عن النبي صلى الله عليه وسلم، وفي يوم ذهبت العجوز إلى مكة لتشتري بعض الحاجيات، فلم تستطع حملها بمفردها ولم يساعدها أحد.

وبينما هي كذلك مر عليها رجل لا تعرفه، فسألها إن كانت تريد أن يساعدها، فقالت: نعم، فأنا عجوز لا أستطيع حمل تلك الحاجيات بمفردي.

فحمل الرجل أغراضها، وأوصلها حتى دارها البعيدة، وعندما وصلا قالت: يا بني، أنا لا أملك شيئًا ثمينًا لأعطيك أجرك لكني سأعطيك نصيحةً غالية، فقال: هات ما عندك، فقالت له: هناك رجل في مكة يدعى محمدًا يقول انه نبي ورسول من الله فلا تصدقه فهو كاذب وساحر، فقال لها: ما بالك لو كنت أنا هو محمد، فقالت العجوز: أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدًا رسول الله.

قصة عن حسن الخلق

حكي عن جعفر الصادق أن غلامًا له وقف يصب الماء بين يديه، فوقع الإبريق من يد الغلام في الطشت، فطار الماء على وجهه، فنظر جعفر الصادق نظرة مغضب، فقال الغلام: يا مولاي، والكاظمين الغيظ، قال: قد كظمت غيظي، قال: والعافين عن الناس، قال: قد عفوت عنك، قال: والله يحب المحسنين، قال: اذهب فأنت حر إلى وجهل الله تعالى.

أفضل القصص في حسن الخلق وفضل العلم

دخل الرشيد يومًا على الكسائي وهو لا يراه، وكان الكسائي معلمًا لولديه الأمين والمأمون، فقام الكسائي ليلبس نعله لحاجة يريدها، فنهض الاميران بعجلة، ووضعا النعل بين رجلي الكسائي، وبعد فترة سأل الرشيد الكسائي: يا كسائي أي الناس أكرم خدمًا؟ فقال الكسائي: أمير المؤمنين أعزه الله، فقال الرشيد: بل الكسائي يخدمه الأمين والمأمون، وحدثهم بما رأى.

قصة حقيقية عن حسن الخلق ومكارم الأخلاق

كان هناك عامل يعمل في مصنع لتجميد وحفظ الأسماك، وذات يوم دخل إلى الثلاجة قبل أن يعود إلى منزله لينجز آخر عمل له، وبينما هو في الثلاجة حدث وأن انغلق باب الثلاجة عليه.

حاول الرجل فتح الباب لكنه لم يستطع، فأخذ يصرخ وينادي بأعلى صوته، ولكن لم يكن هناك أحد في الجوار ليسمع نداءه، وبعد مرور خمس ساعات، وبعد ان كاد الرجل يتجمد من شدة البرد، إذ بحارس المصنع يفتح باب الثلاجة وينقذه.

وعندما قام مدير المصنع بسؤال الحارس: كيف استطعت أن تعرف أن العامل ما زال بالداخل ولم يخرج مع العمال، قال له: أنا أعمل بهذا المصنع منذ ثلاثين عامًا يدخل ويخرج من المصنع مئات الموظفين والعمال يوميًا، ولم يكن أحد منهم يلقي علي التحية يوميًا ويسالني عن حالي إلا ذلك العامل، وعند نهاية اليوم لم أسمعها منه وافتقدته عند خروج العمال، فعلمت أنه لا زال في المصنع فبحثت عنه حتى وجدته.

كان ذلك حديثنا اليوم عن قصة عن الاخلاق. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في امان الله.

قصة عن الاخلاق

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د