تعبير عن اليوم الوطني للاطفال

هدى عبد السلام 12 سبتمبر، 2022

تعبير عن اليوم الوطني للاطفال

تحرص كافة المدارس في المملكة العربية السعودية، على تكليف الطلبة من كافة الصفوف الدراسية بكتابة موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي، ليكون فرصة لهم بالتعبير عما يجول بداخلهم من مشاعر وخواطر تجاه وطنهم، فيحولون مشاعر الفخر بهذا الوطن إلى سطور تُقرأ وكلمات تدخل القلب، وإليكم فيما يلي نموذج لموضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي:

  • اليوم الوطني السعودي ليس مجرد يوم عادي يحتفل به كل سعودي بالخروج إلى الشوارع ورفع العلم السعودي فحسب؛ بل هو يوم عزة وكرامة لكل من نشأ على أرض هذه البلد، ولكل من حمل ذرة من الحب لها.
  • ففي هذا اليوم العظيم، توحد وتجمع السعوديون تحت راية واحدة، وذلك بعد أن وحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، جميع مناطق ومدن المملكة، كخطوة أولى وهامة للنهوض بهذا الوطن.
  • فبمجرد ذكر كلمة اليوم الوطني السعودي، يرقص القلب طربًا لتذكره مناسبة هي الأهم في تاريخ هذه البلد الحبيبة، المناسبة التي أبرزت مدى الحب الذي يحمله كل مواطن سعودي تجاه بلده، ومدى استعداده للتضحية من أجل رفعته ونهوضه.
  • وكم سعودياً ينتظر قدوم هذا اليوم من عام لآخر، ليحتفل في الشوارع بهذه الذكرى العظيمة، فيرقص فرحًا، ويظهر فرحته بما كان عليه وطنه، وما وصل إليه الآن.
  • ومن أعظم النعم التي منحها الله لكل سعودي، هو أنه أنعم عليهم بأرض طيبة مباركة طاهرة، منها انطلقت رسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم للأمة الإسلامية وللعالم أجمع.
  • وكما أن المواطن السعودي محظوظ بأرضه ووطنه؛ فالسعودية أيضًا لها أن تفخر بأبنائها، الذين لم يألوا أي جهد للارتقاء بهذا الوطن، ورؤيته في مصاف الدول المتقدمة.
  • ففرحة كل سعودي ببلده في هذا اليوم لا تضاهيها أية فرحة، والأعلام التي ترفرف بين أيادي السعوديين في اليوم الوطني السعودي هي بمثابة خير تعبير منهم عن مدى حبهم لبلدهم والانتماء له.

تعبير عن اليوم الوطني السعودي 92

عند الكتابة عن اليوم الوطني السعودي، يحتار العقل في انتقاء أفضل الكلمات التي تعبر عن هذه المناسبة التي وحدت السعوديين منذ أكثر من قرن، ففي هذا اليوم، يظهر كل سعودي ولاءه ومدى حبه وفخره واعتزازه بالبلد التي نشأ على أرضها، وارتبط اسمه بها.

وإذا سألت سعودي عن سبب حبه لوطنه، فسوف تعتريه الحيرة لكثرة الأسباب، فالحب الكامن بداخله تجاه هذا البلد سببه أنه وجد فيه أمانة وراحته وسعادته، فهذه الأرض هي التي احتضنته وعلمته، وهواها الذي يتنفسه منها هو الذي يشعره بالحياة، وليس الوطن بالنسبة له مجرد أرض فقط؛ بل هو سنده وعزته، فلا قيمة لمواطن دون وطنه.

وعلى الرغم من المكانة الكبيرة التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية الآن؛ إلا أن هناك رغبة جامحة بداخل كل مواطن سعودي ليقدم المزيد والمزيد لرفعة هذا الوطن، والكثير على أتم الاستعداد للتضحية بكل غالي ونفيس في سبيل رؤية هذا الوطن حرًا، لا يمكن لأحد أن يقهره أو يقهر شعبه.

ويختصر اليوم الوطني السعودي الكثير من التضحيات التي قدمها الآلاف من أبناء هذا الوطن من أجل الحفاظ على حريته وكرامته، فكل سعودي تربى على أن الانتماء إلى هذا الوطن والعيش فيه يستحق التضحية من أجله، ومن لا يضحي لأجله فلا يستحق أن ينال شرف الانتساب إليه.

وهذه المناسبة العظيمة، تذكر أبناء الوطن السعودي بأن ما يحتاج إليه الوطن منهم هو العمل والجد والاجتهاد، وليس الشعارات الرنانة والقصائد والخطابات والكلام المُستهلك، فالإخلاص في العمل والانتماء الصادق للوطن هو الذي يبنيه أكثر من أي شيء آخر.

موضوع بسيط عن اليوم الوطني

ترتجف الأيادي كلما مسكت القلم للكتابة عن وطني السعودية واليوم الوطني السعودي، خوفًا من الخطأ في اختيار أجمل العبارات التي تعبر عن عظمة وروعة اليوم الذي يليق بجمال هذا الوطن، فمهما كثرت الكلمات فلن تعبر عن شعور الفخر الذي يعتري كل سعودي عند الحديث عن وطنه وعما قدمه له.

وليس اليوم الوطني السعودي إلا رمزًا بسيطًا للتعبير عن مدى الحب الذي يكنه أبناء هذا الوطن لبلدهم، فلا تقتصر مظاهر الاحتفال فيه على رفع الأعلام وحضور الاحتفالات والرقص في الشوارع فقط؛ بل يعلن كل مواطن في هذا اليوم عن فخره ببلده، واستعداده للتضحية من أجله، فليس هناك أغلى من المال والولد سوى الوطن.

والوطن بالنسبة لأبنائه ليس فقط مجرد أرض عاشوا عليها وتربوا من خيرها، ولكنه الأمانة الكبيرة التي منحها الله لهم، ليحافظوا عليها، ويدافعوا عنها ضد كل معتد، وليعملوا على رفعته وتقدمه وازدهاره، فالاحتفال الحقيقي بالوطن، هو الأمن والأمان الذي يشعر به أبناؤه على أرضه، والمكانة العالية التي وضعوه بها.

وهذا ما يجعل كل سعودي يعتبر اليوم الوطني هو يوم انطلاق نحو مستقبل باهر في كافة المجالات، فلولا الجهود التي قام بها الملك المؤسس، لما وصلت المملكة لما هي عليه الآن، فالمملكة تخطو بخطى ثابتة نحو مكانة لم يصل إليها أحد، فجهود أبنائها منذ القدم وضعتها في طليعة الدول التي تضاهي أعظم دول العالم في التقدم والازدهار.

ومن خلال كلماتي البسيطة، أوجه رسالة إلى كل مواطن سعودي، عليك أن تفتخر بوطنك، عليك أن تشعر بالعزة لأنك جزء من هذا البلد، وإذا كنت تحبه حقًا؛ فلا تألوا بأي جهد له، ولا تبخل بنقطة عرق عليه، وعليك أن تجعل همك أن ترى وطنك آمنًا مستقرًا قويًا، يخشاه كل عدو.

تعبير عن اليوم الوطني قصير

شهد يوم 19 سبتمبر 1932 حدثًا جليلًا، سيظل في ذاكرة التاريخ، ففي هذا اليوم أصدر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا، بتوحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية، بدءًا من يوم 23 سبتمبر 1923.

ومنذ ذلك التاريخ، لم تمر سنة إلا وتشهد المملكة العربية السعودية احتفالات ضخمة ليس فقط من أبنائها، بل أيضًا من المقيمين على أرضها، فهو الوطن الذي فتح أبوابه وذراعيه لهم، وهو الوطن الذي يستحق أن تُقام أعظم الاحتفالات لأجله.

وفي اليوم الوطني السعودي، يستغل الجميع هذه الفرصة العظيمة، في التعبير عن حبه لهذا الوطن، فتُقام في كافة مدن ومناطق المملكة الاحتفالات التي تبرز مدى الترابط الذي يجمع أبناء هذا الوطن، والذين اجتمعوا على حبه وتقديم التضحيات لأجله، والعمل من أجل رفعته وتقدمه.

وفي هذا اليوم أيضًا، تجلت ذكرى هي الأعظم في تاريخ السعودية، ذكرى أبرزت مدى وحدة الشعب خلف قيادته، فاجتمع أبناء الوطن على قلب رجل واحد، لا هم لهم سوى أن يحافظوا على أمن واستقرار وطنهم، وأن يروه قويًا شامخًا لا يقهره أي عدو.

فما أجمل هذا الوطن، وما أجمل أبناءه الذين يتسابقون لعلو شأنه بين الأمم، والذين لم يألوا بأي جهد حتى يظل وطنهم شامخًا مهما مرت العصور، فهو المنارة المضيئة بين شعوب الأمم، وهو المثال الذي يُحتذى به في حب وولاء أبنائه له.

ولا شيء يدعو للدهشة عندما نرى الأطفال السعوديين ينطلقون في الشوارع احتفالًا بوطنهم في مثل هذا اليوم، فمنذ القِدم، حرص كل سعودي على تعليم أبنائه معنى الوطن، ومدى أهميته، وكيف يمكن حبه والتضحية لأجله، فينشأ الأطفال على حب يختلف عن أي حب آخر، إنه حب وطنهم الذي سيظل يجري في عروقهم مجرى الدم طالما حيوا.

تعبير عن اليوم الوطني للاطفال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د