بحث عن وسائل التواصل الاجتماعي وابرز مواقعها

ماجدة فراج 9 أكتوبر، 2019

نقدم إليكم اليوم عزيزي القارئ بحث عن وسائل التواصل الاجتماعي ، وسائل الاتصال الاجتماعي هي الوسائل التي تتيح للفرد انشاء حسابات إلكترونية توفي له كيفية التواصل مع الآخرين وإنشاء صداقات معهم .

ومواقع التواصل الاجتماعي هي مواقع افتراضية تمكن الأشخاص من التعبير عن انفسهم والمشاركة مع أشخاص اخرين يشاركونهم نفس الاهتمامات والهوايات .

وتحيط بمواقع التواصل الاجتماعي الكثير من المخاوف خاصة بالنسبة لأولياء الأمور تجاه أبنائهم الذين ما زالوا في سن المراهقة حيث تعرضهم للكثير من المتاعب من خلال تعارفهم على أشخاص مجهولين كما تعرضهم للانجراف لعلاقات عاطفية مزيفة .

ومصطلح وسائل التواصل الاجتماعي لم يعرف إلا في خلال القرن الحادي والعشرين بعد اقتحام الشبكة العنكبوتية كل مناحي الحياة ولم يعد استخدامها مقتصرا على العمل وإجراء الاتصالات العلمية آو الاقتصادية بين المؤسسات، ولمعرفة المزيد عن وسائل الاتصال الاجتماعي فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة .

بحث عن وسائل التواصل الاجتماعي

دخلت وسائل التواصل الاجتماعي كل المجالات مثل العمل والتعليم والتجارة كما أنها تستخدم في استطلاع الآراء  حول منتج معين أو سلعة جديدة كما تستخدم في الإعلان والحجز للفنادق والقرى السياحية وغيرها .

مواقع التواصل الاجتماعي منها المدونات التي يقوم الأفراد فيها بكتابة أفكارهم ومؤلفاتهم ومشاركتها مع الآخرين ومنها المنتديات التي تسمح بالحوار الجماعي وطرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها كما تتضمن عمل المسابقات العلمية والفكرية والمسابقات التي تشجع على اكتشاف الموهوبين .

تعريف مواقع التواصل الاجتماعي

هي مواقع إلكترونية مبنية على أسس معينة الغرض منها تواصل الأشخاص مع بعضهم وتعريف الغير بأنفسهم كما تتيح لهم مشاركة الآخرين الذين لهم نفس الاتجاهات والاهتمامات من خلال نشر الأفكار والصور والفيديوهات .

اشهر مواقع التواصل الاجتماعي

  • فيس بوك : ويعد الفيس بوك اشهر واكبر موقع للتواصل الاجتماعي وتم إنشائه عام 2004 ويدخله اكثر من 4مليار مستخدم شهريا على مستوى العالم كما تستخدمه العديد من الشركات في مجال التسويق والتجارة
  • تويتر : يعتبر تويتر من حيث الانتشار والأهمية يلي الفيس بوك مباشرة حيث يستخدمه شهريا حوالي 300 مليون فرد كما تستخدمه الشركات في التواصل مع العملاء
  • انستجرام:  وهو موقع تابع لشركة فيس بوك و يقوم باستخدامه اكثر من 400 مليون زائر شهريا ويتميز بإتاحة تبادل الصور ومقاطع الفيديو و إنشاء التعديلات عليها .
  • واتساب : وهو تطبيق للمواقع الذكية يقوم باستخدامه اكثر من مليار فرد شهريا ويتيح لمستخدميه تبادل المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو وإرسال الوثائق وقد اصدر في عام 2010
  • يوتيوب : ويعد من اكبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يبلغ عدد مستخدميه اكثر من مليار مستخدم شهريا وقد أنشئ في عام 2005 ثم  قامت جوجل بشرائه بمبلغ 1.65 مليار دولار.
  • سناب شات : وهو موقع خاص بتبادل الصور وإجراء التعديلات فيها وتم نشر هذا الموقع عام 2011 وعلى حسب الإحصائيات فان عدد رواد هذا الموقع حوالي مائة مليون مستخدم يوميا .

إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي

  • سرعة نشر الأخبار.
  • البحث عن فرص عمل جيدة.
  • التسويق للمنتجات من خلال الإعلانات عنها والعروض وتلقي المقترحات من العملاء
  • التواصل مع الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة .
  • تنمية بعض المشروعات التجارية والعثور على أشخاص لديهم أفكار للتطوير والتعديل .
  • تبادل الثقافات بين البلاد.
  • وسيلة للترفيه عن النفس ولكن بضوابط.
  • فرصة للفضفضة والمشاركة مع الآخرين .

سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي

  • التأثير على عمق النوم نتيجة الحرص على تواجد الألواح الإلكترونية أثناء الاستعداد للنوم وتركها بالجوار مما ينشا عنه اضطرابات النوم نتيجة للشاشات المضيئة والذبذبات المنبعثة من تلك الأجهزة .
  • قد يتعرض البعض إلى التهديد أو الابتزاز من قراصنة الإنترنت
  • وسيلة للخداع والاحتيال
  • قد يعرض المراهقين إلى الكثير من الأفكار الخاطئة نتيجة الاطلاع على المواقع الإباحية أو المواقع التي تروج  للعنف وتحث على الكراهية
  • يؤدي إلى الفشل في العمل والتأخر الدراسي نتيجة الانشغال به لوقت متأخر من الليل مما يعيق الاستيقاظ المبكر للعمل أو الدراسة.
  • يتسبب في خراب الكثير من البيوت بما يسببه من خيانات زوجية .
  • قد يتعرض البعض إلى أمراض نفسية مثل الاكتئاب والعزلة نتيجة اعتياده على التحدث مع أشخاص مجهولين واجتناب الحياة الحقيقية .

بحث عن وسائل التواصل الاجتماعي وابرز مواقعها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د