اذاعه مدرسيه عن الرفق كامله

روان سامي 9 أكتوبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ برنامج اذاعه مدرسيه عن الرفق كامله ، وذلك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فمن الصفات الحميدة والسلوكيات الإيجابية التي يجب أن تتوفر في كل إنسان هي الرفق سواء بالإنسان أو بالحيوان ، فهذا السلوك يشعرنا بآدميتنا وإنسانيتنا، ويزيد من المودة والرحمة داخل المجتمع.

فلابد من معاملة الناس بشكل حسن، والبُعد عن أي عنف، والتحدث بأسلوب راقي دون تكبر أو غلظة في الأسلوب، فلابد من التحكم في تصرفتنا وأفعالنا، وعلينا معرفة أن الرفق لا يقتصر فقط على الإنسان، ولكن يشمل كافة الكائنات الحية.

فإذا كنت ستطرح هذا الموضوع، وتحتاج إلى فقرات ومقدمة تستعين بها، فعليك أن تتابع السطور التالية.

اذاعه مدرسيه عن الرفق كامله

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا مُحمد أشرف المرسلين، أما بعد يسعدني أن ألتقي بكم عبر برنامجنا الإذاعي الصباحي اليوم الموافق/…….. لعام/……… ، وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة، المُعلمين والمٌعلمات الأفاضل، والزملاء الأعزاء، وأتمنى لكم يوم مليء بالخير والبركة، ويوفقكم فيه الله، ويرزقكم بأطيب الأعمال.

والآن سنبدأ معكم برنامجنا الإذاعي وسيكون عن الرفق، فمن المهم أن يتحلى كل إنسان بالمودة والرحمة، وأن يُحافظ على إنسانيته، ولا يتخلى عنها، فالرفق من السلوكيات الإيجابية، وتجعلنا نُساعد من حولنا، ويجعلنا نكتسب محبة الأشخاص الآخرين من حولنا، فلابد من التحلي باللين والرفق في التعامل مع الأفراد خاصةً خلال وقت الغضب، وأيضاً لابد من الإحسان والرفق بكل الكائنات الحية.

فالعنف يهدد أمن وسلامة المجتمعات، ويهدم أي شئ، أما الرفق فيجعلنا نتحكم في نفوسنا، ويكبح جماحنا، ويجعلنا لا نسيء للآخرين، فكلما كنت رفيق مع من حولك، فستجد أن الناس أيضاً يتعاملوا معك برفق ولين.

وننتقل الآن إلى فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ة……

بسم الله الرحمن الرحيم

فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159) إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (160)” سورة آل عمران.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن نُلقي عليكم كلمات من السنة النبوية الشريفة، وفقرة الحديث الشريف ويلقيها علينا الطالب/ة…….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانهُ، ولا ينزعُ من شيءٍ إلا شانهُ”رواه مسلم.

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم قال:”إن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق ما لا يُعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه”.رواه مسلم.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح

ونذهب الآن لكلمة الصباح وسنخصصها اليوم عن الرفق بشكل عام ،وستتحدث معنا الأستاذة…. وهي الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة، فلتتفضل.

فقرة الحكمة

والآن ننتقل إلى فقرة الحكمة ويلقيها علينا الطالب/ة……

  • ارحم من في الأرض يرحمكم من في السماء.
  • من لا يَرحم لا يُرحم.
  • إذا لم تنال الرفق فأنت لن تنال خير في هذه الدنيا.
  • من العلامات التي تدل على تقوى ونقاء القلب هم اللين، الرحمة، والرفق.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن الرفق بالحيوان من الممكن أن يشفع لك يوم القيامة.
  • هل تعلم أن هناك امرأة دخلت النار بسبب أنها حبست قطة، ولم تطعمها ولم تتركها لكي تأكل من الأرض.
  • إن من علامات الرفق تقديم المساعدات لمن حولك.
  • هل تعلم أن الله عز وجل أرحم على العباد من الأمهات.
  • من رفق نبينا الكريم أنه أدخر دعوته لكي يكون شفيع لأمته خلال يوم القيامة.
  • هل تعلم أن من ضمن وصايا الإسلام على الأفراد المسلمين أن يتصفوا بالرفق في التعامل مع من حولهم.

فقرة الشعر

الآن مع فقرة الشعر ويلقيه علينا الطالب/ة……

قال أبو الحسن الربعي
الرِّفقُ ألطفُ ما اتخذتَ رفيقَا         ويسوءُ ظنُّك أن تكونَ شفيقا
فخذِ المجازَ مِن الزمانِ وأهلِه        ودعِ التعمقَ فيه والتحقيقا
وإذا سألتَ اللهَ صحبةَ صاحبٍ       فاسألْه في أن يصحبَ التوفيقا
وانظرْ بعينِك حازمًا متعذرًا           في حيثُ شئتَ وعاجزًا مرزوقا

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

ونذهب الآن إلى جولة إخبارية نستعرض من خلالها أهم الأنباء المحلية والعربية والعالمية والأخبار الرياضية، وأخبار الطقس، وستلقيها علينا الطالبة/……

وهنا يمكننا أن نعتمد على أحدث الأخبار التي وقعت في يوم إلقاء البرنامج الإذاعي، ويمكننا الإطلاع عليها من خلال طريقتين أما عن طريق البحث على المواقع الإخبارية الإلكترونية، أو قراءة الصحف الورقية.

فقرة الدعاء

“اللهم أني أسالك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي”.

“اللهم يا عالم ما في الصدور أنصرني على خوفي، وفرج همومي، وضيقي، وأغفر لي ذنوبي يا رحمن يا منان، يا غفور لعبادك يا الله”.

ختام الإذاعة المدرسية

والآن نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ولا يسعني إلا أن أشكركم جميعاً على حُسن المتابعة والاستماع قدم إليكم الإذاعة اليوم الطالب/….. تحت إشراف الأستاذة/…….

وغداً نلتقي بكم بإذن الله مع برنامج إذاعي جديد وموضوع أخر مختلفة، ونترككم الله في أمان اللله ورعاته حفظكم الله جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعه مدرسيه عن الرفق كامله

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د