بحث عن الانترنت doc

آلاء الورداني 29 أكتوبر، 2019

نقدم لكم من خلال مقال بحث عن الانترنت doc ، الشبكة العنكبوتية باتت تسيطر على العالم بأسره هذه الأيام ربطت الشرق بالغرب وجعلت من العالم قرية صغيرة، فلم يعد الوصول لأي شخص في أي مكان في العالم أو معرفة خبر عن أي حدث في العالم يستغرق سوى دقائق معدودة بفضل شبكة الإنترنت، وحتى نحن اليوم نبث لكم ما تبحثون عنه من معلومات حول مختلف الموضوعات من خلال شبكة الإنترنت واليوم على موقع موسوعة نتطرق للحديث عن الإنترنت تعريفه ونشأته وما هي فوائد وأضرار الانترنت التي عادت على البشرية من استخدامه؟  فتابعونا.

بحث عن الانترنت doc

تعريف الإنترنت

هناك العديد من التعريفات للشبكة العنكبوتية منها :

  • شبكة الاتصالات العالمية التي تربط ملايين أجهزة الحاسوب ببعضها البعض على مستوى العالم.
  • شبكة اتصال رقمية تمكن الأشخاص حول العالم من الاتصال وتبادل المعلومات من أي مكان في العالم.
  • الإنترنت هو مجموعة من الخطوط العالمية التي سهلت عملية التواصل بين الأشخاص على مستوى العالم، ولا يوجد متحكم واحد في شبكة الإنترنت فهي شبكة ضخمة لا مركزية.

نشأة الإنترنت

لا يوجد عالم واحد بعينه يعود الفضل له في اختراعه فالشكل النهائي لشبكة الإنترنت اليوم يعود الفضل فيه للعديد من العلماء اللذين ساهموا في تطويره على مدى سنوات عديدة، فتطور الإنترنت جاء كما يلي :

  • تمكن “تشارلي كلاين” الذي كان طالباً في جامعة كاليفورنيا من إجراء أول عملية إرسال في التاريخ عام 1969م لجهاز حاسوب في يقع في معهد ستانفورد وكان يبعد عنه ما يقرب من 483 كم.
  • بعدها استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية شبكة الإنترنت كسلاح، واقتصر استخدامه على تبادل العلماء للمعلومات من خلاله، حيث تولت وزارة الدفاع الأمريكية تطوير شبكة أربانت، وسمحت للباحثين باستخدامها لتبادل المعلومات مع العلماء والبحاثين من مدن أخرى، حتى بلغ عدد الجامعات التي تشارك في أربانت عام 1971م حوالي 30 جامعة.
  • أما أول إعلان عن الشبكة الجديدة فيعود لعام 1972م خلال المؤتمر الدولي للاتصالات الحاسوبية وأعلن خلاله عن خدمة البريد الإلكتروني.
  • فيما تمكن “الدكتور فينتون” في نهاية السبعينات من خلق لغة مشتركة تسمح لأجهزة الحاسوب المتصلة بشبكة الإنترنت من التواصل مع بعضها البعض من خلال بروتوكول “FTP” الذي سمح للمستفيدين من الإنترنت من الحصول على الملفات الموجودة على أجهزة حاسب بعيدة عنهم.
  • وفي عام 1986م صارت مؤسسة العلوم الوطنية مركزاً يضم أجهزة الحاسوب الضخمة المتصلة بشبكة الإنترنت.
  • وبحلول عام 1987م وصل عدد مستخدمين الإنترنت لحوالي 2000 مستخدم.
  • أما في عام 1989م تمكن “تيم بيرنرز لي” من اختراع شبكة الويب العالمية التي يرمز لها ب”WWW” والتي تسمح بالاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق الواجهات الرسومية والروابط التشعبية.
  • حتى أتيحت شبكة الويب العالمية للجماهير وذلك عام 1991م، وتطور استخدامها بحلول عام 1992م حيث تم لأول مرة في التاريخ رفع مواد صوتية وفيديو من خلاله.
  • وعام 1993 تم إطلاق 600 موقع على شبكة الإنترنت.
  • ولكن ما احدث ثورة في عالم الإنترنت وغير شكله كثيراً وطريقة استخدامه هو اختراع محرك البحث “جوجل” عام 1998م.

الإنترنت فوائده وأضراره

فوائد الإنترنت

غيرت شبكة الإنترنت من حياة البشرية كثيراً خاصة في الآونة الأخيرة، فصار الاعتماد عليها ضرورة وليس ترفيهاً، ومن فوائده المتعددة :

  • يتيح للمستخدمين إمكانية إرسال واستقبال الرسائل عن طريق البريد الإلكتروني المتاح بشكل مجاني على مستوى العالم للجميع، وهي الوسيلة التي تعتمد عليها غالبية المؤسسات والشركات في التواصل مع الآخرين سواء كانوا موظفيها أو عملاء وشركاء لها.
  • جعلت عملية التعليم والتعلم أسهل بكثير مما كانت عليه في السابق، فاليوم المحتويات التعليمية المختلفة متوفرة على شبكات الإنترنت ومعظمها مجانية بالكامل، كما ساعدت الكثير من الأشخاص على مستوى العالم من الالتحاق بأفضل الجامعات على مستوى العالم وإتمام دراستهم دون الحاجة لترك موطنهم من خلال التعلم عن بعد.
  • أما الصيحة العالمية الجديدة التي اجتاحت العالم في الآونة الأخيرة هي التسوق عبر الإنترنت، فظهر ما يسمى بالمتجر الإلكتروني الذي يتيح لكم التسوق وشراء متطلباتكم دون الحاجة لترك منازلكم.
  • ظهرت بفضله العديد من أشكال الترفيه المختلفة مثل الألعاب الإلكترونية ومشاهدة الأفلام العالمية والاستماع للموسيقى وغيرها الكثير.
  • وفيما يخص التواصل مع الآخرين فلم يعد أمراً يستدعي القلق بشأنه فمن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صار التواصل مع الآخرين في أي بقعة من العالم أمراً يسيراً.
  • خلق نوع جديد من فرص العمل فظهرت هذه الأيام الأعمال الحرة التي تتم عن بعد من خلال شبكة الإنترنت في العديدة من المجالات.
  • كما جعل عملية الحصول على المعلومات في كافة المجالات متاحة للجميع، فيضم مكتبة رقمية ضخمة تحتوي على مختلف المعلومات حول مختلف الموضوعات والمجالات.
  • والآن يستخدم لتوثيق الأحداث الهامة التي تقع في كل مكان لحظة بلحظة لحمايتها من التشويه أو الضياع.

أضرار الإنترنت

وبالطبع ككل شيء آخر له مزاياه وله مساوئه ومن أضرار الإنترنت :

  • في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة اختراق الحسابات الشخصية والاستيلاء عليها لمساومة أصحابها على مبالغ مالية مقابل استرجاعها.
  • لا يمكن السيطرة على شبكة الإنترنت وما يتم نشره من محتوى عليها فيمكن لأي كان كتابة ما يريده ولن يجد من يحاسبه، وهذا الأمر ساعد على نشر الكثير من الشائعات عن شخصيات عالمية واستغله الكثيرين لتشويه العديد من القضايا والأحداث التي تهم الرأي العالمي من خلال نشر أخبار كاذبة عنها لتضليل الجماهير.
  • السبب الأول في إضاعة الوقت فيمضي غالبية الأشخاص معظم أوقاتهم في تصفح مواقع الإنترنت المختلفة دون هدف أو غاية محددة سوى الترفيه.
  • أثر بشكل كبير على العلاقات الاجتماعية بالرغم من أنه سهل عملية التواصل عما كانت عليها في السابق.
  • سهولة الوصول للمواقع التي تعرض محتويات غير أخلاقية أو عنيفة رفعت في كثير من المجتمعات معدلات الجرائم، وتسببت في انتشار الانحلال الأخلاقي وارتكاب المحرمات.

وحتى تتمكنوا من مطالعة المزيد من المعلومات عن شبكة الإنترنت عليكم الضغط هنا.

بحث عن الانترنت doc

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د