اذاعه مدرسيه عن الام كامله

آلاء الورداني 25 أكتوبر، 2019

نقدم لكم فيما يلي من خلال هذا المقال اذاعه مدرسيه عن الام كامله فتابعونا. تستغل المدرسة الإذاعة المدرسية بما يُطرح من خلالها من موضوعات في غرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب وتزكية عقولهم بما يفيد، والحديث عن الأم وما تمثله من أهمية في حياة كل منا وما ينبغي على كل فرد في المجتمع تقديمه لها هو احد الموضوعات التي لا تنضب ولا تفقد أهميتها على مدار السنين، لذا على موقع موسوعة نقدم لكم فقرات اذاعة عن الام فتابعونا.

اذاعه مدرسيه عن الام كامله

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، أهلاً ومرحباً بزملائي الطلاب وأساتذتي الكرام نرجو أن تتسع رحابة صدروكم للاستماع لنا اليوم، وقد اخترنا لكم موضوعاً ليس بجديد لكن أهميته البالغة تتزايد يوماً بعد يوم، خاصة لما نشهده هذه الأيام من حوادث عدة مفجعة يرتكبها الأبناء في حق أمهاتهم، حديثنا اليوم سيدور عن الأم، القلب الوحيد الذي يحمل حباً لا نهاية له لأبنائها بدون مقابل ودون شروط، هي الشخص الوحيد الذي لن يفكر مرتين في التضحية بحياته من أجل حماية أبنائها، تبذل الغالي والنفيس في سبيل سعادتنا لذا هل يليق بها أن تعامل بغلظة وفظاظة كما نجد من الكثيرين اليوم؟، بالطبع لا فالأم لا تستحق سوى أن تعامل بمحبة وتقدير، لذا اخترنا اليوم أن نخصص فقرات إذاعتنا المدرسية عن الأم ربما تكون كلماتنا سبباً في تعديل سلوك البعض تجاه والداتهم.

فقرة القرآن الكريم

  • وخير ما نبدأ به يومنا هو القرآن الكريم، لذا دعونا نستمع لتلاوة عطرة من الطالب/…………
  • بسم الله الرحمن الرحيم :”وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”.

فقرة الحديث الشريف

  • صدق الله العظيم، نشكر زميلنا على هذه التلاوة التي تثلج الصدور، والآن دعونا ننتقل للاستماع لكلام المصطفى -صل الله عليه وسلم- والحديث الشريف يقدمه لنا الطالب/………..
  • سأل عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه الرسول -صلى الله عليه وسلم- :”أيُّ الأعمالِ أحَبُّ إلى اللهِ تعالى؟ قال: الصَّلاةُ لِوَقتِها، فقُلتُ: ثم أيُّ؟ قال: ثم بِرُّ الوالدينِ، ثم قُلتُ: ثم أيُّ؟ قال: الجِهادُ في سَبيلِ اللهِ عزَّ وجلَّ ولوِ استَزَدتُه لزادَني”.

فقرة حكمة اليوم

  • صدق رسولنا الكريم، وكما استمعنا لقوله فإن الله سبحانه وتعالى قد جعل بر الوالدين الذي يقتضي بمعاملتهما معاملة حسنة من أحب الأعمال إليه سبحانه، مما يبرهن لنا على ضرورة الإحسان للوالدين وليس الأم فقط لما لهما من أفضال علينا.
  • والآن وصلنا لفقرة الحكمة ويلقيها علينا الطالب/……………..
  • قال الشاعر المصري حافظ إبراهيم “الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق”.

كلمة صباح عن الأم

  • يحدثنا في كلمة الصابح اليوم مدير المدرسة الأستاذ/………….. عن الأم لذا دعونا نرحب به سويًا.

فقرة هل تعلم

  • نشكر زميلنا على الاختيار الموفق للحكمة، فبالفعل الأم هي المسئولة عن صلاح المجتمع أو فساده، بما تغرسه في نفوس أبنائها منذ الصغر.
  • أما الآن فحان موعدنا مع فقرة هل تعلم ويقدمها لكم الطالب/……………
  • هل تعلم أن رضا الله سبحانه وتعالى عن عباده مقروناً برضا الوالدين.
  • هل تعلم أن بر الوالدين سبباً يُدخل صاحبه الجنة.
  • هل تعلم أن المعاملة الحسنة للوالدين تكسب صاحبها منزلة كبيرة ومحبة في قلوب جميع من يعرفه.
  • هل تعلم أن دعاء الأم أحد أهم أسباب توفيق المرء في حياته.

فقرة الشعر

  • قبل أن ننهي إذاعتنا المدرسية سيلقي علينا الزميل/……………. قصيدة عن الأم لذا دعونا نستمع إليها سوياً.
أوصى بك اللهُ ما أوصت بك الصُحفُ
والشـعرُ يدنـو بخـوفٍ ثم ينـصرفُ
مــا قــلتُ والله يـا أمـي بـقـافــيـةٍ
إلا وكـان مــقـامـاً فــوقَ مـا أصـفُ
يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها
غـيـمٌ لأمي علـيه الطـيـبُ يُـقتـطفُ
والأمُ مـدرسـةٌ قـالوا وقـلتُ بـهـا
كـل الـمدارسِ سـاحـاتٌ لـها تـقـفُ
هـا جـئتُ بالشعرِ أدنيها لقافيتي
كـأنـما الأمُ في اللاوصـفِ تـتّصفُ
إن قلتُ في الأمِ شعراً قامَ معتذراً
ها قـد أتـيتُ أمـامَ الجـمعِ أعـترفُ

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • بعد كل ما استمعنا إليه من حديث عن الأم نرجو أن يكون الجميع قد أعاد التفكير فيما يرتكبه في حق والدته، لأنها لا تستحق منا سوى المحبة والرعاية، وفي الختام نسأل الله أن يحفظ أمهات الجميع ويرزقنا من فضله حسن معاملتهن.

اذاعه مدرسيه عن الام كامله

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د