اذاعة مدرسية عن الماء

منة الله أيمن 13 أكتوبر، 2019

سنقدم لكم إذاعة مدرسية عن الماء ، قَال سُبحَانَه وَتَعَالى: (وَجَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ) تشير تلك الآية إلي أهمية الماء وضرورتها في حياتنا، فالماء هي سر الحياة ، وقد جعلها الله تعالي سر البقاء لكل حي علي الأرض، وبدونها تختفي الحياة، فهي من العناصر الأساسية التي تقوم عليها الحياة، حيث إن نسبة الماء تشكل 71% من مساحة الكرة الأرضية، وهو مكون كيميائي يحتوي علي ذرتين هيدروجين وذرة واحدة من الأكسجين، وهو عبارة عن سائل شفاف ولا يوجد رائحة له، لذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن الماء في هذا المقال علي موسوعة.

أولاً: مقدمة الإذاعة المدرسية وفقرة القرآن الكريم

إن الحمد لله، وحده لا شريك له، والصلاة والسلام على خير خلق الله، محمد هادي الأمة. ها هو اللقاء يتجدد مرة أخرى معكم يا أصدقائي في برنامج جديد مفيد يحمل لكم مجموعة من المعلومات الشيقة. لذا نُجدد الترحيب بكم من منبر إذاعتنا المدرسية وحديث اليوم عن الماء، سر الحياة الذي تعيش عليه الكائنات الحية، والذي من دونه لا يُمكنها أن تحيا. فالماء العذب هو مصدر حياتنا وهو الذي لا يُمكن الاستعاضة عنه إطلاقًا. كما أن فيه تعيش ثروة سمكية عظيمة تُمثل قيمة غذائية هامة سواء كان مالح أم عذب. ولا ننسى أن منه تتبخر المياة بفعل الشمس لتتكثف في صورة سحب ثم تسقط الأمطار لتُخرج لنا الزروع والثمار. لذا هيا بنا نبدأ أولى فقراتنا اليوم بالقرآن الكريم، فمع آيات من الذكر الحكيم تتلوه عليكم الطالبة………………….

تذكر الطالبة مجموعة من الآيات القرآنية عن أهمية الماء، فتتلو قوله تعالى:

“وجعلنا من الماء كل شيء حي”

 ثانيًا: الحديث الشريف

الحمد لله الذي بعث لنا محمدًا رحمة ونور للعالمين، بسنته نهتدي وبه نقتدي، وبسنته نسترشد في كافة أمورنا الحياتية، فرسول الله صلى الله عليه وسلم، أرسى لنا الكثير من القواعد الدينية التي علينا أن نستعين بها في كافة أمورنا، لذا هيا الآن نستمع إلى كلام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فمع الحديث الشريف والطالبة………………………………….

عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يشرب الماء في ثلاثة أنفاس، إذا أدنى الإناء إلى فيه يسم الله، فإذا أحره حمد الله، يفعل به ثلاث مرات.

ثالثًا: فقرة هل تعلم عن الماء

  • هل تعلم أن الماء من العناصر التي وُرِد ذكرها في القرآن الكريم بعدة مسميات، تصل إلى ما يقرب من 23 اسم.
  • هل تعلم أن الإنسان يمكنه أن يستغنى عن الطعام لفترة طويلة تصل لعدة أيام إلا أنه لا يُمكنه العيش دون تناول المياه.
  • هل تعلم أن الماء له قدرة هائلة على تنقية الجسم من السموم، والحفاظ على نضارة الجلد وحيويته.
  • هل تعلم أنه بالرغم من أن مياه الأمطار من أنقى المياه الموجودة على الأرض، إلا أنها سرعان ما تتلوث بمجرد عبورها الغلاف الجوي.
  • هل تعلم أن تناول كوب من المياه يوميًا في الصباح يساعد على التخلص من نوبات الصداع.
  • هل تعلم أن تناول الماء أثناء الوقوف يُسبب لك عسر الهضم.
  • هل تعلم أن خروج العرق يُخلص الجسم من عدد كبير من السموم، وذلك يرجع لفضل الماء.

رابعًا: فقرة الأخبار

كل لحظة يحدث بها الكثير من التغيرات سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، ومن هنا كان علينا أن نُحيطكم علمًا بكل ما يدور حولكم من أخبار ومعلومات، فالآن مع فقرة الأخبار يُلقيها عليكم الطالب…………………….

يذكر الطالب مجموعة من الأخبار الهامة في الصحف اليومية.

خامسًا: ختام الإذاعة المدرسية

انقضى الوقت سريعًا نشكركم على حسن استماعكم لنا، قدمت لكم الإذاعة الطالبة………………….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن الماء

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د