اذاعة عن موهبة

منة الله أيمن 26 أكتوبر، 2019

سنقدم لكم إذاعة عن الموهبة ، فيتم تعريف الموهبة لغوياً علي أنها العطاء بدون حساب أو جزاء، وتعرف اصطلاحاً علي أنها مجموعة من القدرات الذهنية التي نميز الشخص عن غيره من الأشخاص، وتساعده علي التفوق في مجاله، حيث نقول عن الطفل الذي يتكلم بطلاقة أنه متميز عن غيره من الأطفال ، أي أنه موهوب، وتتفاوت مستويات الموهوبين من حيث الذكاء، والتفوق، لذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن موهبة في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

مقدمة إذاعة عن موهبة

أظهرت الأبحاث والدراسات أن الموهبة تعتمد في تعريفها علي عدة مفاهيم،كالذكاء، والمهارات، والعبقرية، والدافعية، في حين ان يعرفها آخرون علي أنها عبارة عن أن يمتلك الطفل مهارات وقدرات خاصة تجعله متميز عن غيره من الأطفال في المجالات الغير أكاديمية، ويرجع ذلك إلي عوامل وراثية غير مقترنة بالذكاء، ومن الممكن أن نعرف الموهبة أيضاً علي أنها عبارة عن سمة معقدة تتضح في الفرد فتجعله قادر علي أن ينجز المهارات والوظائف، كما أنها تظهر بشكل واضح في بعض المجالات كالرسم، والشعر، والموسيقي، وسنعرض عليكم اليوم إذاعة عن موهبة فيما يلي :

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .. من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له …..وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، والآن موعدنا مع آيات من الذكر الحكيم والطالبة..

قال الله تعالي “وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا”

قال الله تعالي”هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا”.

قال الله تعالي “مَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ الْغُرُورِ”.

 

قال الله تعالي”وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلا”.

 

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

  • ستذكر الطالبة حديث أو أكثر من أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن الموهبة، كأن تقول:
  • قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “مَن كانَ يُؤمِنُ باللهِ واليومِ الآخِرِ، فليُكرِمْ جارَه، مَن كان يُؤمِنُ باللهِ واليومِ الآخرِ، فليَقُلْ خيْرًا، أو لِيَصْمُتْ”.
  • قال رسول الله صلي الله صلي الله عليه وسلم : “إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا”.
  • (سُئِلَتْ عائِشةُ عن خُلُقِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فقالَتْ: كان خُلُقُه القُرآنَ).كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يدعو فيقول: “اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ”.
  • الحياة إما أن تكون مغامرة جرئية أو لا شيء (هيلين كيلر).
  •  ليس هناك من هو أكثر بؤساً من المرء الذي أصبح اللا قرار هو عادته الوحيدة (وليام جيمس).
  •  إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته.. فأنك لا تتقدم أبدا (رونالد اسبورت).
  •  عندما أقوم ببناء فريق فأني أبحث دائماً عن أناس يحبون الفوز، وإذا لم أعثر على أي منهم فأنني ابحث عن أناس يكرهون الهزيمة (روس بروت).
  • إن أعظم اكتشاف لجيلي، هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية (وليام جيمس). إن المرء هو أصل كل ما يفعل (ارسطو).
  •  يجب أن تثق بنفسك.. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك.
  • إن ما تحصل عليه من دون جهد أو ثمن ليس له قيمة. إذا لم تفشل، فلن تعمل بجد.
  • ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح.
  • الهروب هو السبب الوحيد في الفشل، لذا فإنك تفشل طالما لم تتوقف عن المحاولة.
  •  إن الإجابة الوحيدة على الهزيمة هي الانتصار (ونستون تشرشل).لعله من عجائب الحياة، إنك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة، فإنك دائما تصل إليها (سومرست موم).
  • إن ما يسعى إليه الإنسان السامي يكمن في ذاته هو، أما الدنيء فيسعى لما لدى الآخرين (كونفويشيوس).
  • قد يتقبل الكثيرون النصح، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه (بابليليوس سيرس).
  •  ليس هناك أي شي ضروري لتحقيق نجاح من أي نوع أكثر من المثابرة، لأنه يتخطى كل شيء حتى الطبيعة.
  •  عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك أن تفعلها (روزفلت).

    الفقرة الرابعة: الشعر

يا طالبَ العلم أنت الشمس ساطعة
من فيض علمك خيراتٌ ستنهمـــرُ
يا طالب العلم أبشر قد غدوت لنا
عزاً ومجداً وبالأمجـــادِ نفتخـــرُ
هذَّبْتَ روحا بأصنافِ العلوم وقـد
سَمَوْتَ فوق جيوشِ الجهلِ تَنْتَصــرُ
قد كنت في أول الأيـام نَبْتَتُنــا
بالدمع نَسْقي وللأثمـار نَنْتَظِــــرُ
تنمو وتكبر والأيـام تصقلهــا
صقل الخبيــر لِـُدٍّر منـهُ نَنْبَهِــرُ

الفقرة الخامسة : الخاتمة والدعاء

ختاماً نرجو من الله أن نكون قد قدمنا ما أعاننا الله به ونفعكن إنه سميع مجيب الدعاء .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،  كانت معكم الطالبة /……. ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن موهبة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د