اذاعة عن الوقت

روان سامي 5 أكتوبر، 2019

نقدم إليكم عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة برنامج اذاعة عن الوقت ، فمن المهم أن ينظم كل إنسان أوقاته، وأن ينجز أعماله في الأوقات المحددة له، فالتنظيم نصف العلم، وبالتالي علينا الحفاظ عليه، وإنجاز أكبر قدر ممكن من الأعمال في وقت بسيط، ولا نهدر الأوقات في أشياء ضارة وغير مفيدة.

فإذا كنت ستطرح هذا الموضوع في برنامج إذاعي مدرسي، فسنستعرض سوياً أهم الفقرات التي ستحتاج إليها خلال حديثك عن الوقت، فتابعنا.

اذاعة عن الوقت

مقدمة عن الوقت

أسعد الله صباحكم جميعاً، وملأ حياتكم بالخير والفرحة والبركة، أما بعد السيد مدير المدرسة الأستاذ/…….، المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، أصدقائي وزملائي الأعزاء، يسعدني أن أقدم إليكم عبر برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم موضوع هام بعنوان إدارة الوقت.

فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بحفظ الأوقات، واغتنامها في كل ما يفيد، وفي الطاعات، فعُمر الإنسان يعتبر رأس ماله الذي يتاجر به، فأما أن يخسر هذا العمر، وأما أن يربحه، فلابد أن يُنظم الإنسان وقته، ولا يضيعه فيما لا يفيد.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به حديثنا اليوم هو القرآن الكريم، وآيات من الذكر الحكيم، يلقيها علينا الطالب/ة……..

بسم الله الرحمن الرحيم

لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ (1) إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ (2) فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَٰذَا الْبَيْتِ (3) الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ (4)” سورة قريش.

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف، وكلمات من السنة النبوية الشريفة يلقيها علينا الطالب/ة…..

قال رسولَ الله صلى الله عليه وسلم:”لا تزولُ قَدَمَا عبدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يُسألَ عن أربعٍ عَن عُمُرِه فيما أفناهُ، وعن جسدِهِ فيما أبلاهُ، وعن عِلمِهِ ماذا عَمِلَ فيهِ، وعن مالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وفيما أنفقَهُ”. رواه الترمذيُّ وابنُ حِبَّانَ.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقرة كلمة الصباح

والآن مع فقرة كلمة الصباح، وستكون اليوم عن الوقت وإدارته، ويلقي علينا الكلمة ناظر المدرسة الأستاذ/…..

فقرة الحكمة

الآن مع فقرة الحكمة وسيلقيها علينا الطالب/ة…..

  • الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
  • يمتلك الشخص حياة، عندما يكون لديه وقت.
  • الوقت مثل الذهب.
  • إن الوقت من أثمن الأشياء التي ينفقها الفرد.
  • إن المكانة العالية تحتاج منك تنظيم الوقت ومن ثم السير نحو تحقيق الأهداف.

فقرة الشعر

والآن مع فقرة الشعر والطالب/ة…

قصيدة بعنوان الوقت أغلى من الياقوت والذهب للشاعر محمد حسن ظافر الهلالي.

الوقـتُ أغلى من اليـاقـوتِ والذهـبِ                        ونـحن نَـخســرهُ فـي اللهـوِ واللعـبِ

وسـوف نُســأل عـنـه عـنـد خـالقِـنـا                       يوم الحسـابِ بذاك المـوقـفِ النّشـِبِ

نلهـــو ونلعـــبُ والأيـــــامُ مــدْبِـرةٌ                          تجريْ سراعاً تُجِدُّ السيرَ في الهربِ

والـفــوتُ مـقـتـرِبٌ والموتُ مرتقِبٌ                           والحـالُ منـقـلِبٌ والنـاسُ في لـعــبِ

وقـد نســـيـنـا مـن الأيــام أطــولـهـا                        يومَ الحسابِ ويومَ العرضِِ والكربِ

خـمـســون ألفاً من الأعــوام يِعْدِلُـها                       مـمــّا نَعـُدّ مــن الأيـــــام والحــِقـب

والشمسُ فوق رؤوسِ الناس تحرقهم                     ولـيـس يحْجـُبُـها شـيءٌ مـن الحُجبِ

والـنــــار مـوقـــدةٌ واللهُ أوقـــدهــــا                        وقـودُها النـاسُ لـمْ توقدْ من الحطبِ

فـاعْـملْ لنفسـك وأْمَلْ في السلامة لا                   تركنْ إلى النومِ أو تشـكو من التعبِ

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن نصحبكم في جولة إخبارية للتعرف على أهم الأخبار المحلية والعالمية، وأخبار الطقس، والرياضة، وتلقيها عليكم الطالبة/………

ويتم طرح مجموعة مختارة من الأخبار التي حدثت في يوم إلقاء البرنامج الإذاعي ويمكنك العثور على هذه الأخبار في المواقع الإخبارية، وأيضاً في الصحف الورقية اليومية، فيمكنك الإطلاع عليهم، والاختيار من بينهم.

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء مع الطالب/ة……

“رينا لا تؤأخذنا إن نسينا أو خطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعفو عنا، وأغفر لنا وارحمنا فأنت مولانا، فانصرنا يا الله على القوم الكافرين”.

ختام الإذاعة المدرسية

والآن وصلنا سريعاً إلى محطتنا الأخيرة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ولا يسعني ألا أن أشكركم جميعاً على حُسن متابعتكم، وأشكر زملائي الأعزاء الذي شاركوني البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، كنت معكم من أمام الميكروفون الطالب/……. ، وقُدمت الإذاعة المدرسية اليوم بإشراف من الأستاذة/……..

ونترككم الآن في أمان الله على أن يتجدد بكم اللقاء في الغد مع موضوع إذاعي أخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الوقت

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د