اذاعة عن الرفق بالحيوان

هدير الهنداوي 2 مايو، 2019

اذاعة عن الرفق بالحيوان للمدرسة ،جعل الله عز وجل الرفق بالحيوان أحد أوجه الرحمة التي ألقاها في نفوس البشر. وذكر في محكم آياته بالقرآن الكريم ما يجعلها به مقياس للإنسانية ، فأن نعطف ونرحم مخلوق ليس بيده حيلة، ولا يعقل، لهو أمر أرساه الله عز وجل في شريعته وأكدته السنة النبوية الشريفة ، وفيما يلي في مقال موسوعة نتناول اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان.

مقدمة اذاعة عن الرفق بالحيوان

“الحمد لله، والصلاة والسلام على نبيه وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد،، أساتذتي الأفاضل، وزملائي الأعزاء أحييكم تحية الإسلام دين المحبة والسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأدعو لكم جميعاً بيوم دراسي جديد وسعيد وموفق بإذن الله تعالى.

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم المبارك هو القرآن الكريم، يتلوه علي مسامعكم اليوم الطالب/ة…………

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُوًا قَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (67) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَا فَارِضٌ وَلَا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُوا مَا تُؤْمَرُونَ (68) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ (69) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ (70) قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَلَا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لَا شِيَةَ فِيهَا قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا يَفْعَلُونَ (71) وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ (72)” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم، وبلغ رسوله الكريم، ونحن على ذلك من الشاهدين. والآن مع فقرة الحديث الشريف، ويقرأ علينا الحديث الشريف لليوم الطالب/ة………………….

عن صحيحي البخاري ومسلم عن أبي هريرة (عن رسول الله (ص) قال: (بينما رجل يمشى فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث، يأكل الثرى من شدة العطش قال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي، فملأ خفه، ثم أمسكه بفيه، ثم رقي، فسقى الكلب ! فشكر الله له، فغفر له) قالوا “يا رسول الله! وإن لنا في البهائم أجرا؟” قال: “في كل كبد رطبة أجر”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

دعاء عن الرفق بالحيوان

إن خير ما يجود به لسان مخلوق حي هو الدعاء، وإنه الله لسميع مجيب الدعاء. والآن مع دعاء عن الرفق بالحيوان يلقيه عليكم الطالب/ة

“اللهم يامن رزقتني بدابة من دون حول لي ولا قوة، فاهدني إلى الرفق بها، وانعم على بثواب رعايتها، وجازني عن بري بها خيراً، أسألك به الصلاح في أمري كله، ومع كل من قال آمين”.

عبارات عن الرفق بالحيوان

والآن مع بعض العبارات التي استقيناها من نبع الحكم، وأتينا بها إليكم، تذكرة طيبة في صباح مبارك لأهمية الرفق بحيوان أو طير أو مخلوق من صنع القدير جل وعلا، وتقرأ عليكم حكم عن الرفق بالحيوان الطالبة…………………..

  • تنال بالرفق وبالتأني ما لم تنل بالحرص والتغني.
  • الرفق يتمم مكارم الأخلاق ويرفع من شأن وقيم وفضائل الشخص.
  • يدرك بالرفق ما لا يدرك بالعنف.
  • الحيوانات أصدقاء ممتازون، فهم لا يسألون أي أسئلة ولا يدلون بأية انتقادات.

فقرة المعلومة عن الرفق بالحيوان

زملائي وأصدقائي الأعزاء، نستمر معكم في تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي ليوم ندعوكم فيه إلى الفرق بالحيوان وأهميته، والآن مع معلومة عن الحيوان تذكرها لكم الطالبة/…………….

  • هل تعلم أنه قد ورد ذكر 27 حيوان بالقرآن الكريم، تلاها الحشرات بـ8 أنواع، ثم الطيور بـ3أنواع، ثم نوع واحد لكل من الأسماك والزواحف والبرمائيات.

خاتمة اذاعة عن الرفق

في نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نرجو أن نكون قد أسعدناكم، وأفدناكم بما أذعناه عن الرفق بالحيوان، وقيمة تمتعنا جميعا به. نشكركم على حسن استماعكم، والى لقاء إذاعي جديد في الغد القريب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

اذاعة عن الرفق بالحيوان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د