اذاعة عن الجودة في التعليم

روان سامي 8 أكتوبر، 2019

نقدم إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة برنامج اذاعة عن الجودة في التعليم ، فمن الضروري أن نهتم بالمنظومة التعليمية ككل، وأن نقدم كل سبل الراحة والوسائل التعليمية المختلفة للطالب حتى نستطيع أن ننشئ جيلاً جديداً لديه العلم النافع الذي يستطيع أن يستغله في الابتكارات والاختراعات وفي تحسين الحياة اليومية.

وتتضمن الجودة بالتعليم العديد من القواعد والأسس التي تسير عليها، فهي تهتم بكافة الجوانب الخاصة بالعملية التعليمية منها المُعلم، الطالب، المنهج الدراسي، والبيئة والمجتمع المدرسي، وغيرهم.

وخلال السطور التالية سنطرح عليك الفقرات المتنوعة التي ستحتاج إليها خلال برنامجك الإذاعي الذي يتحدث عن الجودة في التعليم، فتابعنا.

اذاعة عن الجودة في التعليم

مقدمة الإذاعة المدرسية

صباح مشرق مليء بالخير والسعادة والبهجة، أهلاً ومرحباً بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة، السادة المُعلمين والمُعلمات الأعزاء، الزملاء والزميلات الغاليين، أتمنى إليكم يوماً دراسياً رائعاً، ويرزقكم فيه الله بأطيب الأعمال.

أما بعد يُسعدني أن أقدم إليكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق….. لعام…..

وسنناقش خلاله عملية الجودة في التعليم، وهذا الأسلوب تستخدمه الكثير من المدارس؛ لكي تعمل على تطوير وتحسين كافة المجالات الخاصة بالعملية التعليمية، أي أن هذا التطوير يحدث أيضاً في النشاطات والوظائف الموجودة داخل المؤسسات التعليمية، وتساعد الجودة في الارتقاء بمستوى الطلاب في كافة المجالات مع زيادة مستوى الأداء الخاص بالعاملين، وأيضاً الرفع من الكفاءة التعليمية.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم، وآيات كريمة من الذكر الحكيم يلقيها علينا الطالب/ة……

بسم الله الرحمن الرحيم

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106)”سورة التوبة”.

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف وكلمات من السنة النبوية الشريفة يلقيها علينا الطالب/ة…..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”من سلَكَ طريقًا يَبتَغي فيهِ عِلمًا ، سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ ، وإنَّ الملائِكَةَ لتَضعُ أجنحتَها لطالبِ العلمِ وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ لَهُ مَن في السَّمواتِ ومَن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفَضلِ القمرِ على سائرِ الكَواكبِ إنَّ العُلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا دِرهمًا إنَّما ورَّثوا العِلمَ فمن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ”.

فقرة كلمة الصباح

والآن ننتقل إلى كلمة الصباح وسنخصصها اليوم عن الجودة في التعليم وسيلقيها علينا الأستاذ/…….مسئول الجودة في المدرسة.

فقرة الحكمة

والآن نذهب إلى فقرة الحكمة وستقليها علينا الطالبة/……..

  • قال نابليون:”العباقرة شهب كتب عليها أن تحترق لإنارة عصورها”.
  • قال أبو يوسف وهو أحد تلاميذ أبي حنيفة:” من ظن أنه يستغني عن التعلم، فليبكي على نفسه”.
  • قال فولتير:”العلم كالأرض لا يمكننا أن نمتلك منه سوى القليل”.

فقرة الشعر

والآن ننتقل إلى فقرة الشعر وستلقي علينا الطالبة/…… عدداً من الأبيات الشعرية عن العلم

العلم يدرك أقصى المجد من أمم                 ولا رُقيٌّ بغير العلم للأمم
يا من دعاهم فلبته عوارفهم                     لجودكم منه شكر الروض للديم
يحظى أولو البذل إن تحسن مقاصدهم       بالباقيات من الآلاء والنعم
فإن تجد كرما في غير محمدة                  فقد تكون أداة الموت في الكرم
معاهد العلم من يسخو فيعمرها               يبني مدارج للمستقبل السنم
وواضع حجرا في أس مدرسة                  أبقى على قومه من شائد الهرم
شتان ما بين بيت تستجد به                   قوى الشعوب وبيت صائن الرمم
لم يرهق الشرق إلا عيشه ردحا              والجهل راعيه والأقوام كالنعم.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن نذهب في جولة إخبارية سريعة نتعرف من خلالها على أهم الأخبار المحلية والعالمية، وأخبار الطقس والرياضة، وسيلقيها علينا الطالب/ة…..

وهنا نبحث عن أهم الأخبار التي وقعت في يوم إلقاء البرنامج الإذاعي الخاص بنا، ويمكننا أن نطلع على الأنباء الحديثة من خلال الصحف الورقية، وأيضاً المواقع الإخبارية المختلفة، فيمكنك مشاهدة الأخبار واختيار ما يناسبك.

فقرة الدعاء

والآن ننتقل إلى فقرة الدعاء مع الطالب/ة…..

اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل وغلبة الدين وقهر الرجال، والبخل والجبن.

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، وأرزقنا يا الله خير ما في هذه الدنيا”.

ختام الإذاعة المدرسية

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نشكركم جميعاً على حُسن المتابعة والاستماع كنت معكم من أمام الميكروفون الطالب/……، قُدمت الإذاعة المدرسية تحت إشراف الأستاذة/…….

وتلتقي معكم أسرة الإذاعة الصباحية في الغد بإذن الله ، مع موضوع إذاعي جديد.

والآن نترككم في أمان الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الجودة في التعليم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د