اذاعة عن الامن والسلامة في المدرسة

روان سامي 5 أكتوبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر موقع موسوعة برنامج اذاعة عن الامن والسلامة في المدرسة ، فهي من الوسائل الهامة التي يجب توفيرها في كافة المدارس، وهناك معايير معينة يجب أن تطبقها وتسير عليها كل مدرسة، حتى تحقق أعلى مُعدل آمان لكافة العاملين والطلاب المتواجدين بها، ولا يكون هناك أي خطر عليهم.

فإذا كنت ترغب في مناقشة هذا الموضوع خلال برنامجك الإذاعي فسنقدم إليك خلال السطور التالية اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية.

اذاعة عن الامن والسلامة في المدرسة

 مقدمة البرنامج الإذاعي

بسم الله الرحمين الرحيم، والصلاة السلام على أشرف المُرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد، نود أن نرحب بكم جميعاً، سيادة مدير المدرسة/ة…….، المُعلمن والمُعلمين الأفاضل، الأصدقاء والزملاء الأعزاء.

ونقدم إليكم خلال برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق …… لعام…… موضوع في غاية الأهمية ألا وهو الآمن والسلامة في المدرسة.

فلابد من الحفاظ عليها، مع استخدام أحدث وسائل السلامة التي تنطبق مع المعايير الدولية والعالمية، حتى نضمن أفضل بيئة عمل للمدرسين والطلاب، ونوفر لهم سبل الأمن والأمان.

وبالتالي لا نعرض أنفسنا إلى التهلكة والخطر ، فالأمن لا يقتصر على الفرد وفقط، ولكن لابد أن نتكاتف جميعاً من أجل تحقيقه.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم، ويلقي علينا آيات من الذكر الحكيم الطالب/……..

بسم الله الرحمن الرحيم

“وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)”. سورة العصر.

صدق الله العظيم.

 فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف، وكلمات من السُنة النبوية الشريفة، يلقيها علينا الطالب/ة……

عن سلمة بن عبيد الله بن مُحصِنٍ الخطمي عن أبيه، وكانت له صحبة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”مَنْ أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنَّما حيزت له الدنيا”.

وعن عبد الرحمن بن أبي ليلى رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم :”لا يحل لمسلمٍ أن يروع مسلماً”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 فقرة كلمة الصباح

والآن وصلنا إلى فقرة كلمة الصباح والتي سيحدثنا فيها السيد مدير المدرسة عن الأمن والسلامة، فليتفضل……

 فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة

  • هل تعلم أن إنشاء غرف العمليات تتم بمواصفات عالمية، ويتم الإشراف عليها؛ حتى تصبح جاهزة لعلاج المواطنين.
  • هل تعلم أن الإشارات الضوئية هي لغة الطريق.
  • إن المحافظة على الأرواح وسلامتها يأتي من إتباع قواعد السلامة والأمان.
  • هل تعلم أن من ضمن الأشياء التي تمثل خطراً عليك في المدرسة هي الإضاءة، والنوافذ فيجبب الابتعاد عنها قدر الإمكان.

 فقرة الحكمة

  • قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ثمرة التفريط الندامة، وثمرة الحزم السلامة.
  • هناك مثل عربي يقول في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.
  • رجل المرور يقوم بالحفاظ على سلامتك، فاحترامه واجب.
  • قال نجيب محفوظ يبدو أن كل واحد منا يود أن يلوذ بالسلامة، ولا يهدد السلامة مثل طلبها بأي ثمن.
  • الهزيمة مع السلامة غنيمة.

 فقرة الشعر

والآن مع فقرة الشعر والطالب/ة…..

قال حسان بن ثابت

وإن امرأ يمسي وأصلح سالما         من الناس إلا ما جنى لسعيد

 فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن نصحبكم في جولة إخبارية هامة تشمل الأخبار المحلية، والعالمية، وأخبار الرياضة، والطقس مع الطالب/ة……

نتحدث عن أهم الأخبار المحلية و العالمية التي وقعت في هذا اليوم خلال البرنامج الإذاعي الذي نقدمه، ويمكننا الاستعانة في ذلك بالمواقع الإخبارية عبر الأنترنت، أو بقراءة الصحف الورقية.

 فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء والطالب/…..

اللهم أحرسنا بعينك من كل شئ، وارحمنا بقدرتك يا الله، ولا تهلكنا، يا من تعطينا من كرمك فلا تحرمنا، أسألك يا الله أن تعيننا على دينك، وتحفظنا من كل سوء، وترزقنا رزقاً حلالاً وواسعاً، وأن تفرجها علينا يا أرحم الراحمين، وتجعلنا من الآمنين دائماً.

 خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم لا يسعني سوى أن أشكر حضراتكم جميعاً على حُسن المتابعة والاستماع، قدم إليكم الإذاعة الصباحية الطالب/………، تحت إشراف الأستاذة/……..

ونترككم الآن في أمان الله ورعايته ، على أن يتجدد بكم اللقاء في الغد مع موضوع إذاعي جديد ومختلف، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الامن والسلامة في المدرسة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د