اذاعة عن الامل والطموح

ياسمين صلاح 15 أكتوبر، 2019

اذاعة عن الامل والطموح حيث يعد الأمل هو غذاء الروح الذي يحيا عليه الإنسان ويسعى إلى تحقيقه، والطموح هي تلك الأحلام والأمنيات في بلوغ قمم النجاح والمجد فمن لا يملك الطموح يظل واقفاً ثابتاً في مكانه يشهد تقدم جميع من حوله لتبدأ رحلة انحداره وفشله والبكاء على ما فات.

وقد أمرنا الله تعالى ورسوله الكريم بالسعي حيث جعل سبحانه وتعالى العمل عبادة يثاب عليه المرء، لذلك وجب علينا أن نزرع بداخل أبنائنا منذ الصغر الوعي بأهمية الحلم والأمل في تحقيقه والتيقن من قدرتهم على ذلك، نقدم من خلال موسوعة إذاعة مدرسية عن الأمل و الطموح.

اذاعة عن الامل والطموح

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة السلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد النبي الأمي خاتم الأنبياء والمرسلين والسلام على الملائكة الكرام والنبيين، أما بعد؛ نتناول من خلال إذاعتنا المدرسية لليوم الموافق/… موضوع عن الأمل والطموح وهو الطريق الأول لتحقيق الأهداف مهما بلغت عظمتها، ونستهل برنامجنا الإذاعي بتلاوة آيات الذكر الحكيم.

القرآن الكريم

تتلوها علينا الطالبة/… من سورة العصر

بسم الله الرحمن الرحيم (وَالْعَصْرِ، إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ، إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ) صدق الله العظيم.

الحديث الشريف

تتجلى لنا أهمية الأمل والطموح من خلال السنة النبوية والأحاديث الشريفة المأخوذة عن نبينا الكريم، والآن مع الحديث الشريف والطالب/…

عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الطموح

والآن مع فقرة هل تعلم تقدمها لنا الطالبة/…

  • هل تعلم أن الطموح يعد غذاء الروح ونور العقل.
  • هل تعلم أنه كلما زاد طموحك علا شأنك بين الناس.
  • هل تعلم أن كل من بلغ قمم النجاح بدأ طريقه بالأمل والطموح.
  • هل تعلم أن الله تعالى ميز كل شخص بميزة خاصة به عليه أن يعرفها ويسعى لاستغلالها ليكتب التاريخ اسمه من نور.
  • هل تعلم أن المهم هو من أنت في القادم وليس المقياس هو من أنت الآن.

حكمة عن الأمل والطموح

نقدم إليكم بعض الحكم والأقوال عن الأمل والطموح والتي تعبر عن مدى أهميتهم وضرورة التمسك بهم؛ والطالب/….

  • الأمل والطموح ليسا قولاً وتمني، بل فعل وسعي واجتهاد.
  • حين نجعل آمالنا عالية وطموحاتنا غالية يكون الهدف أسمى والفرحة أكبر.
  • كلما كان الحلم عظيم تشتد صعوبة الوصول ولكن حينها لن تتذكر الصعوبات بل إن عيناك لن ترى سوى الفخر والانتصار.

كلمة عن الأمل والطموح

كلمتنا الصباحية لهذا اليوم يقدمها لنا الأستاذ/… لمادة/…

أعزائي وأبنائي وطلابي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أقدم إليكم اليوم نبذة عن الأمل والطموح والتي ما إن تمكنتم من معرفة و إدراك أهميتهم فسوف تبلغون قمم النجاح والمجد في وقت قصير بأمر الله.

وبداية الطريق هو تحديد هدفك الذي ترغب في تحقيقه ودعوة الله تعالى أن يرزقك التوفيق والثبات ومن ثم السعي لتحقيق ذلك الهدف بكل ما أوتيت من قوة مستغلاً كافة الموارد التي تملكها من قوة بدنية وذهنية.

إلى جانب عدم الإصغاء للأقوال الهدامة والآراء السلبية التي تسعى للحط من عزيمتك والتقليل من شأنك وعرقلتك عن النجاح، أتمنى لكم في ختام قولي رضا الله تعالى في القول والعمل.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الدراسي ما نجد خير ختام سوى الدعاء لي ولكم وللمسلمين أجمعين ونقول (اللهم وفقنا في أمور حياتنا القادمة، اللهم ذلل لنا الصعاب، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن إذا شئت سهلا)، كان معكم زميلكم /…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الامل والطموح

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د