الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة حفل تخرج رائعة

بواسطة: نشر في: 21 يناير، 2020
mosoah
مقدمة حفل تخرج رائعة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة حفل تخرج رائعة ، فهي تلك الاحتفالية العظيمة التي يتم إقامتها للطلاب والطالبات حينما ينهون مراحل تعليمهم، ويحصلون على الشهادة الجامعية، وبالطبع يمتلأ هذا الحفل بالسعادة الغامرة والفرحة، فهذه اللحظة تعني انتهاء 16 عامًا من التعلم، ومن خلالها يتم تتويجهم على منصة حفل التخرج.

ويجني كافة الطلاب ثمرة تعبهم ومجهوداتهم، ومن بعدها ينتقلون إلى الحياة العملية، فإذا كنت ترغب في تقديم حفل التخرج، وتريد إيجاد كلمة مناسبة لإلقاءها على الحضور فعليك متابعة السطور الآتية.

مقدمة حفل تخرج رائعة

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، أما بعد يقول المولى عز وجل في كتابه العزيز:”وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)”صدق الله العظيم.

الأساتذة والدكاترة الكرام ، زملائي وزميلاتي الأعزاء، أُقدم إليكم كل التحية والتقدير، وكلِ الفخر أنني معكم اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة التي تكلل مجهود أربع سنوات من الدراسة والبحث والتطبيق، فها نحن نصل إلى نهاية طريقنا الدراسي، ولكن العلم مازال بحره واسع، وما زالنا نغترف منه بقدر ما نستطيع، فالمستقبل قادم، ويتسع للجميع.

نحن هنا اليوم لكي نحصد ما زرعناه، ونجني ثمار التعب والجهد، فما أحلاها من لحظات سعيدة ننتظرها لسنوات طوال، فقلوبنا تشعر بالفرحة والسعادة الغامرة؛ لأن التعب توج بتكريم كبير بهذه الاحتفالية.

وفي الختام نسأل الله عز وجل أن يوفقنا فيما هو قادم وأن يعود ما زرعتموه بالفائدة عليكم.

المقدمة الثانية

أهلا ومرحباً بكم جميعاً سيادة رئيس جامعة/….. سيادة العميد الدكتور/………… الأساتذة والدكاترة والمُعلمين الأجلاء/………. الزملاء والزميلات الأعزاء/………….

يسعدني أن أكون معكم في هذا الحفل الكريم الذي نحتفل فيه بانتهاء مراحل دراستنا، وبدء رحلة جديدة، فالحمد لله على نعمة العلم، والتعلم، فاليوم سيحمل معه حصاد مجهوداتنا الدراسية، وهذا ما انتظرناه كثيراً، والنفس كانت تتشوق إليه، فاليوم نحصد ثمار جهودنا، وعملنا، ونُفرح عائلاتنا، ونودع كل تعب مررنا به، والقلوب تشع بالفرحة.

ولا تنسوا أن هذه الخطوة هي الأولى، ومن بعدها سننطلق في بحور العلوم المختلفة، وننتقي منها ما يناسبنا، كلاً منا يملأه الحماس والطاقة التي تساعده على استكمال مسيرة حياته، وبالطبع نشكر كل من ساهم في تعليمنا فقد أدوا رسالتهم بكل تفاني وإخلاص، فكل الشكر والتقدير لهم.

والآن نبدأ فقرات حفل التخرج لهذا اليوم ومع فقرة القرآن الكريم وآيات بينات يتلوها علينا القارئ الشيخ/………….

بعد تقديم كافة الفقرات.

الختام

وبنهاية حديثي معاكم أدعو الله أن يبارك بأعماركم ويحفظكم من كل سوء، وأن ينفع بكم مجتمعكم، ودائماً وأبداً ستظل كليتنا العريقة فخر لنا، وستظل هي بيتنا التعليمي، وإضافة كبرى لكل من تخرج منها وتعلم بها على يد الأساتذة والمُعلمين الكرام، ونترككم الآن في أمان الله والسلام عليكم ورحمة الله  وبركاته.

مقدمة حفل تكريم قصيرة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا مُُحمد صلى الله عليه وسلم، يُسرنا اليوم أن نُعلن عن حفل تخرج الدفعة رقم/……….. من كلية /….. جامعة/……..

فأهلاً ومرحباً بكم الأساتذة والدكاترة الكرام ، والزملاء والزميلات الغاليين، والأهالي والعائلات الذين شرفونا بحضور الحفل، فما أسعدنا اليوم فالقلوب تنشد الأفراح والسعادة.

فاسمحوا لي أن أعُلن اليوم عن بداية مراسم حفلة تخرجنا العظيمة، وإنهاء مسيرتنا التعليمية، وبداية مرحلة جديدة من حياتنا وادعوا الله أن تكون مليئة بالمزيد من الإنجازات والتفوق والنجاح.

والآن مع النشيد الوطني للبلاد……

ونصل الآن إلى فقرة القرآن الكريم مع القارئ الشيخ/……….

نستمع الآن إلى رئيس جامعة/………. فليتفضل.

وننتقل الآن إلى سماع مُعلمنا وعميد كليتنا الفاضل السيد الأستاذ الدكتور/………….

وها نحن نصل لختام حفل التخرج، ولا يسعني سوى أن أشكر جميع الحضور على مجيئهم اليوم، وادعوا الله أن يرزقكم النجاح والتفوق في حياتكم، والقادم يحمل معه كل الخير، وتحققون كافة أهدافكم وإنجازاتكم.

وفي النهاية لابد من تقسيم فقرات حفل التخرج بشكل منظم، وأن تكون جذابة وغير مملة، مع تقديم عدد من النصائح المختلفة للطلبة الخريجين من أجل أن يستفيدوا منها في حياتهم بعد ذلك.