الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة جميلة وقصيرة تم اضافه مجموعة نماذج مقدمات جديدة

بواسطة: نشر في: 19 أبريل، 2020
mosoah
مقدمة جميلة وقصيرة

مقدمة جميلة وقصيرة تم تحديث المقال واضافه مقدمات جديدة مميزة ، المقدمة القصيرة تكون دائما الأجمل والأفضل في موضوع التعبير، وذلك لأنها تضيف الفكرة الرئيسية للموضوع، وتوفر  على القارئ الكثير من الوقت أثناء قراءة الموضوع، حيث إن في الغالب المعلم يمل من المقدمات الطويلة .

ويفضل أن يتم كتابة المقدمة بشكل قصير حتى يتم الدخول في عرض الموضوع مباشرة، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم بعض المقدمات التي تفيد الطالب عند كتابة موضوع تعبير، وتوفر عليه الكثير من الوقت الذي كان سوف يستغرقه عند كتابة مقدمة من أفكاره.

وهناك مجموعة من التعليمات التي يجب اتباعها عند كتابة المقدمة أبرزها الابتعاد عن التفصيل والإسهاب لتفادي الملل ولأن ذلك الأسلوب يُكتب في جسم الموضوع وليس في المقدمة، إلى جانب تشويق القاريء عبر عرض الفكرة العامة للموضوع والغرض من طرحه، فضلاً عن استخدام ألفاظ واضحة بعيدة عن الغموض والتعقيد .

إلى جانب الإلمام بالقواعد اللغوية والإلمام الجيد بجوانب الموضوع المطروح، في موسوعة يمكنكم الإطلاع على عدة مقدمات قصيرة للبحث العلمي وموضوعات التعبير.

مقدمة جميلة وقصيرة

نستعرض لكم من خلال هذه السطور القادمة مجموعة من المقدمات التي يمكن للطالب أن يتم إضافتها إلى موضوع التعبير، وبدون أن يستغرق ذلك الكثير من الوقت ولا الجهد، حيث إن كل ما على الطالب فعله هو أن يقوم بنقل هذه المقدمة مباشرة في الورقة وبعدها يقوم بكتابة موضوع التعبير بشكل جيد، كما أن هذه المقدمات يمكن إضافتها في بداية أي مجال من مجالات التعبير المختلفة، ومن أفضل تلك المقدمات والتي أتينا لكم بأجملها الآتي:

 المقدمة الأولى

الآن بين نسمات الهواء العليل البارد، ومن أسفل ستار العلم، وستار المعرفة، أقدم لكم أجمل سلام مني والذي يفوح منه رائحة الورود العطرية، وذلك إلى جوهرة من الجواهر الثمينة جدا، ومن الدرر الغالية المكنونة، هم معلماتي الفاضلات، ومعلميني الذين طالما أفنوا وضحوا من أجلنا، والذين سوف يقومون بقراءة هذا الموضوع المميز، والذي سوف أبدأ بالكتابة به وهو موضوع (…..).

مقدمة قصيرة المقدمة الثانية

الحمد لله رب العالمين، والذي أعطاني العقل الذي أفكر به، والذي أنار عقلي، والذي يسر لي أموري وطريقي، والذي شغل جميع أوقاتي بالأعمال النافعة، وأحمده سبحانه وتعالى وأشكره على نعمه جميعها الظاهر منها والباطن، وأصلي اللهم على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي هو أعظم الأنام، وخاتم الأنبياء والمرسلين، وأما بعد..

إنني اليوم أطلب من الله الذي لا إله إلا هو العون والمساعدة، وذلك حتى أستطيع أن أقطف لكم مجموعة من الكلمات المميزة والتي تتعلق بشأن هذا الموضوع، والذي سوف أقوم بالخوض عن الحديث عنه في السطور القادمة متمنيًا من الله أن تنال هذه الكلمات على إعجاب لعمميني وأساتذتي الفاضلين وموضوعنا اليوم هو (…..) وهو له تأثير كبير على المجتمعات وله علاقة كبيرة وراء تنمية الشعوب والنهوض بها، ولذلك سوف أضيف لكم رأيي المتواضع من خلال هذه السطور القادمة.

مقدمة بحث قصيرة ..المقدمة الثالثة

لا أعلم من أين يمكنني أن أبدأ في الكتابة عن هذا الموضوع، وأنا أعلم أنه موضوع هام بالنسبة لنا، حيث إن رأيي الصغير الذي سوف أبدي به من خلال هذا الموضوع لا يوافي هذا الموضوع حقه، والذي تكلم عنه الكثير من قبلي، ولكني أعدكم أن أحاول جاهدا ان أعطي هذا الموضوع حقه، وأن أرتب أفكاري التي تتعلق بشأن هذا الموضوع وأضيفها لكم، وسأمسك بالقلم وأتمنى أن يساعدني في الكتابة وموضوعنا هو…..

مقدمة انشاء قصيرة ..المقدمة الرابعة

من بين الكلمات الجميلة اخترت، ومن بين الأحرف عبرت، ومن بين أجمل الأفكار الموجودة في عقلي فكرت، ومن بين أجمل مشاعر تدور في قلبي  شعرت، وذلك لكي أهدي لكم هذه المجموعة الكبيرة والتي سوف أغلفها لكم في مجموعة من الأوراق الذهبية، والتي سوف أزينها لكم بأجمل حروف لغتنا العربية، وذلك حتى أكتب في هذا المجال الهام، وإني أعلم كل العلم، أن هذا الموضوع لا يمكن التعبير عنه بكنوز الدنيا أجمع ولا بجميع كلمات ولا حروف اللغة، وذلك لأهميته البالغة، وسوف أحدثكم عن موضوع (….) وأعلم مدى أهميته بالنسبة إليكم أيضًا وأدعو الله أن يوفقني في التعبير عنه.

مقدمة بحث جاهزة قصيرة

طرق كتابة مقدمة لبداية شرح درس سواء كانت قصيرة أو طويلة تتناسب مع كافة أنواع الدروس التي يمكن أن يتم بحثها ودراساتها في مختلف التخصصات سواء تعلقت بدرس علمي أو ديني أو أياً من الأنواع الأخرى والتي قد تتعلق بالطبيعة تلك المقدمات لا يخلو منها أي درس يمكن أن يتم تكليف الطلاب بكتابته.

ولا تتوقف الحالات التي يتم بها طلب كتابة تلك المقدمات على الطالب فقط بل كذلك فإنها تعد مفروضة على المعلمين في حالة إعداد ما سوف يتم شرحه للطلاب من دروس، ولذلك سوف نعرض في المقال التالي عبر موسوعة مجموعة متنوعة ومميزة من المقدمات مع إيضاح أهميتها فيما يتعلق ببداية الدروس بواسطتها

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل، وصلِ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد ففي هذا البحث سأطرح لكم واحدًا من أهم القضايا التي تهم فئات المجتمع بأكمله رجالاً ونساءًا وشبابًا وشيوخًا وهي قضية (اسم القضية)، وفيه أيضًا سأبذل كافة جهودى من أجل تقديم لكم عرض شامل ومتكامل له بشكل موضوعي ومنطقي، وقبل أن ننتقل إلى الفصل الأول منه أدعو الله أن يوفقني وأن ينال إعجابكم.

المقدمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله أولاً وأخيرًا، فعقب شهور طويلة من البحث والتبحر والاستقصاء عن “اسم الموضوع” قررت أن أتناوله في هذا البحث من أجل نشر الفائدة للجميع لطالما أصبح هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي شغلت الرأى العام في الآونة الأخيرة، وقد كرست فيه كامل جهودي وحرصت على عرض فيه أهم المعلومات داعيًا الله أن أكون قد أنعم عليّ بالسداد والتوفيق في طرحه.

المقدمة الثالثة

الحمد لله لمن رزقنا العلم والهداية والحكمة، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، فلا يمكن إنكار مدى أهمية “اسم الموضوع” ومدى تأثيره على المجتمع بأكمله، فالهدف من وراء هذا البحث هو الوصول للنتائج والحلول المناسبة لتلك القضية التي باتت تؤرق المجتمع بأكمله، فمن المنظور العلمي والاجتماعي والديني سأعرض لكم مدى تأثير هذا الموضوع على مختلف الفئات في المجتمع، وأتقدم بجزيل الشكر للأستاذ “.. ” الذي ساعدني في طرح هذا البحث.

المقدمة الرابعة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات الذي وفقني في تناول هذه القضية، فعلى الرغم من أن موضوع هذا البحث وهو “..  ” يتناوله الباحثون منذ قديم الأزل إلا أنني رغبت في طرحه بمنظور مختلف وجديد من أجل استيعاب مدى خطورته على المجتمع، فقد جمعت لكم في هذا البحث أبرز الدراسات العلمية التي نُشرت مؤخرًا عنه وجمع كافة المعلومات عنه من أجل الوصول للحلول الفعالة له وحتى يستفيد منه الطلاب وليكون مرجعًا لهم.

نماذج مقدمات موضوع تعبير

المقدمة الأولى

لا يخفى على الجميع أن القضية التي سأتحدث عنها في هذا الموضوع تعد من أهم الموضوعات التي تهم فئة الشباب وتتعلق بشكل حيوي بمستقبلهم، وفيه سأبذل كل ما في وسعي من أجل التوفيق في طرحه حيث حرصت ترجمة كل ما يجول بخاطري عبر الأفكار التي سأسردها لكم بشكل متسلسل ومنتظم لكي أعرض لكم الجوانب الإيجابية والسلبية لهذه القضية.

المقدمة الثانية

لا يمكن إنكار مدى أهمية الموضوع الذي سأطرحه لكم وهو ” ..” ولما له من تأثير كبير على جميع فئات المجتمع، فلولا ضيق الوقت لاستفضت فيه بالتفصيل لكي أعرضه لكم بشكل شامل ووافي، ولكنني حرصت على عرض أهم الأفكار التي تعرض الموضوع من كافة زواياه، واتمنى من الله السداد والتوفيق في طرحه وأن ينال إعجابكم.

المقدمة الثالثة

أدرك جيدًا أن الموضوع الذي سأتحدث عنه وهو “..” يشكل أهمية كبيرة للعالم أجمع وليس في مجتمعنا فحسب، وفيه سأترك القلم لكي يعبر عن جميع أفكاري التي سأطرحها لكم عارضًا نظرة شمولية وموضوعية له لإبراز مدى أهميته حيث سأتناول أسباب وعوامل هذه الظاهرة من أجل الوصول للحلول الفعالة له.

المقدمة الرابعة

في البداية سأسعى أن أوجز لكم هذا الموضوع على الرغم من أنه لا يمكن استيعابة في بضعة صفحات لما له من أهمية كبيرة للمجتمع بكافة فئاته، وإيمانًا مني بمدى أهميته لتعزيز وعي المجتمع، فقد حرصت على عرض كافة الأفكار الرئيسية والفرعية له التي تتناول الموضوع بمنظوريه الإيجابي والسلبي متمنيًا من الله التوفيق في عرضه.

المقدمة الخامسة

لأن القلم هو الوسيلة التي أتمكن من التعبير فيها عن أفكاري ففيه سأطلق العنان له لطرح الموضوع وهو “..” بشكل موضوعي وبدون تحيز لمدى علمي التام بكونه أحد أهم الموضوعات المؤثرة في المجتمع في العصر الحديث، وفيه سأبذل كل جهودي من أجل سرده بشكل شامل عارضًا عوامل ظهوره وحلوله الفعالة.

مقدمة لبداية شرح درس

هناك بعض القواعد والأمور التي لابد من الحرص على الالتزام بها وعدم مخالفتها عند كتابة مقدمات الدروس ولعل من أهمها ضرورة انتقاء المصطلحات والكلمات الموجزة ولكنها في الوقت معبرة وواضحة لما يرغب الدارس في التعبير عنه وقوله بالدرس والتي تلعب دوراً هاماً فيما يتعلق بإكمال القارئ قراءة الدرس والإطلاع إليه، أو التوقف عن قراءته.

في أغلب الحالات يفضل المعلم أن يستهل الدرس قبل الشروع في شرحه وهو الأمر الصحيح بلا شك قبل بدايته للشرح أن يلقي على الطلاب مقدمة تمثل إيضاح سريع ومختصر لما سوف يتناوله من أفكار تتعلق بشرح ذلك الدرس ومن تلك أمثلة تلك المقدمات .

نماذج مقدمة لدرس تاريخ

مقدمه شرح درس تاريخ

  • من لا يملك ماضي لن يكون له حاضر حيث يمثل التاريخ دوماً ماضي الأشخاص إذ أنه يزخر بالأحداث الهامة والعظيمة والبطولات التي قام بها من سبقنا من الأجداد والأسلاف لنعيش ونحيا في يومنا هذا بسلام، مما يجعل تلك الأحداث في مختلف الأزمان تحتل قدر كبير من الدراسة والبحث والتي تعد واحدة من أهم الدروس على الإطلاق ليحمل درسنا التالي عنوان (…).

مقدمة انشاء عن التاريخ

  • إلى جميع المهتمون بدراسة مادة التاريخ وأحداثه والبحث في سبله وأغواره نعرض لكم الدرس التالي الذي ينصب حول دراسة بدايات البشرية منذ نشأتها حتى يومنا هذا وهو ما اهتم به علماء التاريخ في كافة العصور وجميع البلدان وما حدث بها من فتوحات بهدف الاستفادة مما وصل إليه هؤلاء العظماء من خبرات وعبرات أثرت على قراراتهم بالأزمات والحروب، وذلك ما سوف نتطرق إليه تفصيلاً من خلال الدرس التالي والذي يحمل عنوان (…).

مقدمة درس التاريخ

  • تقاس عظمة جميع الأمم بنشأتها وما تمتلكه من تراث وذلك ما يقال عنه التاريخ، والذي يمثل ديوان يتم من خلاله حفظ الماضي كما يتيح إمكانية العودة إليه من أجل الاستفادة منه ومما توصل إليه عظمائه من خبرات في الوقت الذي نرغب به أو نحتاج إليه.
  • كما تساهم الدراسات التاريخية في توقع مجريات المستقبل والقدرة على إدارة مجريات الأحداث ومقاليد الأمور عن طريق الاستفادة مما بلغه السابقين من خبرات وما عانوه من أخطاء لكي نتجنب الوقوع بها ثانية، إليكم الدرس التاريخي التالي بعنوان (…).

للمزيد يمكنك متابعة : –

10 نماذج مقدمة قصيرة

مقدمة وخاتمة إنشاء قصيرة

وأخيراً نكون قد ذكرنا مجموعة مختلفة ومتميزة من المقدمات التي تصلح للاختيار من بينها لأي نوع من أنواع الدروس التي يتم بحثها وطرحها على الطلاب أثناء اليوم الدراسي والتي تتيح لهم فهم الدرس بأسلوب أكثر وضوحاً إذ أنها تمثل تمهيداً لما سوف يتم طرحه عليهم من أفكار وعبارات، نتمنى أن يكون ما قد ورد مقالنا نال إفادتكم.