الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ختام اذاعة مدرسية

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
ختام اذاعة مدرسية

إذا كنت ترغب في كتابة ختام اذاعة مدرسية ، ولا تعرف كيفية كتابتها فسنقدم إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة عدد من الخواتيم المختلفة التي يمكنك أن تستعين بها في نهاية الموضوع الإذاعي الخاص بك ، فقد يختلف الموضوع الذي تناقشه أمام زملائك، ولكن قد تستخدم الختام في أكثر من موضوع وفقط ستحتاج إلى تغيير عنوان البرنامج الإذاعي.

ولابد أن تكون الخاتمة معبرة، وأن تكون بها إشارة يفهم من خلالها المُعلمين والطلاب أنك تنهي برنامجك الإذاعي لهذا اليوم، وأنه ليس هناك تكملة للحديث بعد ذلك، ومن الضروري أن تكون الخاتمة بسيطة وقصيرة ومختصرة ولا تكون غامضة أو بها كلمات يصعب فهمها.

وسنستعرض خلال السطور التالية مقدمات مختلفة بإمكانك أن تستعين بإحداهما خلال تقديمك للإذاعة الصباحية.

ختام اذاعة مدرسية

الختام الأول

وها نحن نصل إلى محطتنا الأخيرة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ولا يسعني ألا أن أشكر حضراتكم جميعاً على حُسن المتابعة والاستماع، وغداً فريق طلابي أخر، وموضوع إذاعي جديد، ونترككم الآن في أمان الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الختام الثاني

وأخيراً وليس بأخر نشكركم على حُسن استماعكم، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة عبر الإذاعة الصباحية اليوم، لكم مني كل الود والاحترام، وغداً سنكون معكم في الصباح ونُلقي على حضراتكم موضوع إذاعي جديد نتمنى أن ينال إعجابكم جميعاً.

وفي النهاية أدعوا الله أن يوفقكم اليوم، وأن يكون يومكم مليء بالخير، والبركة، والأمل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الختام الثالث

بالأمل نعيش وبالعلم نلتقي جميعاً ولا نقول سلام ولكن إلى لقاء أخر  في الغد بإذن الله ، لكم منا سلاماً عطراً ، قدم إليكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الطالب/…….تحت إشراف الأستاذة…..

لكم منا أطيب التحيات والأماني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الختام الرابع

وصلنا الآن لنهاية برنامجنا الإذاعي كنت معكم أمام الميكروفون الطالب/……. قدمت الإذاعة الصباحية لهذا اليوم مع زملائي الأعزاء وهم ……. وكان ذلك بإشراف من الأستاذة……

وفي النهاية أود أن أشكركم جميعاً، وأقدم إليكم التحية والتقدير على حُسن المتابعة والاستماع، وغداّ بإذن الله يتجدد بكم اللقاء، مع موضوع إذاعي أخر، ولا يسعنا إلا أن ندعو الله أن يرزقكم خير ما في هذا اليوم، وأن يوفقكم بحياتكم، ونجتمع مرة أخرى على خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الختام الخامس

ونصل الآن إلى أخر جولتنا، فقد دقت الساعة لتعلن عن موعد انتهاء الفقرات الإذاعية لهذا اليوم، أرجو من الله سبحانه وتعالى أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة إلى حضراتكم جميعاً.

لكم منا كل التحية، وأود أن أشكر أساتذتي والمُعلمين والمُعلمات الأفاضل وزملائي وأصدقائي الأعزاء على حُسن استماعهم للبرنامج الإذاعي.

ولنا لقاء أخر في الغد بإذن الله، حفظكم الله جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هكذا قدمنا إليك خمسة خواتيم متنوعين يمكنك أن تختار من بينهم ما يناسبك، ولا تنسى أن البرنامج الإذاعي يتضمن عدداً من الفقرات الهامة التي تسبق الختام، وهي فقرة القرآن الكريم، فقرة الحديث الشريف، كلمة الصباح، الحكمة، هل تعلم، الشعر، الأخبار المحلية والعالمية ، الدعاء، ثم الختام بعد ذلك.