اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1443

ياسمين صلاح 13 سبتمبر، 2021

نقدم إليكم في المقال التالي عبر موسوعة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1443 ، ذلك اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية كل عام بتوحيد المملكة في تاريخ الثالث والعشرون من سبتمبر كل عام، وهو التاريخ المتوافق مع إصدار الملك عبد العزيز مرسوم ملكي أمر بتحويل أسمها من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) لما أصبح عليه الآن.

وتعد الإذاعة المدرسية واحد من الأنشطة اللامنهجية المرتبطة باليوم الدراسي والتي يتم تفعيلها به كل صباح قبل التوجه إلى الفصول من أجل تلقي العلم والمعلومات، تتمثل في الإذاعة المسموعة التي يلقيها مجموعة من الطلاب على زملائهم بمساعدة أحد المعلمين في إعداد الفقرات التي تتنوع ما بين القرآن الكريم، الحديث الشريف، فقرة هل تعلم وغيرها من الفقرات المتنوعة والشيقة.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1443

تهدف الإذاعة المدرسية إلى توطيد الصلة والارتباط ما بين الطالب منذ صغره وبين القرآن الكريم والأحاديث النبوية حيث يتم افتتاح البرنامج الإذاعي بهما، كما تساهم في تزويد الطلاب لكم كبير من المعلومات العامة عن طريق الفقرات الثقافية مما يثري من من ثقافة الطالب في المجالات المتنوعة، وفيما يتعلق باليوم الوطني السعودي الذي يعد أحد أهم الأعياد التي تمر بها المملكة ويتم تعطيل الدراسة والعمل به من أجل الاحتفال فلابد أن يعلم الطالب السبب وراء تلك الأهمية العظيمة، وأفضل وسيلة يمكن أن يتم بها ذلك هي فقرات الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا الأمين أشرف الخلق والمرسلين، والسلام على من آمن به وتبعه إلى يوم الدين، أما بعد:

زملائي الأعزاء، معلمينا الأجلاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تلك هي تحية الإسلام وهي خير ما نبدأ به حديثنا في البرنامج الإذاعي لليوم الموافق /../../.. ويدور موضوعنا حول اليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به مملكتنا كل عام بتوحيد أقطارها ورفع رايتها التي تحمل اسم المملكة العربية السعودية، وأول ما نبدأ به فقراتنا هو الذكر الحكيم والقرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع تلاوات عطرة من الذكر الحكيم من سورة الحج الآيات (26، 27)، يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ، وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن نقطف زهرة من السنة النبوية والحديث الشريف تتلوه علينا الطالبة/…

قار رسول الله صلى الله عليه وسلم (السَّفَرُ قِطْعَةٌ مِنْ الْعَذَابِ يَمْنَعُ أَحَدَكُمْ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ وَنَوْمَهُ فَإِذَا قَضَى نَهْمَتَهُ فَلْيُعَجِّلْ إِلَى أَهْلِهِ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

والآن مع معلومات شيقة عن وطننا الحبيب يعرضها لنا الطالب /…

  • هل تعلم أن ثالث أكبر دولة من حيث المساحة حول العالم هي المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو جهاز حكومي رسمي غير متواجد سوى بالمملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن التقويم الهجري غير متبع العمل به من أي دولة إلا المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن أكبر عدد من المساجد التي قد تتضمنها دولة بالعالم موجود في المملكة العربية السعودية وقد بلغ حوالي مليونين ونصف مسجد.
  • هل تعلم أن قبر الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام موجود بالمملكة العربية السعودية وبها البيت المعمور الذي بناه إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام.
  • هل تعلم أن موطن النبي صلى الله عليه وسلم وموطن نزول الوحي كان بالمملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي تحدثنا به عن يوم من أعظم الأيام التي تعيشها مملكتنا العربية السعودية أعزها الله وأدام خيرها، نود أن نشكر زملائنا الذين شاركونا تقديم تلك الفقرات.

كما نتوجه بالشكر للأستاذ/…فقد بذل الجهد الكثير من أجل إعداد تلك الفقرات المتنوعة والشيقة، وعلى أمل بلقاء آخر قريب، كان معكم زميلكم/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1443