مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن القدوة الحسنة

بواسطة:
اذاعة مدرسية عن القدوة الحسنة

تحتاج البساتين للأزهار الجميلة العطرة، و تحتاج قلوبنا إلى الأخلاق الحميدة التي تتخذها كمثل أعلى، إليكم اليوم اذاعة مدرسية عن القدوة الحسنة. الجميع منذ الصغر يبحث عن من يقتدي به ليتعلم منه. بالبداية تُصبح ما يسمى بالتقليد الأعمى. أي أن الطفل يفعل ما يفعله الوالدين فلا بد من أن يظهروا أمامه بالشكل الأمثل. ثم يذهب للمدرسة ليجد المعلمين، و هناك أيضاً البعض يتخذ من زملائه القدوى. فتابعوا مقالنا اليوم من خلال موقع موسوعة.

اذاعة مدرسية عن القدوة الحسنة

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين، أما بعد أبي الفاضل السيد/       مدير مدرستنا، معلميني و أخوتي الطلبة نستبشر بالخير بأن تسعدوا اليوم من خلال إذاعتنا المدرسية حيث نتناول فيها اليوم موضوع مهم و شيّق يتخذه جميعنا ألا و هو القدوة الحسنة.

فقرة القرآن الكريم

الآن أفضل ما نفتتح به إذاعتنا و نعطر به قلوبنا هو بعض آيات القرآن الحكيم يقرأها علينا الطالب/

بسم الله الرحمن الرحيم(وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (39) يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (40) وَآمِنُوا بِمَا أَنْزَلْتُ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ وَلَا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ (41) وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42)) سورة البقرة.

فقرة الحديث الشريف

لا نجد أفضل من نبينا الكريم؛ فهو القدوة الحسنة للناس أجمعين في كل شئ،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إنَّ العبدَ إذا قَامَ يُصلِّي أُتِيَ بُذُنوبِه كُلِّها فَوُضِعَتْ على رأسِه وعاتِقَيْهِ ، فكُلَّما رَكعَ أو سَجدَ تَساقَطَتْ عَنْهُ)

فقرة كلمة الصباح

القدوة الحسنة ما هي ألا انتفاع جيد من أعمال الصالحين المحيطين بعالمنا، و لا نجد أفضل من سيدنا محمد(ص)؛ فكان قدوة في الجود و الكرم و الشجاعة و التدين و الخُلق الحسن، و بشاشة الوجه، و نستشهد بقوله الكريم ( و الذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)، و من يتبعه لأنه بذلك سلك طريق النجاح و الفلاح، و نجد أن من الضروري في المقام الثاني هما الأسرة فمن الواجب أن يحرصوا على أن يظهروا بأفضل وجه، فالأطفال كثيراً ما يتبعوا كل تصرفاتهم، و لا ننسى دور المدرسة فيجب أن لا نجد معلم يسب أو يُدخن فهو من أكثر الأشخاص التي يقتدي بها الطلاب و خاصةً إذا كان فارق السن بينهم قليل، و لا ننسي دور الشارع تحديداً بالنسبة للذكور فعادةً يقضوا معظم الأوقات فيه، فيجب أن يجدوا الأخلاق الحميدة التي تكون قدوة حسنة لهم، و نجد أنه يجب أ، تكون أنت أيضاً قدوة لغيرك من خلال تواضعك و أن تكون مفيداً لغيرك في العلم أو نُصح الغير.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن أن اتباع الخلق الحميد يؤدي إلى ارتقاء المجتمع، فبدونها نرى فشله أمام أعيننا.
  • هل تعلم أن الأنف و الأذن هي الأعضاء الوحيدة التي تظل تنمو طوال فترة حياة الإنسان.
  • هل تعلم أن الفيل يُعبر عن حزنه بالبكاء، فهو يُشبه الإنسان في ذلك.
  • هل تعلم أن سيدنا إسماعيل عليه السلام هو أول من قام بركوب الخيل.
  • هل تعلم أن أعظم سورة بالقرآن هي السّبع المثاني و القرآن العظيم.

فقرة الحكمة

  • عظ الناس بفعلك و لا تعظهم بقولك.
  • أفضل ما تقدمه لغيرك في حياتك؛ العفو عن عدوك، و الصبر على خصمك، و القدوة الحسنة لطفلك.

فقرة الدعاء

الآن مع فقرة الطالبة/       ، و بعض من الدعاء التي تنفض الكثير من الهموم من قلوبنا.

اللهم أنى أعوذ بك من العجز و الكسل، و الجبن و الهرم و البخل، و أعوذ بك من عذاب القبر و من فتنة المحيا و الممات.

فقرة الخاتمة

وقد وصلنا لنهاية فقرتنا الإذاعية، متمنين النجاح و التوفيق لجميع الطلبة و أن يبحثوا دائماً عن القدوة الخيرة الحسنة في كل من حولهم.