الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الملك سلمان

بواسطة: نشر في: 30 مايو، 2019
mosoah
اذاعة عن الملك سلمان

اذاعة عن الملك سلمان ، هذا سيكون موضوعنا اليوم من موسوعة، فهو خادم الحرمين الشريفين، وسابع ملك يتولى المملكة العربية السعودية، وُلد في الأول من ديسمبر 1935م، وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس دولة السعودية الملك عبد العزيز آل سعود، وأصبح أميراً على الرياض عام 1954م، كما تولى منصب وزير الدفاع عام 2011م. وتدرج في المناصب حتى أستلم العرش، وأصبح ملك للسعودية في 23يناير 2015م، الثالث من ربيع الثاني لعام 1436هـ، وساهم منذ اللحظة الأولى بالعديد من الإنجازات داخل الدولة. وآخر إنجازاته هو الرؤية التي تم وضعها باسم 2030م، ومن ضمن أهدافها تحويل جميع الخدمات التي تقدم إلى المواطنين إلى خدمات إلكترونية، لتسهيل الحياة والتعاملات على الأفراد، ولتوفير الوقت والمجهود، ومواكبة عصر التكنولوجيا. وخلال السطور القادمة سنطرح برنامج إذاعي كامل حوله، فتابعونا

أولاً:مقدمة اذاعة عن الملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم، سيادة مدير/ة المدرسة، أعزائي المدرسين، والمُدرسات، الأصدقاء، والزملاء، ها هو يوم جديد مشرق، يهل علينا من جديد أتمنى من الله أن يوفقنا، وأن يجعله مليء بالخير والسعادة، واليوم سنتحدث معكم حول ملك المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي تميزت مسيرته بالمسئولية والنجاح، وتحقيق العديد من الإنجازات، وإصدار القرارات الهامة التي جعلت البلاد في مكانة عالية، فهو يواصل الليل مع النهار، ويساعد في استقرار وأمن الوطن، والعمل على البناء والتقدم والرخاء. وتحت قيادته الحكيمة والرشيدة شهدت الدولة نهضة شاملة في شتى المجالات، ومازال يسعى جاهداً لتوفير أقصى سبل الراحة لمواطنيها، فعلينا إتباعه دائماً وتنفيذ أوامره، من أجل الحفاظ على وطننا الغالي، وطن العزة والكرامة. حفظ الله الملك ورعاه وحماه من كل شر.

ثانياً: فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به برنامجنا لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالب/…..

يذكر الطالب قول اله تعالى من سورة النساء:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)” صدق الله العظيم.

ثالثاُ: فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/……

قال سول الله صلى الله عليه وسلم:” أهل الجنة ثلاثة: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب، بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق” رواه مسلم، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابعاً: فقرة إنجازات الملك سلمان

والآن مع فقرة حول إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز والطالب/…….

إن ملك البلاد له العديد من الإنجازات التي شيدت في عهده ومنها:-

  • إرسال قوافل إغاثة تنتشر على كافة أنحاء الأماكن المنكوبة في الدول العربية التي بها حروب، نزاعات، أو صراعات.
  • إنشاء مركز سلمان للإغاثة، والأعمال الإنسانية، والمختص بتقديم سبل المساعدة، والدعم على الجانب الإسلامي، والعربي، لضحايا النزاعات والكوارث.
  • أنشئ متحف خاص بتاريخ التقنية والعلوم ف الإسلام.
  • وضع خطط واسعة للتنمية الشاملة للمجالات المختلفة داخل الدولة.
  • أنشئ مشروع خير مكة والذي يعود الاستثمارات الخاصة به إلى جميعة الأطفال المصابين بالإعاقات المختلفة.
  • وأخيراً أطلق برنامج التحول الوطني 2020م، وأيضاً رؤية المملكة العربة السعودية 2030م، والذين يهدفوا إلى جعل الدولة في صفوف الدول المتقدمة عالمياً، من خلال تزويدها بالتقينات الحديثة، والعلم لمواجهة التحديات المستقبلية.

خامساً: ختام إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، والذي تحدثنا فيه عن خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان، نقدم لكم جزيل الشكر والتقدير على حسن استماعكم، قدم لكم الإذاعة الصباحية الطالب/ة/………، تحت إشراف/……..، وغداً نلتقي بكم في يوم جديد يحمل موضوع أخر، فإلى اللقاء، ونترككم في أمان الله، ورعايته.