الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معارض اهلا رمضان 2020

بواسطة: نشر في: 7 مايو، 2020
mosoah
معارض اهلا رمضان 2020

تعرف على عناوين وتاريخ بدء افتتاح معارض اهلا رمضان 2020 لبيع السلع الرمضانية بأسعار مخفضة للجمهور في مصر ، مع حلول شهر رمضان المبارك تسعى الدولة المصرية إلى توفير سُبل الأمن الغذائي إلى مواطنيها، فمن الطبيعي أن يزداد معدل الاستهلاك الغذائي خلال الشهر الفضيل، وحرضاً من الدولة ممثلة في وزارة التموين فقد قامت بإنشاء عدداً من المعارض الغذائية المتخصصة في بيع وتداول السلع الغذائية والرمضانية بمختلف أنواعها وتوفيرها للمواطنين بأسعار مُخفضة منعاً لحالات الاستغلال المادي والغش التي قد تحدث من بعض التجار لذين ينتهزون فرصة المواسم والأعياد لرفع أسعار السلع مما يُزيد من العبء المادي على الأسر المصرية.

وقد عُرفت هذه المعارض بـ معارض أهل رمضان 2020 وللتعرف على عناوين معارض أهلاً رمضان وكافة المعلومات المتعلقة في المقال الآتي من موسوعة.

معارض اهلا رمضان 2020

  • أوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين المصري في مؤتمر صحفي تم عقده بمجلس الوزراء المصري أنه من المقرر بدء عمل معارض أهلاً رمضان 2020 بداخل المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية بدايةً من يوم الجمعة الموافق للعشار من شهر أبريل 2020 حتى اليوم العاشر من شهر مايو 2020 لمدة شهر كامل وذلك برعاية مجلس الوزراء المصري الذي يُشرف على رئاسته رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.
  • وذلك بالاتفاق مع أكثر من 79 شركة من كبار المنتجين والسلاسل التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم التمكن من وضع آليات بديلة لمعارض أهلاً رمضان بداخلها تتيح للمواطن الحصول على السلع عالية الجودة بأسعار مناسبة لجميع شرائح المواطنين.
  • وقد أوضح وزير التموين أن عدد منافذ معارض أهلاً رمضان هذا العام ستصل إلى ما يزيد عن 1800 منفذ لتكون زيادة عن العام السابق ع تقديم السلع الغذائية الأساسية بتخفيضات تصل إلى 20%.
  • كما أوضح الوزير أن معارض أهلاً رمضان 2020 تُقام تحت إشراف ورعاية مجلس الوزراء المصري والاتحاد العام للغرف التجارية بكل ما يضم بداخله من مُصنعين، أصحاب السلاسل التجارية، منتجين غذائيين، للمساهمة مع الدولة في الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع جشع التجار.
  • كما أوضح مساعد وزير التموين بأنه قد تم الاتفاق من قبل الوزارة مع عدد من شركات التجارة الإلكترونية لإتاحة خدمات بيع السلع والمنتجات إلكترونياً وتوصيلها حتى باب منزل الجمهور بواسطة ما يزيد عن 1300 مندوب توصيل للتمكن من نقل المواد الغذائية للمواطنين.
  • وأعلن الدكتور على مصيلحي أن المخزون المصري من السلع الاستهلاكية والأساسية كافي تماما لاحتياجات الشعب لمدة ثلاثة شهور، بحيث يبلغ ثلاثة أشهر للقمح، 6 أشهر للسكر، 5 أشهر للزيوت والمكرونة والأرز .
  • ونصح الوزير المواطنين المصريين بضرورة عدم التزاحم بداخل السلاسل التجارية ومعارض أهلاً رمضان خلال شرائهم لاحتياجاتهم الغذائية، بل ضرورة الحفاظ على اتخاذ التدابير الوقائية لمنع الإصابة بعدوى فيروس كورونا والحفاظ على صحتهم.

عناوين فروع معارض أهلا رمضان 2020

تتواجد عناوين فروع معارض أهلاً رمضان 2020 بكافة المحافظات المصرية في الفروع التالية:

      لنكون بذلك قد عرضنا لكم كافة المعلومات والبيانات وعناوين فروع معارض أهلاً رمضان 2020 ، وللمزيد من الاستعلامات والتساؤلات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.