مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

نماذج خاتمة موضوع مميزة

بواسطة:
خاتمة موضوع

إن خاتمة موضوع التعبير تعد بمثابة النظرة الأخيرة على الموضوع قبل فراقه أو الحكم عليه، فهي تتمتع بأهمية كبيرة، والأصل في الخاتمة أن تكون شديدة الصلة بالموضوع، فتشتمل على ملخص للموضوع، وأهم النتائج التي تم التوصل إليها فيه، وعلى ذلك المعنى فليس هناك خاتمة تصلح لكل موضوع كما هو الشائع  إلا أن هناك بعض الخاتمات التي يسترشد بها الطلبة في موضوعاتهم كنوع من التقليد الموصل إلى الإبداع، حتى إذا ما اشتد ساعد قلم الطالب تخلى عنها، وعبر من تلقاء نفسه، لذلك نقدم لكم أكثر من خاتمة موضوع على موسوعة.

خاتمة موضوع مميزة

الخاتمة الأولى

وفي النهاية لا أدري هل استطعت أن أوفي هذا الموضوع الهام حقه أم لم أستطع؟ أرجو من الله تعالى أن أكون قد وفقت في عرض أهم عناصر هذا الموضوع الهام، وأن يكون قد نال إعجابكم، وما كان من توفيق فمن الله، وما كان من تقصير فمن الشيطان والنفس الأمارة بالسوء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثانية

وبعد فإن موضوع……..له أهمية كبيرة، وتأثير عظيم على الفرد والمجتمع، فإن وجوده (أو عدمه حسب الموضوع) يساهم بشكل كبير في تحقيق ذات الفرد، والعمل على رقيها، كما أنه يؤثر بشكل كبير على المجتمع؛ فيؤدي إلى نهوضه، وتماسكه؛ لذلك كان علينا الاهتمام به، وإبراز أهميته. فنرجو أن نكون قد وفقنا في ذلك في تلك الأسطر المتواضعة.

الخاتمة الثالثة

وفي الختام لا يسعني سوى التعبير عما يعتمل في نفسي من تفاعل مع هذا الموضوع ذا الأثر الكبير في حياتنا اليومية، فأرجو أن أكون قد أفضت عما في نفسي من خلال ريشة قلمي، وأوصلت لكم وجهة نظري المتواضعة، كان ذلك حصيلة فكري، ومداد قلمي، وأنغام نفسي، وشكرًا لكم على تحملي حتى هذا الموضع، والسلام عليكم ورحمة الله.

خاتمة موضوع قصيرة

ومن الخاتمات القصيرة الموجزة لموضوعات التعبير:

  • وفي النهاية أرجو أن أكون قد وفقت في التعبير عن هذا الموضوع الهام، وأشكر لكم حسن المتبعة، وأتقبل تعليقكم المفيد لي بصدر رحب، وشكرًا.
  • وبعد أن سبحت في بحار الخيال، وركبت أمواج الكلمات، وعصفت بي الجمل، ها هي مركبنا تصل إلى البر، وها نحن نصل إلى النهاية، لتنتهي بذلك الحكاية، فدمتم في أمان الله.
  • لكل شيء نهاية كما أن له بداية، وقد وصلنا في رحلتنا ذات الأسفار، ومغامرتنا ذات الأخطار إلى الوجهة المحتومة التي نرجو أن نكون قد بلغناها كالبطل المغوار، وأترككم في حفظ الله.

كان ذلك حديثنا اليوم عن أكثر من خاتمة موضوع مميزة، وبعض الخاتمات القصيرة كذلك، فكونوا أحبتنا على اطلاع دائم على كل ما يقع تحت أيديكم من كتب أدبية، وحاولوا قد الإمكان أن تبتدعوا لأنفسكم نهجًا أدبيا يكن لكم خير معين في موضوع التعبير كما هو الحال مع المقدمة والخاتمة. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.