الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نماذج خاتمة موضوع مميزة أفضل نماذج خاتمة بحث مكتوبة

بواسطة: نشر في: 28 مايو، 2020
mosoah
خاتمة موضوع

نماذج خاتمة موضوع مميزة أفضل نماذج خاتمة بحث مكتوبة ، إن خاتمة موضوع التعبير تعد بمثابة النظرة الأخيرة على الموضوع قبل فراقه أو الحكم عليه، فهي تتمتع بأهمية كبيرة، والأصل في الخاتمة أن تكون شديدة الصلة بالموضوع، فتشتمل على ملخص للموضوع، وأهم النتائج التي تم التوصل إليها فيه، وعلى ذلك المعنى فليس هناك خاتمة تصلح لكل موضوع كما هو الشائع  إلا أن هناك بعض الخاتمات التي يسترشد بها الطلبة في موضوعاتهم كنوع من التقليد الموصل إلى الإبداع، حتى إذا ما اشتد ساعد قلم الطالب تخلى عنها، وعبر من تلقاء نفسه، لذلك نقدم لكم أكثر من خاتمة موضوع على موسوعة.

خاتمة موضوع مميزة

الخاتمة الأولى

وفي النهاية لا أدري هل استطعت أن أوفي هذا الموضوع الهام حقه أم لم أستطع؟ أرجو من الله تعالى أن أكون قد وفقت في عرض أهم عناصر هذا الموضوع الهام، وأن يكون قد نال إعجابكم، وما كان من توفيق فمن الله، وما كان من تقصير فمن الشيطان والنفس الأمارة بالسوء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثانية

وبعد فإن موضوع……..له أهمية كبيرة، وتأثير عظيم على الفرد والمجتمع، فإن وجوده (أو عدمه حسب الموضوع) يساهم بشكل كبير في تحقيق ذات الفرد، والعمل على رقيها، كما أنه يؤثر بشكل كبير على المجتمع؛ فيؤدي إلى نهوضه، وتماسكه؛ لذلك كان علينا الاهتمام به، وإبراز أهميته. فنرجو أن نكون قد وفقنا في ذلك في تلك الأسطر المتواضعة.

الخاتمة الثالثة

وفي الختام لا يسعني سوى التعبير عما يعتمل في نفسي من تفاعل مع هذا الموضوع ذا الأثر الكبير في حياتنا اليومية، فأرجو أن أكون قد أفضت عما في نفسي من خلال ريشة قلمي، وأوصلت لكم وجهة نظري المتواضعة، كان ذلك حصيلة فكري، ومداد قلمي، وأنغام نفسي، وشكرًا لكم على تحملي حتى هذا الموضع، والسلام عليكم ورحمة الله.

خاتمة موضوع قصيرة

ومن الخاتمات القصيرة الموجزة لموضوعات التعبير:

  • وفي النهاية أرجو أن أكون قد وفقت في التعبير عن هذا الموضوع الهام، وأشكر لكم حسن المتبعة، وأتقبل تعليقكم المفيد لي بصدر رحب، وشكرًا.
  • وبعد أن سبحت في بحار الخيال، وركبت أمواج الكلمات، وعصفت بي الجمل، ها هي مركبنا تصل إلى البر، وها نحن نصل إلى النهاية، لتنتهي بذلك الحكاية، فدمتم في أمان الله.
  • لكل شيء نهاية كما أن له بداية، وقد وصلنا في رحلتنا ذات الأسفار، ومغامرتنا ذات الأخطار إلى الوجهة المحتومة التي نرجو أن نكون قد بلغناها كالبطل المغوار، وأترككم في حفظ الله.

افضل نماذج خاتمة بحث مناسبة لأي بحث

نعرض لكم بالفقرة الآتية أكثر من نموذج لخاتمة الأبحاث تصلح لكي يتم الاختيار من بينها لأي نوع من أنواع الأبحاث وأياً كان موضوع البحث:

خاتمة بحث جديدة

  • الحمد لله الذي استعنا به وقد وفقنا أن يرزقنا الهدى والصلاح ونور العقل والبصيرة التي منحتنا المقدرة على القيام بدراسة ذلك البحث المتعلق بواحد من أكثر المواضيع والأمور الأساسية والضرورية في الحياة البشرية والذي جاء بعنوان (يتم كتابة اسم البحث)، وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية بحثنا نتمنى أن يكون قد أفادكم.

خاتمة بحث مكتوبة

  • إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر محطات بحثنا والذي قد تطرقنا به إلى الحديث حول أحد المواضيع التي قد أثارت الجدل كثيراً بالآونة الأخيرة ولذلك فإننا قد منحناه الاهتمام العظيم والوقت الكبير لكي نحيط بجميع جوانبه وتفاصيله، كما قد حاولنا أن نضع الجواب حول أي استفسار قد يتردد على الأذهان يتعلق به، وقد كانت رحلتنا بذلك البحث مليئة بالخبرات والمغامرات الشيقة التي قد ساهمت في الارتقاء بعقلنا وفكرنا، إذ أن دراسته لم تكن باليسيرة مطلقاً ولكنها على الرغم من ذلك كانت شيقة تستحق العناء دون ندم، وأملنا في الله تعالى أن تكون ذات تأثير على حياتكم وقلوبكم.

خاتمة بحث مميزة

فيما يلي نذكر لكم بعضاً من أجمل خاتمة الأبحاث مميزة:

الخاتمة الأولى

  • في ختام بحثنا الذي قد ذكرنا به أبرز الموضوعات الخاصة بذلك الموضوع الذي يحمل عنوان (اسم البحث)، وقد أوضحنا عبره السبل التي يمكن بواسطتها الاستفادة من جوانبه الإيجابية وتجنب آثاره السلبية إذ أننا قد بذلنا به قدر استطاعتنا حتى نضع كافة الأجوبة للتساؤلات التي كانت تدور بالعقول حوله، ولم نكن حول ذلك الأمر مبتدئين في البحث كما لن نكون آخر من يتحدث عنه بل إن الكثير من الباحثين والعلماء قد تحدثوا عنه، كما قاموا بطرح الكثير من الاقتراحات لكي نستفيد منه وتجنب مضاره التي تمثل عقبات تعيق الطريق نحو بلوغ الأهداف المرجوة منه، والذين قد سرنا على هداهم لكي نستفيد من خبراتهم بما قد تمكنا من الوصول إليه.

الخاتمة الثانية

  • الحمد لله الذي قد هدانا وأعاننا إلى ما قد بلغناه من نتائج وأفكار خلال ما قد أجريناه من دراسة وبحث، الحمد الله على كل ما قد بلغته البشرية بالماضي والحاضر وفي كل حين وقت، نشكره على نعمه التي لا عدد لها ومنها نعمة العقل والعلم والتي ما إن رزقنا بها الله ما تمكنا من الوصول إلى كتابة حرف ولا عبارة مما قد ذكرناه في بحثنا، ولولا كتاب الله المستنير وهدي سنة نبيه الحبيب ما تمكنا من المضي مقدار خطوة أو أقل، وقد حددنا الاتجاهات النظرية والعلمية بما فيها من خصائص تتعلق بموضوع البحث.

خاتمة بحث قصيرة

يمكن القول أن الخاتمة هي أحد أهم عناصر البحث على الرغم من كونها تأتي في ختامه، إذ غالباً ما تقع عين القارئ أولاً على كلاً من المقدمة والخاتمة والتي لابد أن تنم وتعبر عن شخصية الباحث، بل وأن تكون كذلك لائقة بما تم تقديمه في البحث ووثيقة الصلة به، وبالفقرة الآتية سوف نعرض لكم أجمل خاتمة بحث:

خاتمة موضوع بحث جديدة

  • بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وطيب الذكر الحبيب المصطفى رسول الله، نود أن نختتم بحثنا بقول الله سبحانه حينما قال في سورة الكهف الآية 110 (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا)، ولذلك نرجوا من الله تعالى أن يحتسب عملنا هذا في ميزان حسناتنا حيث كان جل ما يهمنا أن نخدم العلم ونرفع من شأن أوطاننا، حيث عملنا جاهدين وسهرنا الليالي لنضع كل ما يمكن أن يرفع ويدعم قيمة عملنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثانية

  • بسم الله الرحمن الرحيم الذي قال في كتابه الحكيم بسورة التوبة الآية 105 (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)، فقد جعل الله تعالى لنا العمل عبادة ونور لذلك ندعوه أن يجعل ما قد عرضنا في بحثنا وقمنا ببذله من جهد في ميزان حسناتنا، وأن يخدم بالحاضر والمستقبل الأمة الإسلامية والعربية، والذي لم يكن من اليسير مطلقاً الإعداد له ولكن ما توصل إليه من ثمار يستحق الجهد المبذول، نتمنى أن يكون ما ورد ببحثنا قد نال إفادتكم وإعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كان ذلك حديثنا اليوم عن أكثر من خاتمة موضوع مميزة، وبعض الخاتمات القصيرة كذلك، فكونوا أحبتنا على اطلاع دائم على كل ما يقع تحت أيديكم من كتب أدبية، وحاولوا قد الإمكان أن تبتدعوا لأنفسكم نهجًا أدبيا يكن لكم خير معين في موضوع التعبير كما هو الحال مع المقدمة والخاتمة. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.