الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل كتب مفيدة تستحق القراءة

بواسطة:
أجمل كتب مفيدة تستحق القراءة

القراءة هي الوسيلة الأهم لتحصيل العلم والمعرفة، ولكن من الصعب العثور على أفضل الكتب التي قد تفيدك في حياتك، وذلك لأن الكتب كثيرة والبحث صعب وطويل، ولكن لا تقلق فنحن نقدم لك هنا على الموسوعة أفضل الكتب التي قد تفيدك في تطوير ذاتك المعرفية والاجتماعية وحتى المالية، اخترناها لك بعناية، منها ما هو قديم حتى قبل الميلاد ومنها ما هو حديث حتى سنوات قريبة، فاستمتع مع الموسوعة العربية الشاملة.

أجمل كتب مفيدة تستحق القراءة

فن الحرب (سون تزو)

هو كتاب يتحدث عن الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها في الحرب وفي الحياة بشكل عام، قام بتأليف الكتاب الخبير العسكري الاستراتيجي سون تزو منذ ما يقرب من 1500 عام، يتكون الكتاب من 13 فصلًا يتحدث كل منها عن جانب من جوانب المواجهة والتخطيط في الحرب بشكل خاص وفي الحياة بشكل عام، ويتكلم عن العوامل الرئيسة التي يجب أن ينتبه إليها من يخطط لأي أمر: كوضع الخطط وكيفية البداية للهجوم والمناورات التكتيكية واحتساب العواقب والعقبات وغيرها من العوامل التي يمكنها مساعدتك في إدارة حياتك، وقد أثر الكتاب بشكل كبير على التخطيط العسكري حتى أنه أثر على نابليون بونابرت وألهم الزعيم الصيني ماو تسي تونغ، كما كان له عظيم الأثر على إدارة الأعمال في العصر الحديث، مما يجعله بحق من أهم الكتب التي قد تساعدك في إدارة حياتك والتخطيط للمستقبل واكتشاف قدرات نفسك، يمكنك الحصول على الكتاب بسهولة فقد ترجم إلى لغات مختلفة منها اللغة العربية.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس؟ (ديل كارنيجي)

هو عبارة عن محاضرات كان يلقيها الخبير الاجتماعي ديل كارنيجي مدة 14 أسبوعًا ثم دونت وراجعها كارنيجي، حقق الكتاب أرباحًا خيالية بعد الإقبال الشديد من الناس عليه، يعطي الكتاب نصائح هامة في التعامل مع الناس، فإذا أردت أن تعرف كيف تجعل الناس يحبونك ويتقبلون أي شيء منك؟ أو كيف يمكنك إقناعهم بفكرة ما؟ أو كيف تتخلص مما يضغطونك به دون أن تحزنهم؟ فهذا هو الكتاب الأمثل الذي سيساعدك لكي تكون ناجحًا على الصعيد الاجتماعي.

تاريخ موجز للزمن (ستيفن هوكنغ)

يتساءل العبقري ستيفن هوكنغ في هذا الكتاب عن بداية الزمان كيف كانت؟ وهل يمكننا العودة بالزمن؟ هل الكون محدود أم غير محدود؟ وهل له نهاية في يوم ما؟ هذا ما يجيب عنه في الكتاب متحدثًا عن معلومات فيزيائية بطريقة ممتعة كالجاذبية والثقوب السوداء والانفجار الكبير وطبيعة الزمن متناولًا نظريات سابقة في ذلك كالنسبية وغيرها، فهو كتاب ممتع ومفيد لمن يرغب في التعرف على طبيعة كوننا الواسع.

العادات السبع (ستيفن آر كوفي)

هو واحد من الكتب التي تساعد على مساعدة الذات وتحفيزها، ويتكلم على أن الإنسان لكي يغير حياته يجب عليه أن يغير من نفسه ولكي يغير من نفسه عليه أن يغير من تصرفاته، ويتحدث عن بعض التي ستقودك إلى النجاح بالإضافة إلى العمل الجاد: كالتخطيط وترتيب الأولويات، يمكنك اقتناء الكتاب بسهولة فقد بيعت منه أكثر من 15 مليون نسخة، وترجم إلى عدة لغات.

التفكير بسرعة وببطء (دانيال كيلمان)

يحتوي هذا الكتاب على مفاهيم هامة حول كيفية اتخاذ الناس قرارات خاطئة، و سيساعدك على معرفة أسباب  الأخطاء التي يقع الناس فيها أحيانًا في اتخاذ قراراتهم، وكيف تعرف أنك موشك على الوقوع في خطأ ما، يتكلم عن أن الدماغ له نظامين يعمل بهما النظام الأول سريع وعاطفي ومتكرر وأوتوماتيكي وفاقد للوعي، أما النظام الثاني فهو بطيء ومنطقي ومحسوب وواع، ثم يبين كيف يمكنك أن تستعمل النظامين وتدمج بينهما للحصول على أفضل قرار في أقصر وقت.

نتمنى بعد معرفتك معلومات عن بعض الكتب النافعة، أن تسارع باقتنائها وأن تخبرنا رأيك فيها، وتذكر أن القراءة هي وسيلة العقل للاطلاع على كل ما هو جديد، وابحث عن كتب أخرى نافعة وشاركنا إياها ورأيك فيها، ومنك نستفيد ( الموسوعة).  

 

المصادر:

1،2،3،4،5