قصص عن الجنيات

فريق التحرير 11 أكتوبر، 2022

قصص عن الجنيات

قصة الطفل المتمرد والجنية

  • قصتنا اليوم عن الطفل متمرد باكي يُسمى عمر، في نهاية آخر يوم من أيام الإجازة الصيفية بعد غروب الشمس كانت والدة عمر تحضر له كل ما سوف يحتاجه في اليوم المقبل وهو ذاهب إلى المدرسة.
  • في أول يوم بعد إنهاء الإجازة الصيفية، استغل عمر انشغال والدته في التحضيرات التي تعدها له، وأخذ يمشي في هدوء نحو الباب، ثم قام بفتح الباب وخرج من المنزل كي يذهب للعب مع أصدقائه.
  • وذلك بعدما رفضت أمه أن تجعله يذهب لهم حتى لا يتأخر ثم لا يستطيع الاستيقاظ مبكراً للذهاب إلى المدرسة، أخذ عمر في التحرك إلى المكان الذي يلعب فيه هو وأصدقاؤه يوميا.
  • وهو في طريقه سمع صوتاً غريباً لامرأة تنادي عليه يا عمر أصدقاءك ذهبوا للنوم، ولا يوجد أحد غيري يلعب معك اقترب من النهر لنلعب سوياً، أخذ عمر يقترب من النهر، وهو يهمهم ويقول من انتي ومن أين تعرفين اسمي؟
  • سمع عمر نفس الصوت مرة أخرى وهي تقول: فأنا أعرف عنك الكثير يا عمر ليس اسمك فقط، أعرف أنك ولد عنيد لا تستمع إلى كلام والدتك ثم رد عمر قائلا: من أنتي؟ ردت قائلة بصوت مخيف: أنا جنية البحر يا عمر.
  • أخذ عمر في الجري سريعا عائدا إلى منزله ثم أخذ يصرخ: يا أمي يا أمي أنقذيني من هذه الجنية خرجت أم عمر في فزع قائلة: ماذا حدث يا عمر؟ وكيف خرجت من المنزل في هذا الوقت من دون علمي؟ رد عمر وهو يبكي أنا آسف يا أمي لن أكرر ذلك مرة أخرى سامحيني، لن أخرج من المنزل ليلا دون علمك بعد هذه المرة.

قصة الجنيات الثلاث والأميرة المسحورة

  • كان يا ما كان في ليلة من الليالي الممطرة استيقظت الأميرة الصغيرة ليلى، وأخذت تنظر من الشباك على المنظر الساحر للغابة التي تعيش فيها منفردة مع والدها ووالدتها.
  • أخذت ليلى تنظر إلى هذا المنظر الساحر فالأمطار تتساقط على الغابة بشدة فالمزيج بين قطرات المياه والأنوار يعطى منظر ساحر جعلها تردد سبحان الله، ثم أخذت تبكي وتردد يا الله أريد أن يكون لي أخوات أشاهد معهم هذا المنظر الساحر والعب معهم تحت هذه الأمطار الرائعة.
  • ثم قامت ليلى بفتح الشرفة كي تشاهد الأمطار بوضوح، ثم فجأة ومن شدة الهواء سقطت البلورة التي أهداها لها والدها في عيد ميلادها السابق على الأرض، وقفت ليلى في ذهول مما حدث، ثم أغمضت عينيها وأخذت في البكاء.
  • فجأة شعرت بيد غريبة توضع على كتفها فتحت عينيها سريعا لتجد الثلاثة جنيات الذين كانوا بداخل البلورة أصبحوا بشر ويقفون بجانبها، لم تستطع ليلى أن تصدق ما حدث أخذت تصرخ وتقول من أنتم؟ ردت عليها إحدى الجنيات قائلة نحن أصدقائك من وقت طويل جدا، نحن نعرف الكثير عنك، ونسمع دعواتك يومياً بأن يكون لك أخوات وأصدقاء، فمن الآن نحن الثلاثة أصدقاء يا أميرتنا الصغيرة.
  • توقفت ليلي عن البكاء، وأخذت تقول كنت أدعو الله بأخت أو أخ واحد فقط والآن وبهذه السرعة أصبح لدي ثلاث أخوات، ثم أخذت تنظر إلى السماء، وهي تقول الحمد لله أنك تسمعني يا الله، فلن أكون وحيدة بعد اليوم.

قصة الجنيات السبع والصياد

  • في منتصف البحيرة ليلاً يقف صياد يُسمى العم نبيل في مركب صغيرة يرمي الشبكة في البحيرة، ثم يجلس لينتظر رزقه من الأسماك هل سيكون قليلا أم كثيرا حتى يستطيع العودة إلى أولاده حاملاً لهم الألعاب التي يريدونها منه.
  • جلس العم نبيل في المركب، وهو يحتسي كوباً من الشاي أعده لنفسه، ثم ظل يتابع حركة الشبكة التي ألقاها في البحيرة، ثم لاحظ العم نبيل مجموعة من الأنوار تنبعث من ماء البحيرة، أخذ العم نبيل يتابع هذه الأنوار، ثم تفاجئ بسبع بنات ظهروا فجأة من قلب البحيرة.
  • ذُهل العم نبيل من المنظر الذي شاهده وأخذ يصيح ويقول كيف حدث ذلك؟ كيف حدث ذلك؟ ردت عليه إحدى الجنيات قائلة له: لا تخاف نحن هنا كي نساعدك، استغرب عم نبيل ثم نظر إليها باهتمام وهو يقول: من أنتي؟ ما اسمك؟ وكيف ستساعدينني؟
  • تحركت الجنية، وصعدت إلى المركب كي تتحدث مع العم نبيل وقالت له: أنا اسمي “بيل – belle” استمعت إلى أمنيتك أنا وباقي أخواتي، وقررنا الظهور إليك كي نساعدك، قال لها العم نبيل؟ وكيف ستساعدونني؟ قالت له بيل: سنقف بجانب الشبكة التي تقذفها في البحر حتى نجذب السمك إليها؛ وبذلك تستطيع أن تعود إلى أولادك ومعك أسماك كثيرة، وتشترى لهم كل ما يريدونه.
  • بالفعل قامت بيل بتنفيذ ما قالته للعم نبيل، وبدأت هي وأخواتها يقفون بجانب شبكة العم نبيل ثم بدء السمك ينجذب إلى الأنوار التي تنبعث من الجنيات السبع وبدء العم نبيل يبدو عليه علامات السعادة والذهول من عدد الأسماك التي حصل عليها، بدء العم نبيل في شد الشبكة والتقاط الأسماك وحفظهم في صندوق حفظ الأسماك، وهو يبدو عليه علامات السعادة العارمة.
  • رفع العم نبيل يده ملوحاً إلى الجنيات السبعة، وأخذ يقول لهم كيف أستطيع أن أشكركم على مساعدتكم لي؟ ردت عليه بيل وقالت نحن لا نساعد إلا الطيبين الذين يقدمون مساعدات إلى الناس، فإذا كنت تريد أن تشكرنا عليك بالاستمرار في مساعدة جميع الناس.

قصة الجنية والثعلب المكار

  • كان يا ما كان في إحدى القرى البعيدة في قديم الزمان كان هناك ثعلب، ولكن ليس كمثله من الثعالب كان شديد المكر، كان يخاف منه الكبير والصغير، كان يؤذى معظم أطفال القرية حتى جعل الأهالي تخاف على أطفالها، ولا تجعلهم يلعبون خارج المنزل.
  • ظل هذا الوضع مستمراً حتى آخر يوم في الدراسة، فبعد الامتحان الأخير قرر عدد من أطفال القرية أن يجتمعوا في المدرسة حتى يحاولوا الوصول لحل مع هذا الثعلب، حتى يتمكنوا من إقناع أهلهم بالسماح لهم باللعب خارج المنزل في الإجازة، اجتمع الأطفال وبدئوا في تقديم أفكار مختلفة للقضاء على هذا الثعلب المكار.
  • عرض طفل يُسمى ماهر فكره نالت إعجاب معظم الأطفال الموجودة، أقترح ماهر عليهم أن يقوم بالتنكر ليلاً في هيئة جنية، ثم يبدأ في تخويف الثعلب حتى يجعله يهرب بعيداً عن هذه القرية وأن لا يعود مجدداً، نالت هذه الفكرة إعجاب باقي الأطفال وبدئوا في التفكير في كيفية تنفيذ هذه الفكرة.
  • فبعد غروب الشمس بدؤوا الأطفال في مساعدة ماهر في التنكر، ثم قاموا بمراقبته حتى وصل إلى مكان قريب من المكان الذي يجلس فيه الثعلب، بدء ماهر في إصدار أصوات مخيفة حتى يقلق الثعلب، بدء الثعلب يتحدث ويقول من هنا؟
  • بدء ماهر في تغير صوته ليصبح في صوت يشبهه لصوت الجنيات قائلا: أنا الجنية التي ستأخذ حق جميع أطفال القرية منك يا مكار، رد الثعلب وقال: أنا أستطيع أن أُذى الأطفال ولكني لا أستطيع أن أُذى الجنيات أتركيني، وأعدك لن أقوم بإيذاء أي طفل مرة أخرى.
  • بدء ماهر في تقليد صوت ضحكة الجنية، ثم رد على الثعلب وقال له: لن أتركك حتى ترحل من هنا يا مكار، أسرع الثعلب وفر من القرية، ثم علت أصوات فرحة الأطفال والأهالي.

قصص عن الجنيات

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د