الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عصير القصب للتخسيس

بواسطة:
فوائد عصير القصب للتخسيس

يعد نبات القصب أحد النباتات النجيلية التي ينتشر زراعتها بشكل واسع بكل من المناطق الإستوائية والحارة على مستوى العالم، إذ أن زراعته تحتاج لماء كثير ولأرض تكون خصبة، ويحتاج قصب السكر للنمو مدة سنة كاملة، ويعتبر هو المصدر الرئيسي الذي منه يُستخرج السكر، إذ توجد مصانع السكر بوسط مزارع القصب، وتعتبر دولة البرازيل هي الدولة الأكبر إنتاجاً وتصديراً للقصب على مستوى بلدان العالم.

أهمية عصير القصب الغذائية

  • يعتبر عصير القصب من أهم المشروبات الشعبية المنتشرة بكل من أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، إذ أنه يمثل جزء يومي دى الكثيرين، وذلك لإحتوائه على عدد من الفيتامينات، مثل فيتامين A وفمجموعة فيتامينات B وهي: B1, B2, B3, B5, B6 بجانب إحتوائه على فيتامين C كما أنه يعتبر من مضادات الأكسدة التي يحتاج جسم الإنسان إليها.
  • يحتوي على عدد ضخم من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور والماغنسيوم والمنجنيز والكروم والبوتاسيوم، بجانب إحتوائه على عدد من الأحماص الأمينية التي تساعد الجسم على عمل الإنزيمات بمختلف أنواعها كإنزيم الأرجينين وإنزيم التريبتوفان، كما يساعد أيضاً على نمو العضلات.

فوائد عصير القصب للتخسيس وخسارة الوزن بسرعة :

  • يعد عصير القصب واحداً من المشروبات المفيدة جداً والتي تساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد والحفاظ عليه، إذ أنه يعطي الجسم شعوراً بالشبع لوقت طويل مما يعمل على تقليل السعرات الحرارية بالجسم.
  • يساعد عصير القصب على التخلص من الدهون الثلاثية التي توجد به، وذلك يعود لفضل إحتواء القصب في الأساس على عدد لا بأس به من المركبات الطبيعية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول التي توجد بالجسم.
  • يعمل قصب السكر على تعزيز القدرة بجسم الإنسان على حرق الدهون، وذلك لأنه يحتوي على بعض المواد التي تساعد الجسم على التخلص من الدهوان التي تتراكم به.
  • يمنح قصب السكر الشعور بالشبع لأوقات أطول مما يحفز على تخفيف الوزن الزائد سريعاً، ففي حال الإحساس بالشبع فهذا يساعد على التقليل من نسب السعرات الحرارية الموجودة بداخل الجسم، كذلك يخلص الجسم من الدهون التي تدخل إليه طوال اليوم.
  • يحتوي عصير القصب على نسب قليلة من السعرات الحرارية.