روتين يومي لتخفيف الوزن

دينا جابر 16 يونيو، 2019

إليك روتين يومي لتخفيف الوزن الفوبيا من الحميات الغذائية القاسية كان الأمر السائد بين الجميع في الفترة الأخيرة، وذلك ينتج عن تعدد محاولة الفرد وفشله في كل مرة. لأن الإنسان بطبيعته يأبى التكرار والنمطية. ولكن في نفس الوقت من منا لا يحلم بالرشاقة والحصول على القوام المثالي والصحة السليمة. فهناك بعض الطرق التي يمكنك اتخاذها كروتين يومي لتخفيف الوزن. ولكنها تعتمد على التقليل في الكميات وليس الحرمان الكامل. ولا تشعر فيها بالإجبار أو الإلزام. فإن كنت تبحث عن واحد من بين تلك الأنظمة، فكل ما عليك هو متابعتنا في السطور التالية على موسوعة. 

روتين يومي لتخفيف الوزن

نظام غذائي يمكنك اتباعه يومياً يساعك على تقليل الوزن والدهون الموجودة داخل الجسم.

طبيعة المشروبات

من المعروف أن السوائل بالنسبة للإنسان هي مسألة حياة أو موت فبدونها لا يستطيع الفرد إطلاقاً التركيز أو العيش بطريقة هادئة.

لا يمكننا حتى الاستغناء عنها في أي فصل من فصول العام، في الشتاء والخريف مع الأجواء السقيعة نحتاج للمشروبات الدافئة، وفي الصيف والربيع نحتاج إلى المثلجات.

ولكن يمكننا اتباع خطة صحية وهي اللجوء دائماً لشرب الشاي الأخضر، أو القهوة، أو الزبادي مع قطع الفاكهة وكل هذا بنصف ملعقة سكر. وأيضاً اللجوء للعصائر الطبيعية المضاف لها ملعقة سكر واحدة فقط.

كما أنه يمكنك اللجوء لعصير جوز الهند فمن المعروف عنه بفوائده المتعددة، ومذاقه الطيب، ويساعدك عند شربه صباحاً على إمداد جسمك بالطاقة.

بالنسبة للحلويات

هي أيضاً من نوعية الأغذية التي يحتاج إليها الجسم كثيراً لإمداده بالطاقة، ونسبة السكر اللازمة. فمن أكثر الأخطاء التي يرتكبها الفرد تجاه نفسه هو حرمانه بشكل كلي منها. لأنه بعد فترة سيعود إليها ولكن بشراهة.

فيمكنكم الحصول على قالب متوسط من الشيكولاتة وتقسيمه لما يقرب الخمس قطع معتدلة، وتناول واحدة فقط كل يوم في فترة الصباح.

كما أنه من الممكن أن تعد لنفسك كمية مناسبة من المكسرات المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية، وتناول ما يقرب من عشر حبات يومياً قبل الساعة العاشرة.

بالنسبة للطعام

هي الوجبات الأساسية التي تحتوي على عدد كبير من الدهون، فيمكننا موازنتها من خلال تناول كميات مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة. مثل البروكلي، الكوسة، الباذنجان المشوي، السبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، الخيار، الخس، البرتقال، التفاح، الموز. كما أنه يمكنك تناول ما يعادل 4 أو 5 ملاعق من الأرز الأبيض أو المكرونة، وذلك لمرتين فقط على مدار الأسبوع.

الرياضة البدنية

لابد من ممارسة رياضة المشي كل يوم لمدة لا تقل عن 45 دقيقة. فهي تساعدك على حرق أي كميات من الدهون المختزنة في الجسم.

كما أنه لابد من التردد على صالات الألعاب الرياضية لممارسة البالية أو الأيروبكس وذلك بهدف نحت القوام والحصول على شكل متناسق.

بالنسبة للنوم

لابد من أخذ قسط من الراحة بطريقة معتدلة، فلابد أن تحصل على ما لا يقل عن ثمانية ساعات يومياً. ويكون في خلال الفترة من العاشرة مساءً وحتى السابعة صباحاً. لأن الجسم في تلك الفترة يفرز بعض الهرمونات المفيدة له وللعقل.

ودائماً لابد من الحرص على الذهاب للنوم وأنت فارغ المعدة؛ أي لا تلجأ للنوم عقب تناول الطعام مباشرةً، فقط انتظر ساعة على الأقل.

بالنسبة للمياه

لابد من شرب كميات وفيرة من المياه لا تقل عن عشرة أكواب يومياً، من ضمنها واحدة في الصباح وتكون مائلة فيها للدفئ ومضاف لها القليل من عصير الليمون. تساعد على سرعة الحرق.

عند اتباعكم هذا الروتين سوف تحصلون على قوام مشوق، ومن الممكن أن يتم اتخاذ أربع ساعات في يوم من كل أسبوع لتتناولوا فيه بعض الأطعمة بكميات كبيرة.

روتين يومي لتخفيف الوزن

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د