تجربة دايت سنتر

أسماء أحمد محمد 4 يناير، 2018

هناك العديد من الأسباب التي تسبب زيادة الوزن حيث ان زيادة الوزن والسمنة اصبحا من أمراض العصر التي تؤدي الى مضاعفات للمريض. ومن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن هي كما يلي:

• بعض الأسباب النفسية قد تؤدي إلى الإصابة بالسمنة او زيادة الوزن حيث ان العديد من الأشخاص يتأثرون بسوء الحالة النفسية حيث ان سوء الحالة النفسية تؤدي بهم إلى التعرض إلى الزيادة الهائلة في أوزانهم نتيجة لازدياد شهيتهم للطعام مما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الأغذية دون الانتباه الي السعرات الحرارية الهائلة التي تحتوي عليها.

• قد تؤدي بعض الأدوية الي الإصابة بالسمنة حيث أن هناك العديد من الأدوية التي من آثارها الجانبية أنها تسبب الإصابة بالسمنة وذلك لأنها تحتوي في تركيبتها علي مواد تتسبب في الإصابة بالسمنة وتزيد الوزن بشكل كبير جداً

• كما ان هناك بعض العادات السيئة التي يرتكبها العديد عند تناول الطعام فيقومون بتناول الأغذية او الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات والنشويات التي تزيد الوزن كما ان تناول الطعام بين الوجبات يتسبب في الإصابة بزيادة الوزن

ما هو دايت سنتر

• يعتبر دايت سنتر هو مركز خاص بالتغذية والحمية ويوجد في المملكة العربية السعودية. وقد تم تأسيس دايت سنتر في عام 1990 في لبنان في بداية الأمر وكان دايت سنتر في هذا الوقت أول مركز في الشرق الأوسط مخصص لمجال الصحة الغذائية في المجتمع العربي.

• قام دايت سنتر بتأسيسه وفكرته الجوهرية بتلبية حاجة المجتمع العربي بأكمله إلى تنظيم عاداته الغذائية كما قام بتعليم المجتمع العربي مبادئ التغذية السليمة. فقد حرص دايت سنتر على إعداد قوائم طعام مدروسة ومتخصصة طبقا لجمعية الحمية الأميركية وجمعية القلب الأمريكية للتغذية السليمة.

بدء عمل دايت سنتر في المملكة العربية السعودية

• هذا وفي العام 1996 بدأ مركز التغذية والحمية المعروف باسم دايت سنتر عمله في المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الوقت حقق دايت سنتر الريادة في مجال التغذية ومجال إنقاص الوزن في المنطقة حيث انه قد قام بنشر التوعية والتثقيف بين الناس. كما قد حصل دايت سنتر على شهادات تقدير عديدة ومنها شهادة ISO 22000  العالمية لإدارة وسلامة الغذاء.

تجربة دايت سنتر

• يتألف مركز التغذية والحمية دايت سنتر من عدة أقسام هي العيادات والمحلات برنامج ايزي دايت وخدمات للحفلات والمؤسسات. ويعتبر برنامج ايزي دايت هو برنامج شهري أو نصف شهري حيث يمثل هذا البرنامج الاختيار المناسب لاتباع نظام غذائي متكامل. ويعتبر برنامج ايزي دايت هو برنامج عملي ومحسوب السعرات يتم تقديمه للنساء والرجال الذين لا يعانون من أي مشكلة صحية ولكنهم يرغبون في خسارة الوزن والمحافظة على الصحة واللياقة.

فوائد برنامج ايزي دايت

لبرنامج ايزي دايت عدد من الفوائد هي كالاتي

• يعطي برنامج ايزي دايت طعام صحي ولذيذ ويتميز بأسعاره الجيدة والمناسبة.

• يقدم برنامج ايزي دايت برامج لها سعرات حرارية محددة تتراوح ما بين 1000 سعر حراري و1200 سعر حراري و1500 سعر حراري.

• يقدم برنامج ايزي دايت قائمة طعام تتميز بالتنوع كما انها مناسبة ومتوازنة كما تقدم للمشترك في المنزل او في محل العمل.

• يقدم برنامج ايزي دايت خيارات متنوعة من الطعام ومن الوجبات الخفيفة.

تجربة أحد المشتركين مع دايت سنتر

قام احد المشتركين بدايت سنتر بالحديث عن تجربته مع مركز التغذية والحمية الشهير وكانت كما يلي كما قال المشترك

• اعطوني كتيب مكون من 28 صفحه كل صفحه تحتوي على خيارات لوجباتك الاربع (فطور، غداء، سناك، عشاء) بحيث تختار ما يناسبك من خيارات محدودة لكل وجبه. و من ثم تختار كمية الكالوري الذي ترغب بها من وجباتك يوميا (1500 كالوري ام 1200 كالوري). طلبوا من الانتظار ثلاثة ايام لاستلام اول صندوق لي. اذا رغبت بإيقاف الاشتراك مؤقتا (لظروف السفر مثلا) يمكنك الاتصال عليهم قبل سفرك بثلاثة ايام و اعلامهم بهذا الشيء، سيتم الاحتفاظ باشتراكك في ايام سفرك و لن ينقص من رصيدك.

وكان هذا ملخص لما توصل اليه مشترك دايت سنتر

• سعر الإشتراك في دايت سنتر 1700 ريال بدون توصيل بمعدل ستين ريال يوميا.

• يقدم دايت سنتر في الغالب وجبات متنوعه و لذيذة.

• أثناء فترة الأجازة يتم ايقاف الإشتراك حيث يمكن جعل هذه الأيام مفتوحين.

• يعمل دايت سنتر على تحقيق راحة البال بتوفر وجبات المشترك وهذا يعتبر عنصر يوفر الراحة حتى أكثر من كونه أكل صحي

• عنصر المفاجئة اليومي بتلقي وجبات مختلفة كان شعور لطيف و ممتع جداً حيث يكون المشترك دائما سعيد أثناء فتح كل صندوق و اكتشاف ما بداخله

• شخصياً ما حدث لهذا المشترك هو: رياضه + أكل سيئ= زاد الوزن. أكل صحي+ بدون رياضه اطلاقاً= نقص الوزن!

• يجب أن تجعل أهدافك ذكيه لخسارة الوزن ( او اي هدف اخر) و هي يتم ترتيبها كالآتي: (SMART: Specific, measurable, achievable, realistic, time based)

• من قواعد دايت سنتر هي عدم تحديد أهداف وزنك بعبارة “ارغب بخسارة وزني” بل يجب ان تكون بالصيغة التالية مثلا: (ارغب بخسارة ثلاثة كيلو و تقليل نسبة الدهون بالجسم بنسبة 3% في ثلاثين يوم). هذا هدف واضح، بوجود خط زمني و ارقام واضحه لتحقيقها.

• في غضون ثلاثة اسابيع قام دايت سنتر بالإتصال بالمشتركين مرتين للتأكد من جودة منتجاتهم و رضى العميل حيث كانت خطوة موفقه منهم.

تجربة دايت سنتر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د