الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبوة التونة كم سعرة حرارية

بواسطة: نشر في: 1 يوليو، 2018
mosoah
عبوة التونة كم سعرة حرارية

عبوة التونة كم سعرة حرارية ؟ ، سنتعرف على اجابة هذا السؤال بالتفصيل من خلال مقالنا الأتي التونة هي واحدة من ضمن الأطعمة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها بشكل كبير، وذلك لأنها تتميز بالطعم الرائع والمميز، بالإضافة إلى أن التونة هي من المكونات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم وتفيد الصحة بشكل عام، بسبب العديد من الفيتامينات الهامة التي توجد فيها، والكثير من الأشخاص يسعون إلى تناول التونة خلال النظام الغذائي، وذلك لأنها لا تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، وهي من الأطعمة التي تتناسب ممن يخضعون للحميات الغذائية، ومن خلال هذا المقال سوف نمدكم بعدد السعرات الحرارية الموجودة في التونة، وأيضًا قيمتها الغذائية.

القيمة الغذائية للتونة:

تحتوي التونة على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والتي تساعد على صحة الجسم بشكل عام، ومد الجسم بالغذاء الذي يحتاجه، ومن أهم العناصر الغذائية التي توجد في التونة هي:

  • تحتوي التونة على نسب متوسطة من الدهون، حيث تحتوي على معدل اثنان في المائة من مقدار واحد جرام من التونة.
  • تحتوي التونة أيضًا على نسبة من الكالسيوم والتي تعادل ستة عشر ملي جرام.
  • يوجد في التونة أيضًا نسبة من مادة السلينيوم والتي تعادل قيمة مائة وأربعة وعشرون ميكرو جرام، وذلك في العبوة الواحدة من عبوات التونة.
  • تحتوي التونة على كمية من الحديد والتي تعادل اثنان جرام وأربعة من عشرة.
  • تحتوي التونة على نسبة قليلة من النحاس والتي تعادل نسبته واحد من عشرة ملي جرام وذلك في العبوة الواحدة.
  • تحتوي التونة على نسبة من عنصر البوتاسيوم والتي تعادل مقدار ثلاثمائة وخمسة وستون ملي جرام وذلك في العبوة الواحدة من التونة.
  • يوجد في التونة نسبة متوسطة من الفوسفور والتي تعادل مقدار مائتان وواحد وخمسون ملي جرام في العبوة الواحدة.
  • تحتوي التونة على نسبة من عنصر الزنك والتي تعادل مقدار ملي جرام واحد واثنان من عشرة.
  • يوجد في التونة أيضًا نسبة عالية من البروتين، والتي تعادل قيمة تسعة وثلاثون جرام في العبوة الواحدة من عبوات التونة.
  • تحتوي التونة على مادة الصوديوم والتي تعادل قيمة خمسمائة وواحد وعشرون ملي جرام وذلك في عبوة التونة.
  • يوجد في التونة كمية من عنصر الماغنسيوم والتي تعادل واحد وأربعون جرام
  • يوجد في التونة أيضًا نسبة عالية من الأحماض والتي من بينها أوميغا 6 والتي تعادل ثلاثة عشر وتسعة من عشرة ملي جرام في العبوة الواحدة.
  • يوجد في عبوة التونة قيمة حمض أوميغا 3 نسبة عالية تعادل أربعمائة وثلاثة وثلاثون في عبوة التونة.
  • تحتوي التونة على نسبة من الكولسترول والتي تعادل قيمة أربعة وستون ملي جرام.

عبوة التونة كم سعرة حرارية :

تحتوي التونة على كميات قليلة من السعرات الحرارية والتي تصلح لجميع أنواع الأنظمة الغذائية، وذلك لأنها لا تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية بالإضافة إلى احتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويتم احتساب السعرات الحرارية الموجودة في التونة بهذه الطريقة الآتية:

أولًا: التونة المعلبة بالماء:

تعتبر التونة المحفوظة في الماء هي من أنواع الأطعمة التي تتناسب كثيرًا مع الأشخاص الذين يخضعون للحمية الغذائية، وتحتوي عبوة التونة الواحدة والتي تعادل قيمة مائة وأربعة وخمسون جرام عدد مائة تسعة وسبعون من السعرات الحرارية فقط..

ثانيًا: عبوة التونة المصفاة من الزيت:

تعد عبوة التونة التي يتم تصفيتها من الزيت هي من الأطعمة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإتباع الحميات الغذائية، ويقومون بتصفية الزيوت تماما من عبوة التونة من أجل انخفاض كمية السعرات الحرارية التي توجد بعبوة التونة التي تحتوي على الزيت، وتحتوي عبوة التونة بعد أن تم تصفيتها من الزيت على سعرات حرارية تعادل مائة وستون سعر حراري وذلك في العبوة التي تعادل تسعون جرام تقريبًا.

ثالثًا: عبوة التونة الغير مصفاة من الزيت:

أما عن عبوة التونة التي لم يتم تصفيتها من الزيت ويتم تناولها بشكل طبيعي مع تقليبها في الزيت فإنها تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، حيث تعادل ملعقة واحدة من التونة الغير مصفاة من الزيت على كمية من السعرات الحرارية التي تعادل خمسون سعر حراري في كب ملعقة كبيرة من التونة.

رابعًا: التونة بالملح والليمون:

تحتوي التونة المضاف إليها الملح والليمون على عدد سعرات حرارية مختلف عن الأنواع الأخرى التي ذكرناها، ويلجأ الكثير من الأشخاص بالأخص ممن يخضعون إلى الحميات الغذائية إلى خلك التونة مع القليل من الملح وأيضًا يتم إضافة إليها الليمون والذي يضيف لها الطعم المميز، وتحتوي عبوة التونة بعد إضافة إليها الليمون والقليل من الملح على عدد مائة من السعرات الحرارية في العبوة الواحدة.