مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب طريقة الديتوكس وفوائده وكيفيه تحضيره

بواسطة:
طريقة الديتوكس

طريقة الديتوكس ، يعد الديتوكس من اشهر الوصفات التي دخلت إلى عالمنا و اصبحنا نسمع الكثير عنها و عن فوائدها الصحية المختلفة للجسم، لذلك اصبح عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن طريقة الديتوكس وعن كيفية صنعه، لذلك سوف نتعرف عن فوائد مشروب الديتوكس والذي يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لصنع مشروب الديتوكس وكيفية تحضيره بالنكهات المختلفة كل ذلك ذلك عبر موقع موسوعة.

ما هو الديتوكس؟

هو عبارة عن ماء ولكن يتم إضافة عدد من النكهات إليه سواء كانت نكهات من الخضار أو نكهات فاكهة أو نكهات عشبية، ويعد بمثابة مشروب مغذي ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة  للجسم، ويساعد هذا المشروب كثيرًا في تحسين عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي مما يعمل على حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم وكذلك يساعد في رفع مناعة الجسم حيث أنه يخلص الجسم من السموم.

كيفية صنع الديتوكس:

يمكن أن يتم صنع مشروب الديتوكس بعدد كبير من النكهات المختلفة ومن ضمن النكهات المختلفة التي يمكن أن نقوم بصنع الديتوكس بها ما يلي:

فوائد ماء الديتوكس للجسم:

  • يساعد ماء الديتوكس بمد الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها ويساعد في التخلص من مشكلة سوء الهضم.
  • يساعد ماء الديتوكس على التخلص من الأملاح الزائدة ويزيد من نسبة إدرار البول وكذلك يعمل على غلق الشهية والإقلال من تناول الماء.
  • يساعد في تحسين عملية الهضم ويعمل على طرد السموم من الجسم ويساعد في تقوية جهاز المناعة.

أنواع ماء الديتوكس وكيفية صنعه:

يوجد الكثير من أنواع ماء الديتوكس وكذلك يوجد الكثير من الإضافات التي يمكن إضافتها إلى ماء الديتوكس ومن ضمن هذه الإضافات ما يلي:

1-مشروب الديتوكس بالتفاح والقرفة:

يعد مشروب الديتوكس بالتفاح والقرفة هو واحد من أفضل أنواع المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وتساعد في تنشيط حركة الايض، كما أنه يقوم برفع مناعة الجسم ويساعد في تخليص الجسم من السموم ويمكنك أن تقوم بصنعه بسهولة حيث أن مكوناته متوفرة وهي عبارة عن:

  • لتر ونص من الماء الفاتر مع ثمرة من التفاح مع عود واحد من القرفة.
  • يتم خلط هذه المكونات دون غلي وبعد ذلك يتم وضع قطع من الثلج ويوضع المشروب في الثلاجة ولكن لا يجب تخطي الكمية عن لتر ونص خلال اليوم.

2-ديتوكس الفراولة:

يعد هذا الديتوكس بمثابة ديتوكس الجمال حيث أنه يعمل على إعادة النضارة للبشرة ويساعد في العمل على ترطيب البشرة حيث أن يحتوي على قدر كبير من الفيتامينات أما عن مكونات الديتوكس فهي عبارة عن:

  • كوب من الفراولة الصحيحة مع كوب من مكعبات البطيخ الطازج، مع عدد 2 ورقة من إكليل الجبل ولتر من الماء.
  • يتم خلط الفراولة مع البطيخ وإكليل الجبل ويتم إضافة الماء ويرفع الخليط على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق حتى يتجانس وبعد ذلك يتم وضعه في الثلاجة.

3-ديتوكس الخيار مع شرائح الليمون:

يعد هذا النوع بمثابة رافع للمناعة وطارد للسموم حيث أنه يحتوي على فيتامين سي ويحتوي على الألياف وعلى المرطبات ويتميز بالقدرة على حرق الدهون، أما عن المكونات فهي كالتالي:

  • عدد 2 لتر من الماء مع عدد 2 حبة مقطعة شرائح من الخيار مع شرائح الليمون.
  • يتم وضع شرائح الخيار مع الليمون مع الماء ويتم إضافة أوراق من النعناع للخليط ويوضع في الثلاجة منذ المساء ويتم شربه في اليوم التالي.

4-ديتوكس الماء مع الفلفل الحار والليمون:

إذا كنت تبحث عن حرق الدهون وفقدان الوزن بصورة سريعة وكذلك تخليص الجسم من السموم عليك بتجربة هذه الوصفة والتي تسمى الماء المنظف كما أطلق عليها خبراء التغذية حول العالم ويمكن أن يتم صنعها بالطريقة الآتية:

  • لتر من الماء، مع 2 ملعقة من الليمون و2 ملعقة من الفلفل الحار مع رشة من الملح البحري، ويتم خلط هذه المكونات معًا وتوضع في الثلاجة من أجل تقليل الإحساس بالحرارة ويتم تناول 2 كوب ماء فقط من هذا المشروب يوميًا.

5-ديتوكس النعناع مع الجريب فروت:

هذا المشروب رائع ومثالي من أجل التخلص من الوزن الزائد وخاصة منطقة البطن، كما أنه رائع من أجل تنظيف الكلى وطرد السموم من الجسم أما إذا كنت تعاني من الإمساك الدائم نعدك بالتخلص منه بعد تناول هذا المشروب.

  • 2 لتر من الماء مع 12 شريحة من الليمون مع كوب من الخيار المقطع إلى شرائح، ثمرة من الزنجبيل المبشور ورشة من أوراق النعناع الطازجة وثمرة من الجريب فروت.
  • يتم خلط جميع المكونات السابقة معًا مع الماء البراد وبعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل تناولها.