الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربتي مع الكزبرة للتنحيف

بواسطة: نشر في: 15 أغسطس، 2020
mosoah
تجربتي مع الكزبرة للتنحيف

نعرض لكم في هذا المقال تجربتي مع الكزبرة للتنحيف حيث يبحث الراغبون في إنقاص الوزن على أبرز الطرق الفعالة التي تساعدهم على التخلص من دهون الجسم وترهلاتهم والحصول على جسد ممشوق ورشيق، وهذا بدوره يحتاج إلى بذل جهود كبيرة تتمثل قي اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية من خلال تجنب الأطعمة الغنية بالدهون كالطعام المقلي، ومن ناحية يتم الاعتماد على تناول الغذاء الصحي الذي يساعد على كبح الشهية من خلال تعزيز الشبع وتقليل الإحساس بالجوع، ومن أمثلة هذا الطعام الخضروات والفواكه، ومن أبرز أنواع الخضروات المفيدة في إنقاص الوزن الكزبرة فما هي فوائده وما هي تجارب استخدامه ؟، هذا ما يمكنكم الإطلاع عليه في السطور التالية من موسوعة.

تجربتي مع الكزبرة للتنحيف

لا تقتصر أهمية الكزبرة في استخدامه في أغراض الطهي فحسب، بل أنه من أبرز النباتات العشبية التي تستخدم في العديد من الأغراض العلاجية نتيجة قيمته الغذائية المرتفعة حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، إلى جانب أنه غني بالفيتامينات كفيتامين C، فضلاً عن احتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد، أما عن فوائد الكزبرة في التخسيس فهي تتمثل في الآتي:

فوائد الكزبرة في إنقاص الوزن

  • تناول الكزبرة يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي حيث يعمل على تنشيط الهضم مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالإمساك، حيث أنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل أيضًا على علاج انتفاخ البطن.
  • من فوائد الكزبرة لصحة الأمعاء أنه يعمل على طرد السموم من الجسم مما يؤثر ذلك بشكل فعال على تنشيط عملية الهضم.
  • تتمثل أهمية الكزبرة أيضًا في دوره الفعال في خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا بدوره ينعكس على خفض نسبة الدهون إلى جانب تعزيز صحة القلب.
  • تناول الكزبرة يزيد من الإحساس بالشبع ويقلل من الإحساس بالجوع، مما يساعد ذلك على التقليل من تناول كمية الطعام التي تتناولها.
  • يساعد على التخلص من احتباس السوائل الذي يزيد من الوزن حيث أنه يعد من أبرز مدارات البول الطبيعية.

طريقة استخدام الكزبرة في إنقاص الوزن

يتم الاستفادة من الكزبرة في حرق الدهون باتباع الطريقة التالية:

  • نضغ كوب من الماء في إناء على النار.
  • نضيف ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة في الماء مع التقليب ثم ندعها حتى تغلي تمامًا.
  • عقب الغليان يتم تصفية مغلي الكزبرة جيدًا، ومن ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل للتحلية كبديل للسكر، وللحصول على نتيجة فعالة في إنقاص الوزن فإنه يوصي بتناول هذا المشروب مرتين يوميًا قبل تناول الوجبات.

محاذير تناول الكزبرة الجافة

  • في حالة تناول الكزبرة بكميات كبيرة فإن ذلك يُنذر بحدوث هبوط في مستوى السكر وضغط الدم، لذا فيجب على مرضى السكر وضغط الدم الحذر من تناوله.
  • يجب الامتناع عن تناول الكزبرة قبل الخضوع لأي عملية جراحية حتى لا يوثر بالسلب على معدل السكر أثناء العملية.
  • يتسبب تناول الكزبرة في ظهور أعراض تحسسية لمن يعاني من حساسية من تناول الكزبرة، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.
  • ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص في تناول الكزبرة بالنسبة للحوامل والمرضعات ولمن يعاني من أمراض القلب أو أي أمراض أخرى.

تجارب استخدام الكزبرة في التنحيف

تقول إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من الوزن الزائد وكانت تحرص على مزاولة التمارين الرياضية ولكن النتيجة لم تكن على المستوى المطلوب حيث لاحظت فقدان وزنها في وقت طويل، وكانت ترغب في وسيلة تساعد على إنقاص الوزن في أسرع وقت، وعند تناول مغلي الكزبرة والمداومة عليه ساهم ذلك في فقدان عدة كيلو جرامات في وقت قصير، وقد ذكرت في البداية أن وزنها كان يتخطى 100 كيلو جرام، ولكن مع الانتظام في تناول مغلي الكزبرة وممارسة التمارين الرياضية وصل وزنها إلى 75 كيلو جرام، كما أنها أشارت إلى أنها تناولت مشروب الكزبرة لمدة 30 يوم بانتظام حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

مراجع

1

2