الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل زيت للجسم يبيض مجرب ومضمون

بواسطة: نشر في: 20 مايو، 2020
mosoah
أفضل زيت للجسم يبيض

تعرفي في هذا المقال على أفضل زيت للجسيم يبيض ، تعد الزيوت الطبيعية واحدة من أهم المكونات الأساسية في العناية بصحة البشرة وليس الشعر فقط، وذلك لأنها تحتوي على عناصر ضرورية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة الشائعة وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد التي تحافظ على مرونته والتقليل من شحوبه حيث تعزز النضارة والإشراقة، كما أنه من أبرز مشاكلها الأخرى الاسمرار الذي يحدث نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس، إلى جانب البقع الداكنة التي تؤثر على مظهر الجلد، وبدلاً من اللجوء إلى منتجات البشرة التي تحتوي على المواد الكيميائية يمكنكِ الاستعانة بالزيوت الطبيعية في هذا الغرض التي سنعرض لكِ أبرزها من خلال موسوعة.

أفضل زيت للجسم يبيض

زيت جوز الهند

  • من أفضل الزيوت الطبيعية في العناية بالبشرة زيت جوز الهند الذي لا يعمل على تفتيح الجلد فحسب بل أيضًا له دور فعال في مكافحة علامات تقدم السن وهي التجاعيد التي تنتشر حول العين والفم، كما أنه يساهم في علاج المشاكل الجلدية مثل الإكزيما وحب الشباب، فضلاً عن فعاليته في محاربة الجفاف وترطيب البشرة.
  • يتم الاستفادة من زيت جوز الهند في تفتيح المناطق الداكنة عبر دهانه مباشرةً على المناطق المراد تفتيحها، فهو لا يحتاج إلى خلطه مع زيت آخر وتركه نصف ساعة قبل غسله جيدًا بالماء.

زيت الجوجوبا

  • يتميز زيت الجوجوبا بفوائده المتعددة للبشرة بجانب دوره الفعال في تفتيجها، إذ أنه يحارب التجاعيد ويقلل من ظهورها، كما أنه يكافح الجفاف ويعزز من ترطيب الجلد، فضلاً عن دوره الفعال في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وهو يعمل أيضًا على التقليل من الهالات السوداء.
  • يمكنكِ استخدامه عبر خلط بضع قطرات منه مع مستخلص العرق سوس بمقدار مناسب منه، ومن ثم يُطبق المزيج على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك لعدة دقائق، ثم يُترك لمدة 40 دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء، ومن ثم يتم استخدام كريم مرطب للجلد لحمايته من الجفاف مع تكرار الوصف أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

زيت البرتقال

  • بتميز زيت البرتقال برائحته الذكية التي تجعله معطر ومبيض للجسم في آنٍ واحد، وهو يمنح البشرة والحيوية بجانب تفتيحها، كما أنها له تأثير فعال على علاج مشاكل البشرة الشائعة مثل التجاعيد والبقع، وذلك لأنه يزيد من نسبة مادة الكولاجين، كما أنه يمثل عامل حماية طبيعي من اشعة الشمس الضارة.
  • يتم استخدام زيت البرتقال عبر خلطه مع زيت أساسي أخر مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، حيث تُخلط بضع قطرات قليلة منه مع كمية متساوية من الزيت الأساسي الآخر مع مزج المكونات جيدًا، ثم يُدهن الخليط في الأماكن المراد تفتيتحها مع التدليك بلطف وبحركات دائرية ثم يُترك لعدة دقائق، ومن ثم يتم غسلها جيدًا بالماء الفاتر، ولنتيجة فعالة يوصي بتكرار هذه الوصفة أسبوعيًا.

زيت الورد

  • وهو من أبرز الزيوت التي تتمتع برائحتها الذكية والعطرية، وهو يحتوي على مركبات تساعد على تفتيح البشرة والتقليل من الاسمرار، كما أنها يعالج مشاكل البشرة الشائعة مثل حب الشباب وآثاره، إلى جانب الجفاف حيث يعزز من ترطيب الجلد، كما أنه يمنح البشرة النعومة والإشراقة ويعيد لها حيويتها حيث يكافح الخطوط الرفيعة من التجاعيد.
  • يستخدم زيت الورد العطري عبر خلط بضع قطرات منه مع كوب من الحليب، وعقب مزج المكونات جيدًا يُطبق الخليط على المنطقة المراج تفتيحها مع التدليك برفق لعدة دقائق، ثم يُترك الخليط لدقائق معدودة قبل الغسل بالماء، وهو من الزيوت التي يوصي بتكرارها أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل.

أفضل زيت لتبييض الوجه

زيت الليمون

  • يتمتع زيت الليمون بالعديد من المميزات التي تجعله واحدًا من أفضل الزيوت في العناية بالبشرة، فبجانب دوره في تفتيح البشرة فهو يعمل على منحها النضارة والحيوية وتعزيز إشراقها وهو يناسب مختلف أنواع البشرة، كما أنه يحارب الجراثيم التي تسبب مشاكل صحية للجلد.
  • يتم الاستفادة من زيت الليمون في التبييض عبر خلط بضع قطرات منه مع زيت أساسي مثل زيت جوز الهند أو الجوجوبا حيث يُخلط مع ملعقة كبيرة منه، ومن ثم يتم توزيعه على كافة أنحاء الوجه مع التدليك برفق ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ومن الأفضل استخدام الوصفة مرتين أو أكثر أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل.

زيت اللوز الحلو للوجه يبيض

  • زيت اللوز من أبرز الزيوت الأساسية التي لا تقتصر أهميتها على العناية بصحة الشعر فحسب، إذ أنه يحتوي على مجموعة من الفيتاميات مثل فيتامين E وفيتامين B2 وهي عناصر لها دور فعال في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه يمنح البشرة النضارة ويعزز من إشراقها ويؤخر من ظهور التجاعيد.
  • يتم تسخين كمية مناسبة من زيت اللوز، ومن ثم يُترك ليبرد قليلاً، ثم نوزعه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية ونتركه لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه جيدًا بالماء، ويوصي بتكرار الوصفة أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل.

زيت السمسم

  • من بين الزيوت الفعالة التي يمكنكِ الاستعانة بها في تفتيح البقع الداكنة والتخلص من الاسمرار زيت السمسم الذي يعمل أيضًا على تطهير الجلد من السموم ومحاربة الالتهابات وعلاج الجروح.
  • يتم الاستفادة من زيت السمسم عبر خلط 3 ملاعق منه مع نصف ملعقة من زيت خشب الصندل وزيت أوراق الطماطم، وعقب مزج المكونات جيدًا تُطبق على المناطق المراد تفتيحها مع التدليك بحركات دائرية، ثم يُترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء، ومن ثم نستخدم كريم مرطب للبشرة للحماية من الجفاف مع تكرار الوصفة أسبوعيًا للحصول على نتيجة فعالة.

خلطة زيوت لتفتيح الجسم

  • زيت جنين القمح مع زيت اللوز: حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت حنين القمح مع 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز، ومن ثم يتم توزيع المزيج على المناطق الداكنة، ومن ثم يُترك لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.
  • زيت اللوز والجلسرين: حيث أن الجلسرين من أبرز المكونات الفعالة في تفتيح البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس، ويتم خلط ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، ثم يُطبق الخليط على المناطق المراد تفتيجها مع التدليك بلطف وبحركات دائرية لبضع دقائق قبل الغسل بالماء الفاتر.
  • زيت القرفة مع زيت الورد: فمن أبرز فوائد زيت القرفة للبشرة أنه يعمل على تعزيز نضارة البشرة ومحاربة التهاباتها، كما أنه يعمل على التأخير من ظهور التجاعيد وعلاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، ويتم خلط بضع قطرات منه مع كمية مساوية له من زيت الورد، ثم يُضاف إليهما زيت ملعقة كبيرة من زيت اللبان وأخرى من زيت الترمس، ثم تُمزج المكونات جيُدًا وتُطبق على المناطق المراد تفتيحها وتتُرك لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء، ومن ثم تُكرر العملية مرة أخرى أسبوعيًا للحصول على نتائج فعالة.
  • زيت اللوز والفازلين: إذ أن الفازلين معروف بدوره الفعال في العناية بالبشرة عبر ترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس، كما أنه يمنحها النعومة والحيوية والنضارة، ويتم الاستفادة منه في تفتيح البشرة غبر خلط ملعقتين صغيرتتين منه مع نفس المقدار من زيت اللوز، ثم يُطبق على المناطق الداكنة مع التدليك لبضع دقائق، قبل غسلها بالماء.
مراجع