الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب الليمون للبشرة الدهنية

بواسطة:
الليمون للبشرة الدهنية

تعرفي على تجارب استخدام الليمون للبشرة الدهنية ، الليمون يعد من أفضل المواد التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل علاج مشاكل البشرة الدهنية، حيث أن الليمون يحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة والتي تعد الحل المثالي لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، كما أنه يساعدك كثيراً في تغذية البشرة حيث أنه يحتوي على مجموعة هائلة من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد في تغذية البشرة كثيرًا وتطهير البشرة الدهنية، وتعرض لك الموسوعة فوائد الليمون فى هذا المقال.

فوائد الليمون للبشرة الدهنية:

  • يساعد الليمون في علاج مشكلة الرؤوس السوداء حيث أن الليمون يحتوي على مادة حمض الستريك والتي تعمل على علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها بسهولة.
  • يساعد في تقوية البشرة والحفاظ على نعومة البشرة كما أنه يساعد في إعطاؤها مظهر جذاب.
  • يساعد في التخلص من مشكلة النمش والتي تعد من أكثر المشاكل التي تعاني منها ذوات البشرة الدهنية.
  • يساعد في تنظيف البشرة الدهنية وكذلك يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها الطبقات الدهنية في البشرة الدهنية.
  • يساعد الليمون في تفتيح لون البشرة ويساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من أثر الشمس، كما أنه يساعد في تقشير البشرة من أجل التخلص من الجلد الميت.
  • يساعد الليمون في التخلص من مشكلة المسامات الواسعة والتي تتسبب فيها كثرة تراكم الزيوت والدهون، ويعمل على تضييق مسام البشرة وارجاعها إلى وضعها الطبيعي
  • يساعد في تغذية البشرة وعلاج اثار الإرهاق والتعب والهالات السوداء.
  • يساعد الليمون في تفتيح لون البشرة حيث أنه يساعد في الحفاظ على رونق وجمال البشرة، حيث أنه يساعد في التخلص من البقع الداكنة وكذلك يخلصك من الجلد الميت.

أفضل ماسكات الليمون للبشرة الدهنية:

يوجد الكثير من ماسكات الليمون والتي تعمل على حل الكثير من مشاكل البشرة الدهنية ومن أفضل هذه الماسكات ما يلي:

عصير الليمون مع الماء الساخن:

  • يعد هذا الماسك مثالي من أجل الحصول على بشرة منعشة ويساعد في الخلاص تضييق المسام الواسعة مما يؤدي إلى التخلص من مشاكل البشرة الدهنية، ولتحضير هذا الماسك كل ما عليك هو أن تقومي بمزج كمية متساوية من الماء وعصير الليمون، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة حتى تتشرب البشرة بشكل كامل، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الليمون مع الحليب:

  • إذا كنتي تريدين الحصول على بشرة خالية من الزيوت الدهنية وبشرة ناعمة ومشرقة قومي بتجربة هذا الماسك فقط كل ما عليك هو احضار ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم دهن هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس دقائق ويتم غسل الوجه بعد ذلك، ويمكن ان يتم وضع هذا الخليط في محلول ويتم دهنه كل مساء بقطنة ولكن يجب أن يتم حفظه في الثلاجة.

ماسك البيض مع الليمون:

  • البيض يعد من الأشياء الرائعة جداً والتي تساعدك في التخلص من دهنية البشرة وكذلك يساعد هذا الماسك في الحصول على بشرة خالية من المشاكل والعيوب، كما أنه يساعد في شد تجاعيد البشرة، ويتم تحضير هذا الماسك بسهولة فقط كل ما عليك هو احضار زلال بيض ويتم خلطه جيداً حتى الحصول على قوام هش، وبعد ذلك يتم وضع نقاط من عصير الليمون وبعدها يدهن هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه ووضع الكريم المرطب.

ماسك الليمون مع العسل:

  • هذا الخليط يعمل على حل جميع مشاكل البشرة الدهنية، حيث أن الليمون يعمل على تجديد خلايا البشرة ويساعد في التخلص من الجلد الميت، أما العسل فيحتوي على مضادات حيوية ومجموعة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في التخلص من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية.
  • يتم تحضير هذا الماسك عن طريق وضع ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من عصير الليمون، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه، ويتم ترك هذا الخليط لمدة لا تقل عن عشر دقائق بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الليمون مع البطاطا:

  • قومي بإحضار ملعقة من البطاطا المهروسة جيداً مع ملعقة من اللبن وملعقة من عصير الليمون، ويتم خلط جميع هذه المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس وسائل نسبياً، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الوجه والعنق ويمكن استخدام هذا الخليط لجميع أجزاء الجسم، ويترك هذا الخليط على الجسم لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

مقشر السكر والليمون:

  • السكر يعد بمثابة مقشر طبيعي لجميع أنواع البشرة ولكن بعد إضافة قطرات من عصير الليمون إليه يصبح مناسب للبشرة الدهنية حيث أن الليمون يمتص الزيوت الزائدة في الوجه، أما السكر فيساعد في تجديد خلايا البشرة ويخلصك من الجلد الميت، ويمكنك أن تقومي بتحضير هذا الماسك عن طريق وضع ملعقة من السكر مع ملعقة من الليمون ويتم وضعه على البشرة مع التدليك في حركات دائرية بسيطة وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً.