مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف معرفة نوع الوجه

بواسطة:
كيف معرفة نوع الوجه

كيف معرفة نوع الوجه فالكثيرون منا لا يعرف ما هو نوع أو شكل وجوههم، هناك أشكال وأنواع للوجه و هي تحسب بمقاسات معينة، هنا في الموسوعة نقدم لك الطريقة التي تحدد بها نوع و شكل وجهك.

كيفية معرفة نوع الوجه

في البداية علينا التعرف على المقاسات التي تحدد نوع و شكل وجهك و كيفية حساب هذه المقاسات و كيفية قياسها.

في البداية يجب عليك إحضار شريط قياس مرن و ليس من المعدن حتى تتمكن من قياس وجهك بشكل مريح و دقيق و حتى لا تتسبب في جرح وجهك ثم قم بالخطوات التالية:

  • قياس الجبهة

نبدأ بقياس الجبهة بوضع أول شريط القياس عند بداية منبت الشعر في الطرف الأيمن إلى بداية منبت الشعر عند الطرف الأيسر من الجبهة و نسجل القياس الذي أخذناه

  • قياس الخدان

نقوم بقياس الخدان كخطوة ثانية حيث نضع طرف شريط القياس عند أول عظمة الخد الايمن و التي تقع أسفل العين إلى عظمة الخد الأيسر و نسجل القياس.

  • قياس خط الفك

قياس خط الفك يعني قياس المنطقة الموجودة بين اسفل الاذن وطرف الذقن، لمعرفة ذلك قم بوضع بداية شريط القياس عند طرف الذقن وصولا إلى نقطة التقاء عظام الفك تحت الأذن مباشرة. لمعرفة نقطة التقاء عظام الفك قم بفتح فمك قليلا و ضع يديك على نقطة الالتقاء.ثم نقوم بضرب القياس في 2 لحساب قياس الفكين معاً.

  • قياس طول الوجه

لمعرفة قياس طول الوجه يوضع شريط القياس عند بداية الوجه أي من أول منابت الشعر في الرأس وصولا إلى نهاية الذقن، إذا كنت تعانى من الصلع يمكن تقدير بداية منابت الشعر.

أنواع الوجه

بعد أخذ قياسات وجهك عليك تحديد أي نوع ينتمى وجهك، و فيما يلي نعرض أنواع الوجه

الوجه الدائري

يتسم الوجه الدائري بالاتي طول الوجه والخدين متساويين، و طول الجبهة والفكين متساويين،لكن طول الجبهة و الفكين أكبر من طول الوجه والخدين، كما يوجد أيضا دليل إضافي هو أن خط زاوية الفك ناعمة وغير واضحة.

الوجه البيضاوي

نجد أن الوجه البيضاوي يتميز بطول الوجه أكبر من عرض الخدين، وطول الجبهة أكبر من طول خط الفك، و دليل آخر هو أن الزوايا الخارجية السفلية لخط الفك تكون دائرية.

الوجه المستطيل

نجد في هذا النوع تساوى في جميع المقاسات إلا مقاس طول الوجه هو الأكبر من البقية.

الوجه المربع

هو النوع الذي تتساوى أو تتقارب فيه قياسات الوجه و تكون زوايا الفك حادة و بارزة و غير دائرية الشكل، و تكون حواف الوجه المربع يجب أن تكون مستقيمة لأعلى ولأسفل.

الوجه المعين

يكون طول الوجه هو الأكبر ثم يليه طول الخدين، يأتي بعد كده في الترتيب طول الجبهة ثم بعد ذلك يأتي في المرتبة الأخيرة طول الفكين. و الذقن تكون بارزة و حادة و مستدقة الرأس.

الوجه القلبي

و يكون فيه طول الجبهة أطول من طول الخدين و طول الفكين و تكون الذقن فيه بارزة و واضحة. نجد حجم الخد متوسط أو عريض نسبيا ، ويكون الوجه أطول نسبيا .

الوجه المثلث

و هنا نجد أن طول الفكين اكبر من مقاس الخدين، و نجد أيضا أن مقاس الخدين اكبر من مقاس الجبهة حيث أن الجبهة هنا تكون ضيقة نسبيا.