الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية العناية اليومية بالبشرة 2020 الخطوات الجديدة

بواسطة: نشر في: 13 مارس، 2020
mosoah
العناية اليومية بالبشرة

تعرفي على الخطوات الأمثل للـ العناية اليومية بالبشرة ، البشرة عنوان جمال المرأة وطريقها إلى الجمال، فهي المرآة التي تعكس شخصيتك وطباعك الداخلية التي تزداد تأثيراً وجاذبية كلما تمتعيتي ببشرة صحية نقية خالية من الشوائب أو العلامات الداكنة التي تعاني منها الكثيرات نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

كيفية العناية اليومية بالبشرة

وعلى الرغم من أهميتها إلى أنها شديدة التأثر والحساسية بالعوامل النفسية، الجوية، الصحية وغيرها الكثير، لذا وجب علينا منحها العناية المستمرة داخلياً وخارجياً لضمان الحصول على بشرة مشرقة نضرة حيوية.

وكثيراً ما تتساءل الفتيات عن خطوات الاعتناء اليومي ببشرتهن وكيفية منحها العناصر الغذائية المفيدة، فإن كنتِ واحدةً منهن ستجدين إجابة لكافة تساؤلاتك عن العناية اليومية بالبشرة في المقال الآتي من موسوعة.

تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم

  • قد تغفل الكثيرات عن أهمية تنظيف البشرة بشكل يومي خاصةً قبل الذهاب للنوم، فبقايا أدوات التجميل المتراكمة على البشرة من شأنها أن تعمل على انسداد المسام مما ينتج عنه ظهور البثور السوداء وحبوب الشباب، إلا أن التنظيف الجيد بغسول مناسب لنوع البشرة من شأنه أن يمنع حدوث ذلك، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ومنحها حيوية وترطيب وحمايتها من ظهور علامات التقدم في السن.

تنظيف  مسام البشرة وترطيبها

  • تتعرض البشرة كثيراً لتراكم الأتربة والشوائب نتيجة التعرض للعوامل الجوية المختلفة، مما قد يُسبب لها الجفاف والتلف، إلا أن الحرص على تنقية المسام وتنظيفها بشكل جيد يساعدها على التنفس وامتصاص المواد الغذائية والترطيبية بشكل جيد، ولتنظيف المسام يُمكنك خلط 2 ملعقة من العسل الأبيض مع السكر وتدليك البشرة برفق لتحصلي على بشرة نقية ناعمة غنية بالترطيب.

تقشير البشرة

  • تقشير البشرة من خطوات العناية بالبشرة الرئيسية التي يجب المداومة عليها لمرتين أسبوعياً حيثُ تساعدك في التخلص نمن خلايا الجلد الميتة والشوائب المتراكمة على البشرة مما يُظهر بشرتك النقية ذات الحيوية والبريق.
  • وتوجد الكثير من مستحضرات تقشير البشرة الآمنة بالإضافة إلى المواد الطبيعية كالسكر البني وزيت الزيتون، أو العسل الأبيض والسكر وقطرات من عصير الليمون، مع مراعاة تجنب الإفراط في تقشير البشرة بصفة يومية حتى لا تُصاب بالالتهاب وتهيج الجلد

علاج الهالات السوداء

  • تظهر الهالات السوداء التي تمثل مشكلة عصيبة للكثير من الفتيات بسبب السهر لأوقات متأخرة ليلاً والنوم لساعات قليلة، مما يجعلها دلالة على الإجهاد والتعب أو الإصابة بالأنيميا نتيجة سوء التغذية.
  • إلا أنه يُمكنك التخلص منها ومعالجتها من خلال الابتعاد عن السهر واتباع نظام غذائي سليم ومتوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى تقليل معدلات الكافيين الداخلة للجسم وشرب كميات وفيره من المياه على مدار اليوم، ووضع أكياس من الشاي الأخضر البارد على العين ليلاً مما يساعد على تحسين مظهر الهالات.

الكولاجين لتغذية البشرة

  • لا يخفى عن الكثيرين أهمية الكولاجين للبشرة فهو من العناصر الضرورية لصحتها ومنحها الحيوية والنضارة بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة ومنه ترهلها أو ظهور علامات التقدم في السن في عمر مبكر.
  • وللحصول على تغذية الكولاجين يُمكنك استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه أو بعض المواد الطبيعية مثل الشاي الأخضر، ماء الورد.

استخدام (تونر) قابض للبشرة

  • لا يمكنك الحصول على بشرة صحية دون المداومة على استخدام تونر (قابض للبشرة) لفاعليته في مساعدة البشرة على استعادة التوازن الحمضي الطبيعي بالإضافة إلى تنظيف الجلد من الشوائب وآثار مواد التجميل قبل النوم ليلاً.

استخدام واقي ضد أشعة الشمس

  • على الرغم من أهمية التعرض اليومي لأشعة الشمس لما تمنحه للجسم من فوائد عديدة أبرزها فيتامين د إلا ان التعرض لها خلال فترات الذروة بشكل مباشر يؤثر سلباً على الجلد حيثُ يساعد في تسريع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على الجلد بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بسرطان الجلد.
  • لذا يجب الحرص على استخدام واقي للبشرة ضد أشعة الشمس نهاراً خاصةً إن كان هناك حاجة للخروج بشكل يومي.

تنظيف فرش الميك آب

  • قد تمثل فرش توزيع أدوات التجميل على البشرة بيئة خصية لتكاثر الجراثيم والفطريات خاصةً إن لم يتم الاهتمام بتنظيفها وتعقيمها بصفة دورية، لذا عليكِ بتنظيف الفرش بشكل دوري لا يقل عن مرة أسبوعياً لوقاية بشرتك من المشكلات مثل حبوب الشباب، البثور.