معلومات عن إزالة شعر البيكيني

مها عبد الودود 12 يناير، 2020

تستعرض المقالة الحالية من موسوعة معلومات عن إزالة شعر البيكيني وتتضمن تلك المعلومات نصائح لإزالة الشعر من جذوره مع توضيح إرشادات لتخفيف مدى الشعور بالألم، وتوجيهات للحد من مدى تحسس البشرة بعد إزالة الشعر؛ وفي النهاية تتطرق المقالة إلى إرشادك إلى عدد عدد من أفضل مراكز إزالة شعر البيكيني بالليزر، والحلاوة، والشمع في دبي. ولكن قبل أن تتطلعي على كل المعلومات الموضحة يجب الانتباه إلى ضرورة تجربة أي من الطرق على منطقة أقل تحسسًا منطقة البكيني وذلك قبل الإقدام على استعمال أي من الطرق على بشرة منطقة البكيني لأول مرة.

معلومات عن إزالة شعر البيكيني

  • من أكثر الطرق فعالية في إزالة الشعر وتوحيد لون بشرة منطقة البكيني إزالة الشعر بالشمع، والحلاوة، والشمع؛ ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه الطرق تعمل على إقتلاع الشعر من جذوره.
  • تختلف الطريقة الأنسب لإزالة شعر البكيني تبعًا لعدة عوامل من أبرزهم نوع البشرة، ومدى درجة تحسسها، ومدى الشعور بالراحة خلال إزالة الشعر.
  • يختلف مدى الشعور بالألم خلال الإزالة من حالة لأخرى ويتأثر ذلك بعدة أمور منها طول الشعر، وسُمكه، ومدى حساسية البشرة، ومدى القدرة على التحكم في المادة المُستعملة في إزالة الشعر.
  • يُمكن الحد من مدى الشعور بالألم في حالة إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع عبر إرخاء عضلات الجسم بصفة عامة، لذا يوصى بممارسة التنفس العميق قبل عدة مرات قبل إزالة الشعر؛ بالإضافة إلى الاسترخاء بضعة دقائق.
  • يجب الحرص على غسل البشرة جيدًا قبل إزالة الشعر بأي من الطرق فذلك يُسهل من الأمر كما يجعله أكثر فعالية ويعود السبب في ذلك إلى أن وجود ترسبات على البشرة يحد من قدرة المواد المُستخدمة على اقتلاع الشعر.
  • من الموصى به أن يكون طول شعر منطقة البكيني 1/4 إنش وذلك في حالة الرغبة في إزالته بالشمع أو الحلاوة.
  • ينبغي تجنب إزالة شعر البكيني في الفترة السابقة للموعد المتوقع للدورة الشهرية بـ 3 أيام على الأقل، وفي الأيام القليلة التالية لانتهائها وذلك لأن البشرة تكون فائقة التحسس خلال تلك الفترة.
  • من الهام الحرص على تجنب ممارسة الأنشطة البدنية القوية وذلك بعد إزالة شعر منطقة البكيني بفترة تتراوح من 12 إلى 24  ساعة، ويعود السبب في أهمية ذلك إلى أن احتكاك بشرة هذه المنطقة بشدة بعد إزالة الشعر قد يعرضها للالتهاب الشديد نظرًا لزيدة مدى تحسسها بعد إزالة الشعر.
  • توزيع طبقة خفيفة من الشمع أو الحلاوة واستخدامها على منطقة صغيرة في كل مرة يساهم في تخفيف مدى الشعر بالألم.
  • لا يجب استعمال المخدر الموضعي لمنطقة البكيني قبل استشارة طبيب مختص.
  • يُفضل ارتداء سروال قطني بعد إزالة الشعر بالإضافة إلى ارتداء ملابس مريحة.
  • في حالة اللجوء لأحد المراكز المتخصصة في تقديم خدمات إزالة الشعر فيجب إخبار مقدمة الخدمة بالمنطقة المرغوب في إزالة الشعر منها بالتحديد، فعلى الرغم من أن الرغبة الأكثر شيوعًا هي التخلص من الشعر الزائد من منطقة البكيني بالإضافة إلى الشعر الزائد بمنطقة المهبل إلا أن ذلك يُسبب الشعور بالحرج البالغ للبعض نظرًا؛ لذا فمهما كانت الرغبة يجب إخبار مقدمة الخدمة بها؛ ومن الهام هنا الإشارة أنه يُمكن تقليل مدى الشعور بالحرج من خلال الاستعانة بالخدمة المنزلية لإزالة الشعرز

مراكز إزالة شعر البيكيني في دبي

توجد العديد من المراكز التي تُقدم خدمة إزالة شعر البكيني سواءً في المركز أو في المنزل حسب الطلب تستعرض المقالات التالية أفضل هذه المراكز.

المصادر: 1، 2، 3، 4.

معلومات عن إزالة شعر البيكيني

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د