الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الثلج للبشرة

بواسطة:

تعرفي بالتفصيل على اهم فوائد الثلج للبشرة للحصول على بشرة صحية ونضرة يمكن أن تستبدلي كل هذه المواد باستخدامك لمكعبات الثلج التي تساعد في ترطيب وتنظيف البشرة.

أهم فوائد الثلج للبشرة :

  • علاج الهالات السوداء تحت العينين:

أغلب الفتيات تعاني من مشكلة الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، ويقومون باستخدام الكثير من المواد التي تساعدهم في إخفاء هذه المشكلة ولكنها لا تجدي نفعاً، فمات عليكِ بعد الأن غير أن تستخدمي مكعبات الثلج الذي تحتوي على قطرات ماء الورد، وقطرات من عصير الليمون، وزيت الشاي، وضعي بالثلاجة وبعد أن تتجمد قومي بفرك البشرة برفق ولطف وخاصة تحت العينين فهذا يساعدك على التخلص من الهالات السوداء نهائياً.

  • تصغير وإغلاق المسامات:

عند وضع مكعب الثلج بقطعة من القماش وتمريرها على بشرة الوجه، قبل أن تقومين بوضع المكياج، فمكعب الثلج يمنح البشرة نعومة وترطيب، كما أن مكعب الثلج يساعد في غلق المسامات وتصغير حجمها ولكن يجب استخدام مكعبات الثلج بشكل منتظم.

  • القضاء على حب الشباب:

الكثيرون يعانون مشكلة حب الشباب المزعجة، ولكن مكعب الثلج يساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب نهائياً، عن طريق فرك البشرة بمكعبات الثلج على الحبوب مباشرةً، ثم يتم غسل الوجه بالماء العادي، وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة ويتم استخدام هذه الطريقة يومياً قبل الخلود إلى النوم.

  • علاج انتفاخ تحت العينين:

تتعرض منطقة تحت العينين إلى الانتفاخ، وهذا يعود إلى عدة أسباب مثل عدم الانتظام بالنوم، والتوتر والقلق، والتقدم بالعمر وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى ذلك، فقومي بوضع مكعب من الثلج بقطعة من القماش، و مرريه على البشرة بلطف، وعل منطقة أسفل العينين، فهذا يساعد على التخلص من الانتفاخ، فيجب تكرار هذه الطريقة يومياً.

فإذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فقومي باستخدام مكعبات الثلج التي تحتوي على عصير الليمون ، والنعناع المغلي، لمدة مرتين بالأسبوع، ومن الممكن استخدام مكعبات ثلج الحليب، التي تمنح البشرة النعومة والنضارة خاصة بفترة النهار.

  • شد الجلد:

تساعد مكعبات الثلج في أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وشد الجلد، وتمنع من ترهلات البشرة لفترات طويلة جداً، كما أنه يساهم في حماية البشرة من التجاعيد ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذا يجب استخدام مكعبات الثلج على الوجه فهي تساعد في تهدئة البشرة و تخفيف احمرارها، كما أنها تساعد في غلق مسام البشرة.

  • لبشرة لامعة:

عند إضافة القليل من عصير البرتقال الحامض لمكعبات الثلج، ويتم بعد ذلك فرك البشرة بمكعبات الثلج، لمدة 5 دقائق على الأقل، فهذه الطريقة تساعد على منح البشرة اللمعان والنضارة الكاملة.

  • مكياج طبيعي:

قد تضطر الفتيات لاستخدام المكياج الثقيل، ببعض المناسبات وهذا لكي تبرز جمالها، ولكنها تعمل على الضرر بالبشرة كما أنها تؤثر على جمالك وجمال بشرتك، لذا يفضل أن تستخدمي مكعبات الثلج التي تعمل على تنظيف البشرة و تحسين من مظهرها، ولكي تحصلين على نتائج فعالة يجب أن تستخدمي بعد ذلك مرطب الوجه المفضل لكِ.