أفضل ماسك لتنظيف الوجه في البيت

فريق التحرير 18 أكتوبر، 2018

تعرف علي تفاصيل أفضل ماسك لتنظيف الوجه مجرب سريع، فعال،وكيفية التعامل مع بشرتك وحمايتها من الشوائب والدهون واللمعان، والعلامات التي تظهر حول الأعين والبثور السوداء، تعرف علي موسوعة علي كل مكون طبيعي وماتهية فائدته علي بشرتنا.

أفضل ماسك لتنظيف الوجه  مجرب :

ماسك الكركم والليمون:

  • يتم المزج بين ثمرة من الخيار وثمرة من الطماطم المقشرين في الخلاط، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الليمون المعصور، ربع ملعقة من الكركم، يتم خلط المكونات جيداً حتي التجانس، ثم وزعي الخليط علي بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وجففيه بفوطة قطنية.

ماسك البطاطس والطماطم:

  • يتم المزج بين ثمرة من البطاطس المسلوقة و عصير ثمرة من الطماطم، ويتم المزج جيداً ثم يوزع الخليط علي بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر وجففيه بعناية.

ماسك البطاطس:

  • يتم سلق ثمرة من البطاطس، ثم يتم تقطيعها إلي نصفين، ويتم تدليك الوجه بالبطاطس، و أسفل العينين لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفه برفق.

ماسك العسل والبطاطس:

  • يتم المزج بين ثمرة من الطماطم وملعقة من الليمون المعصور، وملعقة من العسل، ويتم الخلط حتي التجانس ثم يوزع الخليط علي البشرة بحركة دائرية، ويتم ترك الخليط لمدة 10 دقائق، ويغسل الوجه بالماء الدفئ ويجفف بالفوطة المخصصة.

ماسك الرمان:

  • يتم خلط ثلاث ملاعق من الرمان في الكبة جيداً ثم يدلك الوجه جيداً، لمدة 10 دقائق، وأغسلي بشرتك بماء بارد وجففيه بلطف.

ماسك الأناناس:

  • تقطع ثمرة من الأناناس إلي مكعبات ويتم تدليك الوجه جيداً لمدة 10 دقائق، ثم أغسلي بشرتك جيداً بماء طبيعي وجففيه بفوطة قطنية.

ماسك القرفة والعسل:

  • يتم الخلط بين نصف ملعقة من القرفة، ملعقة من العسل الأبيض، وربع ملعقة من جوزة الطيب، يتم الخلط بين المكونات جيداً حتي يتجانس الخليط، ويوزع الخليط علي البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف بحرص.

ماسك بيكربونات الصوديوم:

  • يتم مزج 1/2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم ” صودا الخبز ” وملعقة كبيرة من العسل الأبيض يتم خلط المزيج حتي التجانس، يوزع الخليط علي البشركة بفرك البشرة دائرياً لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الماسك جيداً بالماء الدافئ ويجفف الوجه بفوطة قطنية.

ماسك البيض:

  • يتم المزج بين بياض بيضة واحدة، ولعقة صغيرة من الليمون، تخفق المكونات جيداُ ويوزع علي البشرة حتي يجف تماماً، ثم يتم غسل البشرة بماء طبيعي وتجفف بعناية.

ماسك العدس:

  • يتم الخلط بين ملعقة من العسل الأبيض، وملعقة من العدس المطحون،ونصف ملعقة من الحليب، يتم مزج الخليط جيداً حتي تتجانس المكونات، ويوزع الخليط متساوياً علي البشرة ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بفوطة مخصصة للبشرة.

ماسك العنب:

  • يتم مزج ملعقة من الدقيق، ربع كوب من عصير العنب، ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم ” صودا الخبز “ويتم الخلط حتي تتجانس المكونات وتصبح عجينة، يوزع الخليط علي البشرة ويتم تركه لمدة 5 دقائق ثم تغسل البشرة بماء دافئ وتجفف برفق، ثم يجب أن تستخدمي كريم مرطب البشرة الخاص بكِ للحد من الجفاف الناتج عن صودا الخبز.

ماسك الأفوكاتو:

  • يتم المزج بين ثمرة من الأفوكاتو وملعقة من زيت الزيتون صغيرة، ويتم مزج الخليط جيداً ثم يوزع علي البشرة متناسقاً ثم يترك  لمدة 25 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وجففيها بلطف.

ماسك التين:

  • يتم إحضار ملعقة من زيت الزيتون، وثمرة من التين، قومي غمس التين بزيت الزيتون جيداً، ثم قومي بتدليك وجهك جيداً دائرياً لمدة 5 دقائق، يتم غسل بشرتك بالماء الدافئ ويتم تجفيفها بفوطة قطنية.

ماسك الجزر:

  • يتم المزج بين ثمرة من الجزر مبشورة، وملعقة من العسل الأبيض، ويتم الخلط بينهم جيداً حتي يتجانس الخليط، يتم توزيع الخليط علي البشرة ويتم تركة لمدة 10 من الدقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدفئ وتجفف بالفوظة النظيفة.

ماسك الخيار:

  • يتم خلط عصير ثمرة خيار مع 2 ملعقة من الكركم، ملعقة من عصير الليمون، يمزج اخليط حتي يتجانس، ويتم توزيع الخليط علي البشرة بالتساوي ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم أغسلي بشرتك بماء فاتر وجففيه بعناية.

أفضل ماسك لتنظيف الوجه في البيت

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د